أهلي غصبوني على شخص لا أريده كيف أخبر أهله أني لست موافقة

قضايا اجتماعية
animate

أنا اهلي غصوبني على شخص انا ما ابغاه وتمت الشوفه وانا من شوفته حسّيت بضيقه وبخنقه وامي موافقه واعطتهم كلمهم كيف اوصل لي احد من اهل الولد واقولهم ماني موافقه عشان اهلي ما يزعلون اتمني تساعدوني لانو نفسيتي تعبت وانا افكر ماني عارفه كيف اتصرف معاهم حرام اظلم الولد معايا هما شايفين انو اهلوا كويسين مافيهم شي والولد مافيه شي بس انا كم مره اقولهم انا اللي بتزوج ماهو انتم انا اللي احدد لانو دي حياتي وانا فعلًا مخنوقه منوا والله وما ابغا دا الشي يكمل ساعدوني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانت لست لك باهل الولد انت لك بنفسك وباهلك، اولا يجب ان تحددي سبب رفضك، ان كنت على علاقة اخرى فهذا خطأ ويجب ان تبتعدي عن تلك العلاقة وان كنت لم تشعري بالراحة فلك الحق ان تطالبي برؤية ثانية وان لا زلت غير مطمئنة لمشاعرك لك ان ترفضي، ولك ان تتحدثي لاهلك وان الموافقة والقبول شروط الزواج الصحيح، ولك ان تخبري العريس انك غير موافقة ولكن حتما سيصل الخبر لاهلك وستحدث مشاكل اكبر وسيتم اتهامك بامور انت في غنى عنها،لذا يجب ان تتحدثي لامك وتخبريها برفضك المطلق او تعطيك مجال للقاء العريس اكثر من مرة لتتحققي من رايك قبل ان يتم الامر رسميا، هذه حياتك ونعم لا يجوز اكراهك ودعيهم يخافوا من رفضك واحراجك لهم، ليس المهم ان زعلوا ام لا لان هذا عمرك وان عقدت قرانك سيصبح طلاق ان لم تتابعي حياتك، المهم ان تكوني واثقة من سبب الرفض، وليس الرفض عنادا فربما الشاب ممتاز والا لما وافقت امك، احيانا العقل يتشرب بفكرة وتكون تصرفاتنا مبنية عليها لذا حاولي تغيير منظورك للامر، واحذري اي تصرف قد يحرج اهلك ويهينهم ولكن لك بالحديث مع امك وتناقشي معها بهدوء وعقلانية وليس بعصبية وربي يوفقك
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    لو متأكدة من عدم قبولك العريس ذكر أهلك أن الشرع يأمر بأن لا تنكح البكر حتى تستأذن ولا تنكح الثيب حتى تستأمر ولو صمموا على رأيهم فمؤكد هناك من عنده دين وعقل فى عائلتك وأسرتك تضع رأيه محل إعتبار حادثيه ليقنع أسرتك أما لو أخبرت أهله مباشرة فقد يخبروا أهلك ويتم إكراهك على الزيجة ويكون موقفك وكلامك عقبة كئود فى طريق سعادتك الزوجية مع هذا العريس ولو أوصلت لهم عدم رغبتك بطريق غير مباشر ( أقصد عن طريق وسيط بغير علم أسرتك) فقد تنفى أسرتك ذلك لذلك لابد إما أن تقنع أنت أسوتك أو تبحث عن وسيط يقنعهم

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    أفضل حل أن تعطي هذه الفرصة حقها ,, اجلسي مع الشاب و تأكدي أن القرار السليم يجب أن يكون مبني على تفكير و استشارة الناس الثقة و الاستخارة لا ترفضي ربما تندمي و لعل فيه الخير لك ,, الأفضل يا عزيزتي أن تحاولي قدر الامكان أن تتحدثي مع هذا الشاب اذا كانت أخلاقه مرضية و سمعته طيبة و بالتالي يكون رفضك قرار خاطىء للأسف

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تخسري أهلك لأجل أي أحد المهم أنت و علاقتك بهم لا أحج يعلم اذا كانت هذه العلاقة ناجحة أم لا ,, أنت فقط شعرتي بالغضب لأن الأهل قرروا عنك رغم أن للأهل نظرة و خبرة بالنسا و بك أيضا ثقي برأيهم و ناقشيهم لعل لديهم الأسباب التي تقنعك ,,

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يمكن أبدا أن توصلي لأهله رسالة و لا بأي شطل من الاشكال ,, الأمر تيسير من الله تعالى اعطي لهذا الشاب فرصة لعله رجل لا يتفوت ,, القبول لا يأتي فجأة و اذا شعرتي بالترردد اطلبي من أهلم أن يمنحوك فرصة أن تجلسي معه قبل أن تتم الخطوبة ,, لعل الله تعالى يحدث أمراً ,, 

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    لا تدخلي في أي علاقة انت غير مطمئنة قولي الشاب ربي يرزقك الخير و يرزقني و فقط و انتهى هذا بسيط

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي ان تجلسي مع والدتك وتحدثيها بما يجول في نفسك ,, واغمريها بحبك وحنانك عليها واحترامك الكبير لها وانك علي ثقه كبيره بحبها الكبير لكي وحرصها علي مصلحتك ولكن الحب ليس بيد احد ,, فاعلميها بهدوء عن عدم استطاعتك حب هذا الشخص ,, لانه لا يوجد توافق بينكما ,, وان لا تريدين لصوره والدتك ان تهتز ,, فعليها ان تلغي هذه الزيجه من البدايه احسن وسوف تستوعب وتفهم بإذن الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي ان تسألي اكثر عن هذا الشاب وعن اهله فربما تجدي فيهم ما يقنع والدتك بالعدول عن هذه الزيجه ,, او ان تجدي لنفسك السبب الذي تقتنعي انت به ,, تحدثي مع هذا الشخص واعطيه فرصه لكي يظهر لك مشاعره واسأليه عن هواياته وطموحاته واحلامه ونظرته الي المستقبل فإذ ربما توافقت احلامه مع احلامك ,, ووجدتما معا طريق واحد للمستقبل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن يا ابنتي ان تتقبلي كلام والدتك وان تعطي لنفسك فرصه وللشاب فرصه لاثبات نفسك والتعرف علي طريقه تفكيره ,, ففتره الخطبه تتم لذلك الامر للتعرف علي الطرفين والتقرب اكثر ,, لعله يكون هو عوضك من الله ومنجيكي من كل شئ ,, ولعلكي حكمتي عليه في لحظه غضب ,, لان بالتأكيد والدتك تري الخير والصواب لك ولا تريد ضررك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمه من الممكن ان تعطي لنفسك فرصه اخري لرؤيه هذا الشاب والجلوس والتحدث معه ومعرفه طريقه تفكيره ,, فمن الممكن ان  ماحدث معك المره الاولي هو بسبب الرهبه والانزعاج فقط ,, فاعطي لنفسك فرصه للحكم عليه ,, وبعد الجلوس معه مره ثانيه اذا لم تتغير مشاعرك فعليك مواجه والدتك والتحدث معها مرارا وتكرارا حتي تتفهمك وترجع عن الامر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمه من الممكن ان تعطي لنفسك فرصه اخري لرؤيه هذا الشاب والجلوس والتحدث معه ومعرفه طريقه تفكيره ,, فمن الممكن ان  ماحدث معك المره الاولي هو بسبب الرهبه والانزعاج فقط ,, فاعطي لنفسك فرصه للحكم عليه ,, وبعد الجلوس معه مره ثانيه اذا لم تتغير مشاعرك فعليك مواجه والدتك والتحدث معها مرارا وتكرارا حتي تتفهمك وترجع عن الامر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي العزيزه طلاما انك لا تحبين هذا الشخص ولا تريكنين له اي مشاعر ,, فعليكي بالاستعانه باحد الاقارب الذي يكون له تأثير علي والدتك واشرحي له استحاله ان يكون هناك اي مشاعر بينك وبين هذا الانسان ,, واجعليه يتحدث الي والدتك ويحاول ان يفهمها مشاعرك وهي بالتأكيد سوف تفهم هذا الكلام لان الام لا تريد الا سعاده ابنائها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الام هي الاجدر والاحق بالاحترام فعليك بسماع كلام والدتك لان هي الاكثر درايه ومعرفه بالامور ,, انتي صغيره ولا تستطيعين ان تحكمي علي الامور بالحكم الصحيح ,, فاستمعي الي والدتك لانها هي الادرس بمصلحتك وهي اكثر الناس واحرصهم علي سعادتك ,, فلابد انها اختارت لكي الانسان المناسب الذي يستحق ان تعطيه اغلي ما ليدها وهي ابنتها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان يكون هذا هو نصيبك وهذا زوجك المستقبلي يا ابنتي العزيزه فلا احد يعرف ما هو الاحسن والافضل له ولا احد يعرف النصيب والقدر غير الله ,, فعليك باللجوء الي الله وترك الامر له فهو القادر علي اناره بصرك وتوجيهك للطريق الصحيح ,, من الممكن ان تري هذا الشخص بعد مقابله اخري بينكم افضل من السابق وترتاحي له ويصبح هو عوضك من الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه لا يوجد شخص علي وجه الارض يحبك ويخاف عليك مثل والدتك ,, فهي الاقرب الي قلبك والاحن عليك ,, من المأكد انها تري انه خير لك وان هذا هو الزوج الصالح الذي سوف تعيشين معه حياه ناجحه ,, فنصيحتي لكان تعطي لنفسك فرصه مره اخري بالجلوس معه ارضاء لوالدتك لعل شعورك يتغير وترين مميزاته كما تراها والدتك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان تتحدثي مع احد من الاقارب المقربين لك ولوالدتك ,, وان تخبريه انك لا تريدي الاستمرار في هذه العلاقه وتشعري بالضيق الشديد والخوف ,, وتجعليه يناقش والدتك ويتحدث معها ويمنعها من غصبك علي الزواج والارتباط بشخص لا تريديه ,, وعليها ان تعلم انك انت التي ستبين حياه ويجب ان تختاريها كما تحبي وتريدي حتي تصبح حياه صحيحه وسليمه .

  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    ما احد يقدر يجبرك... عند القاضي لما يسألك موافقه... قولي لا... وانتهي او بتبلغي الولد... بنفسك.. انت زين.. بس مافي نصيب بينا

  • علم
    علم
    من مجهول

    لماذا يا عزيزتي لا تعطين نفسك فرصه للتفكير بشكل احسن وتنظري الي كل الايجابيات التي يمتلكها المتقدم لك وكذلك ايجابيات اهله ,, واعطيه فرصه ليتحدث معك ويتقرب منك ,, والا لماذا تكون هناك فتره خطوبه حتي تستطيعي التعرف بشكل اوضح عليه ولا يكون قرارك متسرع فربما احببته ووجدته الشخص المناسي لك ,, فلا تتسرعي وخذي وقتك في التفكير .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي العزيزه انك مازالتي في بدايه الطريق فلا تظلمي نفسك ولا تظلمي الشخص المتقدم لك ,, عليك الجلوس معه ومصارحته بأنك غير موافقه علي الارتباط به ,, وانك تتمنين له السعاده وان يلتقي بالانسانه المناسبه التيس سوف تسعده وتعطيه الحب الذي يستحقه واعتزري له بأسلوب مؤدب لا يؤذي مشاعره لانه لم يؤذيكي في شئ وليوفقك الله الي الخير .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان تقنعي والدتك ان تقوم بصلاه الاستخاره وتقولي لها انك ايضا ستقومي بها وانه ما سيتبين لها ولك في الصلاه سيكون هو الذي يريده الله ,, لعل الله ينيرها ان هذا الطريق غير صحيح وليس فيه خير لك ,, وتعلم ان انك من ستتزوجين وان الزواج الغير قائم علي القبول والاقتناع التام والمحبه لا يتم ولا ينتهي نهايه سعيده .. وفقك الله .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟