أمنيتي بالحياة أن أبتعد عن مشاهدة الأفلام الإباحية

قضايا اجتماعية
animate

البدايه مو عارفه كيف اطرح الموضوع لكن تجرأت من خلال موقعكم انا كنت احضر أفلام اباحيه من قبل بعدين تركتها لسنوات ومن فتره رجعت احضرها وصرت شبه يوميا واستمتع وانا احضرها كل ما احاول ارجع اتركها ماقدر وصلت لدرجة اني امارس العاده السريه أول مره وحسيت بمتعه ونشوه وقتها بس بعدها حسيت بالندم والذنب وان مو هاي انا وهل ممكن أوصل لهدرجه مو عارفه بالظبط وأتمنى اني اترك الاباحيه للأبد؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والحقيقة تكمن انك لا ترعفين ان هذا امر محرم حرمة شرعية مطلقة، وانت ترتكبين معصية كبيرة لانك تنظرين لعورات الاخرين وتتلذذين وهذا امر حرام. الامر الاخر ممارسة العادة السرية محرّم تحريم قاطع وبهذا تضيفين معصية ثانية خطيرة، وان كنت ملتزمة او من عائلة محافظة فانظري كم اخترقت من الحدود بهذا العمل، اما من الناحية الاجتماعية هذا سيؤثر عليك في المستقبل ان تزوجت لانك ستطالبين بهذه الامور وقد لا تجدين ما تتوقعين وسيؤثر عليك بالوصول الى النشوة مع الزواج، وبالطبع التاثير الاكبر تأنيب الضمير والشعور بالفشل، واعتقد ان نفسك ضعيفة ورادتك مستسلمة لشيطان نفسك وهذه صفة سلبية لان احتمال وقوعك بالحرام عالي لضعف الارادة، يجب ان تكوني حازمة مع نفسك وتقطعي مصدر هذه الافلام، وتمتنعي عنها وتستغفري ربك، ولا تبقين وحدك وابق مع الاخرين والاهم الاهم ان تشغلي نفسك بامر يملأ عليك حياتك وتحققي هدفك في الحياة وتنمي مهاراتك وتطوري ذاتك، فالنشوة ستدمرك لانها لحظة ولكن عواقبها خطيرة، فلا تفقدي حياتك لأجل لحظة. وفقك الله
  • علم
    علم
    من مجهول
    لادمان على اي شيء هو أمر سيء، الدخان والكحول والمخدرات والافلام الاباحية، الخ.. لا يعود ذلك بالضرورة للأثر الجسدي فقط، بل لتأثيرها النفسي وشعورك الدائم بأنّك مستلب لها. لذا من الافضل لك ان تقضي وقتاً اطول في قراءة القرآن الكريم والتقرب من الله، لعلّ ذلك سيساعدك في الابتعاد عن المحرمات.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    ما تجلس لوحدك حتى لا تنصرف للسوء وابتعد عم الاشياء التى تثيرك وكلما ضعفت ارادتك وبادرت لمشاهدة الاباحيات تذكر مخافة الله
  • علم
    علم
    من مجهول
    سيكون من الصعب جدّاً عليك ترك الأفلام الاباحية ان كنت تقضي الكثير من الوقت لوحدك. لذا حاول ان تملأ اوقات الفراغ بنشاطات، كقيادة السيارة لفترات طويلة، او الذهاب الى المقهى مع الاصدقاء او التسجيل في نادي رياضي، ستلهيك هذه الاشياء عن التفكير في الموضوع، وفي الايام التي ستعود فيها منهكاً الى البيت ستخلد للنوم مباشرةً ولن تفكر في الموضوع.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اشغل وقتك بالاشياء المفيدة ولا تخلي عندك وقت فاضي باليوم ، لانه وقت الفراغ والوحدة اكبر عدو لصحتك ونفسيتك
  • علم
    علم
    من مجهول
    وقت الفراغ المحفز الاكبر لكل شاب او فتاة بالتفكير بالامور السيئة والاباحية ومن ثم ممارسة العادة السرية
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب أن تعلم أن حبيبك رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أنبأك عن مثل هذا الأمر وغيره مما ‏يغضب الله وقال لك: (من ترك شيئاً لله عوّضه الله خيراً منه) سبحان الله، كيف يمكن أن ‏يعوضك الله خيراً من هذه المواقع السيئة
  • علم
    علم
    من مجهول
    رددي دائما قبل أن تنامي الله معي.. الله ناظري. يعني الله يري ما نفعل فخلي خوفك من ربك هو اللى يمنعك
  • علم
    علم
    من مجهول
    العودة إلى الله ستساعدك على التخلص من هذه العادة السيئة، الدين يحصنك بالقيم الأخلاقية الضرورية التي تجعل مفهوم الأمور الخاطئة والصائبة أكثر وضوحاً، كما أن التعبد يمنحك الراحة النفسية والسعادة التي تمدك بالقوة الكافية للتخلص من إدمانك هذا.
  • علم
    علم
    من مجهول
    إن كنتي قد حاولت مراراً وفشلتي وإن كان معدل مشاهدتك للأفلام الإباحية قد تجاوز الحد المعقول ، فربما حان الوقت للاستعانة بطبيب أو بأخصائي نفسي يساعدك على تجاوز الأمر.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الفراغ يؤدي إلى مشاهدة الأفلام الإباحية، فلو كان لديك ما يشغلك لما وجدتي الوقت أصلاً ولما تورطتي في هذه المشكلة، الوقت قد حان لاستعادة السيطرة على مسار حياتك، قومي بنشاط رياضي كالركض أو الهرولة أو قم بزيارة للنادي، الرياضة لا تبقيك بعيداً عن جهاز الكمبيوتر فحسب، بل تمنحك السعادة والراحة النفسية التي حرمت منها جراء إدمانك المواد الإباحية
  • علم
    علم
    من مجهول
    حددي الأوقات التي تفكري فيها أكثر من غيرها بالجنس، حددي الأماكن أو المناسبات التي تدفعك للتفكير بالأفلام الإباحية، إن كان تواجدك في غرفة مغلقة يدفعك لمشاهدة الأفلام فلا تقفلي باب الغرفة أو غير مكان الكمبيوتر، هل تشاهدي الأفلام حين تخرج العائلة من المنزل مثلاً؟ تحديد الأوقات والمناسبات سيجعل تغيرها أكثر سهولة. كل ما عليك القيام به هو تجنبها، وهكذا ستتمكني مرغمة بالتحكم برغباتك.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟