الرئيسية / قضايا اجتماعية / جارتي لا تسكت أبداً ولا تعطيني مجال للنقاش

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 5 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

جارتي لا تسكت أبداً ولا تعطيني مجال للنقاش

جارتي لا تسكت أبداً ولا تعطيني مجال للنقاش

كيف اتعامل مع الشخص كثير النقاش والحوار ؟ لدي صديقة من النوع اللذي يفكر و يحلل كثيرا.. هذا جيد .. ولكنها كثيرة النقاش! تقاطع من امامها كثيرا ولا تسمعه ولا تسمح لمن امامها بان يطرح افكاره و رأيه فمجرد ان يبدأ حديث امهامها عن موضوع ما حتى ياخذها الحماس و تسترسل بالكلام و حتى لو اردت ان اضيف نقطه الى حوارها تقاطعني و تاخذ الحوار و تبدا بالقاء تقسيرات و تحليلات واذا حاولت الحديث تعلي صوتها مما يشعرني بالتعب و يستنزف طاقتي من الحديث معها ، مؤخرا اصبحت احاول اتجنب النقاش و فتح مواضيع امامها ولكن كل مرة هي من تبدا بالحوار ،، ساضرب لكم مثالا حتى تتضح الفكرة ،، مثلا قبل يومين بدات في الحديث حول التخفيضات في الاسواق وانها عروضات وهمية ووو الخ... قلت لها "نعم صحيح اؤيدك برأيك فانا ايضا حدث معي ذلك قرات عن خصومات هائلة في المحل الفلاني للاثاث و عندما ذهبت للمحل "..... قاطعتني فجاة و بدات تسترسل في الحديث قالت لي "لماذا تشترين من ذلك المحل فبأمكانك ان تشتري من المحل الفلاني فهو نفس الاسعار و الجودة افضل و القطعه التي ترغبين بشرائها ليست عملية و صديقتي اشترت مثلها ولم يمضي وقتا حتى كسرت ووووووو الخ... " قلت لها انا اؤيدك كلامك صحيح وانا اعلم انها متوفرة في اماكن اخرى ولكن ما اقصده هو .. قاطعتني و قالت "رأيت مثلها عند فلانه و لم تعجبني فبعد فترة كسرت وبدلا من ان تشتريها اشتري عرفة معيشة كاملة بنفس المبلغ وووو الخ" .. قلت لها انني افهمك و لكن افهميني انتي هل بامكانك ان تعطيني وقت لاتحدث ؟ قاطعتني و اكملت "صديق زوجي اشترى نفسها ووووو... " شعرت بغيظ شديد فانا لا اريد حلول لانني اعلم ماهي ايجابيات القطعة و سلبياتها و اعلم انها متوفرة باماكن اخرى و انا لم اشتريها اصلا !! ولكن ما كنت اريد قوله انني اؤيدها رايها في موضوع العروضات وان كل ماحدث انني رايت اعلان للمحل و عندما ذهبت اكتشفت انها وهمية .. هذا كل ما كنت اريد قوله فقط .. كان بامكانها ان تعطيني حلول و نصائح ولكن بعد ان تصمت قليلا وتسمعني و تفهم ما اقصده و ما اريد قوله، وغيرها الكثير من المواقف ، احيانا اشعر باحباط لانني ارغب في ان اعبر عن راي او طرح فكرتي لكن لا استطيع دائما هكذا و اذا قررت ان ابقى صامته ولا ابادلها الحوار تبقى مستمرة و مسترسلة ولا يسكتها شيء الا اذا رن الهاتف او بكى ابنها ... اتمنى ان تتفهموا موقفي ونصحي بطريقة للتعامل معها علما انني لا استطيع ان اقطع علاقتي معها بسبب موضوع كهذا هي جارتي الباب في الباب و تقريبا كل يومين او ثلاثة نلتقي معا حتى لو على مدخل العمارة .. فمالحل مع من مثلها ؟ شاكرة لكم تعاونكم لاعطائنا مساحة لاستشارتكم ..


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
المدربة جينيا الصباغ
قبل 5 شهر

عزيزتي المرسلةاقدر معاناتك التي تشعرين فيها مع جارتك فهي علاقة مرهقة ومتعبة للغاية وانتي تشعرين بالاحباط معها لانك لا تجدين علاقة التبادلية بينك وبينها فانتي ترغبين بوجود شخص تشاركينه ويشاركك فهي لا تسمعك وتسمع فقط ذاتها وتسيطر على الحديث طوال الوقت اضافة الى ذلك هي أمرأة (حشرية) وهذا كله مزعج ولكن يا سيدتي يقع على عاتقك جزء كبير من المسؤولية بتطور العلاقة ووصولها الى الحد الذي أصبح يزعجك فيجب ان تكوني صريحة معها وتخبريه ان أستمرار علاقتكم لا يمكن ان يستمر بهذه الطريقة وأخبريها عن مشاعرك وعن رغبتك بالمشاركة معها في أمور تؤرقك وتزعجك وهي لا تتركك لك المجال أطلبي منها ان تستمع اليك وكوني صريحة معها وضعي حدود لهذه العلاقة سيدتي دون ان تخسريها او تقطعي علاقتك بها ولكي تحافظي عليها.

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 5 شهر

ابعدي عنها

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 5 شهر

الله يهديكم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن