فوضى وتعب نفسي مع حال خطيبي

قضايا اجتماعية
animate

اكتشفت مؤخرا ان خطيبي يعاني من الاكتئاب و اريد معرفة كيفية التعامل معه في بعض الاحيان يصبح عصبيا بدون سبب و مع العلم اننا لا نلتقي نتواصل عبر الهاتف فقط و مرات لا يجيب على رسائلي و بعض الاحيا يعمل اي بلوك اخاف عليه كثيرا و لا اعرف ماذاا علي ان افعل ستجن بسبب عدم قدرتي على مساعدته فانا احبه بجنون و لا اطيق رؤيته هكذا ارجوكم ساعدوني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا بانتي واعتقد انه يجب ان تعرفي ما سبب حالة الاكتئاب وكم مر عليه وقت ويجب ان يستشير طبيب نفسي لاعطاءه العلاج المناسب ويجب تهدأة نفسه والتفكير بامور ايجابية وعدم الضغط عليه، لذا ارى ان تتحدثي مع والدته وتطلبي مساعدتها ويجب ان تلتقي به لتعرفي الموضوع اكثر وتقنعيه باهمية تهدأة نفسه واهمية العلاج وان الدنيا بخير وكوني ايجابية وقفي معه بمحبة صادقة وتعاون حقيقي، ولكن احذري ان تدعيه يسحبك معه للسلبية والاكتئاب لانه معدي، ويؤثر على من حوله، وخففي قليلا من حدة الحب لان الزواج وهو بهذه الحالة مدمر للحياة وقد يتفاقم الامر الى حالات نفسية وعصبية غير مسيطر عليها وقد يؤذيك او يؤذي من حوله بدون وعي او حتى يؤذي نفسه، وانا اتفهم حبك وخوفك ولكن وجهيها بطريقة لمساعدته واهم شيء عرضه على طبيب لاعطاء علاج دوائي وتوجيهات سلوكية واجعلي هذا شرط للزواج، وثقي ان الزواج قسمة ونصيب وربي يوفقك.
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    الطبيب النفسي ينصحك بطريقة علمية و دقيقة كيف تتعاملي معه
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    مريض الاكتئاب صدقيني من الممكن أن يصيبك انت ايضاً بالاكتئاب فإحذري اختي الكريمة واذا وجدتي ان الامر سوف يطول معه فصدقيني فإن الحل الأمثل هو في ان تحاولي تأجيل زواجكما حتى يصير طبيعي
  • علم
    علم
    من مجهول
    طبعا انت لازم توقفي الي جانبه وتخليه يتخلص من هذه الحاله
  • علم
    علم
    من مجهول
    من الممكن أن تأخذيه الى الطبيب النفسي حتى تفهمي ما هي المشكلة لديه ، ولماذا يحدث هذا ، ولكن سيكون الجهاد الأكبر في محاولة اقناعة بهذه الخطوة
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تخافي عليه وهدديه ان لازم حاله لازم يتغير
  • علم
    علم
    من مجهول
    عجلي فقط بالزواج اذا كنت تحبينه ، قد يحل الأمر حياة جديدة يعيشها ، بالطبع الإنسان في حاجة الى فرحة والزفاف في حد ذاته فرحة وعندما ستقتربين منه سوف تعرفين كيف تتعاملين معه بشكل افضل
  • علم
    علم
    من مجهول
    كان الله في عونك يا بنتي على تمرين به
  • علم
    علم
    من مجهول
    ابنتي العزيزةقدمي نصيبك من الإسهام في العلاقة، ولا تسمحي له أن يجعلك مكتئبة معه من خلال عزو الذنب له في زيادة مرضك. فمرضه موجود وتبديل الدواء ليس دليلاً على زيادة الاكتئاب. ولو زاد الاكتئاب بالفعل لاتخذ الأمر مساراً آخر. ولا تتركيه يوهمك بأن الفرص المتاحة له كانت أفضل، فهي نوع من تخدير الذات لدى المكتئب، ونوع من اتهام الذات أحياناً المألوف لتخفيف المشاعر الغامضة لديه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الحل هو ان تدعي الله ان يسهل الله امره وان شالله بتعالج
  • علم
    علم
    من مجهول
    اقنعي انه خطيبك يروح على طبيب نفسي
  • علم
    علم
    من مجهول
    أرجو أن تتمكني من التعامل مع وضعك الحياتي بشكل مثمر وتتمكني من اتخاذ القرار الصائب فيما يتعلق بإدارة حياتك وأن تجدي السبل التي تنير لك الطريق نحو التغيير ومساعدة زوجك ونفسك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تخافي من أن تسوء حالته النفسية، فهي إن استمرت على هذه الحال فستسوء أكثر. وما معنى أن تسوء حالته النفسية؟ قد يرتبط التغيير بنوع من التوتر وهنا عليك ألا تخافي من هذا بل عليك ألا تتراجعي عن الاتفاقات التي تعقدونها بينكما والتي يوافق عليها هو. مع التشجيع الدائم على أبسط الخطوات التي يقوم بها حتى لو لم تنجح. هنا عليك أن تعززي الإرادة الموجودة. وعندما تلوح في الأفق بوادر للتغيير قد يتمسك بمرضه أكثر لأنه يمنحه الحماية، وهنا عليه أن يشعر أن للتغيير فوائد أيضاً تنعكس على حياته الزوجية.
  • علم
    علم
    من مجهول
    آلمتني معاناتك وشعرت بمدى الثقل الذي تعيشينه والضغط الذي تعانين منه، والحيرة والتشتت الذي تعيشينه، وغموض السبل التي يمكن أن تقود إلى الحل. وفي الوقت نفسه آلمني وضع خطيبك وطريقة إدارته لحياته الناجمة في جزء منها عن مرضه، وفي الجزء الآخر عن ضيق إمكانات المساعدة المتخصصة الفعلية التي يمكن أن تساعده على تغيير حياته.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أفضّل أن يبدأ العلاج المعرفي والسلوكي قبل الزواج، لأن كثيرا ما يتصور الشخص أو غيره بأن الاكتئاب قد يذهب بالزواج والفرح وغيره، والحقيقة أننا وجدنا أن من يتزوج وهو على درجة معينة من الاكتئاب يزداد حزنه، لأنه لا يتمكن من الشعور بالسعادة في وقت يفرح فيه الناس كلها، ويصعب عليه تقديم العطاء المطلوب في الحياة الزوجية، فلتأخذا معا قرار العلاج السليم وتبدءان فيه حتى يدخل معك الزواج بشكل مختلف، خصوصا أن الاكتئاب -حسب شدته- يؤثر على الرغبة الجنسية للمكتئب.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟