أعيش كاليتيمة بالرغم من وجود أبي في حياتي بسبب...!

قضايا اجتماعية
animate

انا عمري 17 سنة .... ابي لم يحدثني بتاتا بكل معنى الكلمة منذ عامين لانه راني امام الثانوية اتكلم مع ولد اصر على محادثتي ..... ففي نفس اليوم ضربني ضربا قاتلا رغم انها كانت اول مرة ارتكب فيها خطئا صغيرا كهذا ....... لم اشعر بحنان الاب ابدا .... فانا صرت كعدوته .... لم يسألني ابدا عما ينقصني او يسالني عن دراستي ..... رغم انه يضحك و يتحدث مع باقي اخوتي . حتى في الاعياد و المناسبات لا يتحدث معي قط ...بمرور الوقت صرت اكرهه كثيرااا . فهو لم يحسسني ابدا انه ابي فهو يدفع تكاليف دراستي فقط ..... حتى اذا اردت شراء ملابس او مستلزمات اخرى ارسل امي لتخبره ...... هذه الايام اصبح يخبر امي بضرورة ارتدائي للحجاب الطويل الشرعي رغم ان اخواتي لا يلبسن الحجاب الشرعي..... علما اني لست محجبة لكني محتشمة و مستورة في طريقة لباسي ....... انا اعتبر نفسي الان يتيمة ..... لان ابي لم يحدثني منذ عامين بسبب تافه جدا ...... فما الحل .... وهل أعتبر عاقة للوالد ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وهو لم يحدثك لماذا لم تبادري انت بالحديث اليه؟ اعتقد انك ولدت مشاعر سلبية تجاه والدك والخطأ خطأك انت، نعم لا يجوز لك ان تتحدثي مع شاب غريب عنك واجنبي في الشارع، وربما غضب وشعر انك تقعين في الخطأ بسهولة، وربما خاف ان تحدث معك وكان طبيعي ان تعتقدي ان الامر طبيعي، ومع انه خطأ ان يضربك ولكنه تأديبا لك. ربما في نظرك امر بسيط وخطأ صغيرة ولكن في نظر والدك وانا لا اعرفه ولا ادافع عنه ولكني اخبرك لان الاباء لهم نظرة شديدة في هذا الموضوع، ولكن في نظر والدك ما حصل كسر حاجز الثقة بينكما، ويا ابنتي انت ولدت مشاعر سلبية وكره لوالدك دون الحديث معه، وبدلا من ان تكرهيه ابكي واصرخي واطلبي حقك في الحديث معه واليه، وها هي الاوامر تاتيك وعليك تنفيذها بدون مناقشة ولهذا يجب الحديث معه واخشى ان لا يدعك تكملين الدراسة الجامعية ولهذا يجب ان تقولي له ان هذا الخطأ علمك درس في حياتك وجعلك اقوى واوعى، لا تكرهيه فهو عق لوالدك لانه انت من اخطأ اولا وهو رد الخطأ بخطأ وتفاقم الوضع ليصبح كراهية منك اليه واهمال منه اليك، فكري بالأمر ولا تترددي تراسليني مرة اخرى ان اردت مزيدا من التوضيح وتذكري هو ابوك تنازلي له. وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    يا أميلة عندي حل جيد لك ، ما رأيك أن توسطي أمك في إصلاح العلاقة بينكما، وهي صدقيني سوف تحاول وتبذل أقصى جهدها من أجل هذا ، فلا يوجد ام تحب أن تكون العلاقة بين زوجها وابنتها بهذا الشكل 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    حبيبتي بالطبع لقد أخطأت عندما تحدثتي إلى شاب ، فهذا احبط والدك كثيرا لأنه اعطاك ثقة زائدة ولكنه شعر أنك خذلته كثيراً بعد هذا ، ومن حقه ان يحزن ، وايضا اشعر بك لأنك تعانين الآن بسبب هذا ،ولكن لما لا تأخذين انت في هذه الحالة الخطوة الأولى للصلح؟

     

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما فعله والدك شيء طبيعي لانه ليس من السهل على الاب ان يرى ابنته بهذه الصورة فانتي يجب ان تحمجي الله انه فعل هكذا فقط لذلك اصمتي وارضي بهذه العقوبة افضل من ايش يء اخر

  • علم
    علم
    من مجهول

    لايوجد أب يكره بنته لكن عامين ووالدك نفس التصرف الا هناك شيء تجهليه تفاهمي مع امك ودعيها تكون وسيط بينكم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كوني واثقة في نفسك واثبتي انك نادمة على افعالك وحاولي تقنعيه من خلال تصرفاتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اثبتي لوالدك انك تغيرتي ونادمة من خلال تصرفاتك بالبيت حاولي تتقربي منه وبالنهاية هو أب ولديه حنان ويحبك ولكن عليكي ان تستغلي كيف تقتحمي قلبه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما الك الا ان يكون بينكم وسيط لينهي الموضوع ، اجلسي مع امك ودعيها تتحدث معه وتعبر عن ندمك عن ما حصل وان شاء الله ربنا يهديه ويحسن تعامله معك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمة والدك يريد معاقبتك على ما فعلتيه حتى لا تستلمي لأي شاب بعد اليوم ولكن منذ عامين حتى يومنا هذا لا يقدرك ولا يحترمك الظاهران والدك عنيد في أفعاله ، حاولي ان تقوي قلبك وتعتذري منه وتجلسي لوحدكم وتحكي معه واعترفي بخطئك وقولي له انت هنا لتعلمنا ونحن بشر كلنا نخطئ وبهيك ما اظن يتعامل معك بنفس الأسلوب وقتها هتعرفي كم يحبك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟