زوجي وأبي لا يتفاهمان وينتهي النقاش بمشكلة

قضايا اجتماعية
زوجي وأبي لا يتفاهمان وينتهي النقاش بمشكلة

السلام عليكم شكرا على هذا الموقع انا اريد استشارة اتمنى مساعدتي وهي بخصوص زوجي وابي زوجي وابي لايتفاهمان ابدا ابي كبير في السن ودائما هو وزوجي في نقاش حول موضوع اي موضوع وفي نهاية النقاش يتخاصمان حتى ان زوجي احيانا يترك بيت اهلي ويذهب يترك النقاش ويذهب وهو متعصب جدا وانا لا أرضى على ابي بصراحة سواء ابي هو غالط او غير غالط انا احب ابي وانا أرى أن زوجي يجب أن يحترمه لانه كبير في السن وابي أكبر من زوجي ويجب أن يحترمه مهما كان الذي بينهم واحب زوجي ايضا ولكن مهما كان يجب أن يحترم ابي مهما كان لانه أكبر منه زوجي بسرعة يتعصب اذا احد غلط فيه وعصبيته تجعله لا يرى أمامه اي احد مهما كان الشخص الذي يناقشه ماالحل برأيكم ارجو مساعدتي لان هاذا ابي مهما صار وشكرا لكم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده

    اهلا بك يا ابنتي ونعم الموقف صعب لانهما رجلا حياتك ولا غنى لك عن اي منهما، ومعك حق ان على زوجك ان يكون الطرف الاكثر هدوءا وتفهما لان والدك رجل كبير في السن، ولهذا هل يمكنك التحدث الى زوجك واخباره ان يساير ابيك ولا يدخل في جدال معه جربي ان تخبريه بطريقة غير مباشرة وان فعلا مرر ولم يحتد في الموقف كافئية بغمرة حب لا توصف وعززي ذلك السلوك معه وان لم تقدري حاولي ان تتحدثي لوالدك ان كان الجانب اللين اكثر، وان لم تقدري على اي منهما حاولي ان لا تجمعيهما سوية وتجنبي اي لقاء بينهما، وان اضطررت ابق بينهما وحاولي اغلاق الموضوع وعدم السماح لهما بالوصول الى جدال وان لم تقدري فاسمعي وتجاهي وطنشي وضعي في اذن طين وفي اذن عجين ولا تتدخلي بينهما وقولي لابيك انك تحبينه ولا يعني جداله مع زوجك ان العلاقة بينكما تتاثر فتغافلي وربي يوفقك.

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول

    كوني دائما بالمرصاد وحاضرة كل وقت يبدأون فيه المناقشة قصيها بحكمة واخرجيهم من الموضوع الى موضوع آخر كأن تقولي لابيك ابي هل تذكر فلان انه عادالى البلاد او ابي هل مزلت تحب طبخة الفلانية او تاتي معي غد اردت ان أوريك شئ في السوق وهكذا كل مرة حتى ينسون هذه الطباع (الجدال)وهو مكروه.

  • animate

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    ياعزيزتي كلمي زوجك لابتناقش ولايتكلم مع ابوك سلام عليكم السلام ثار موصوع ابوك يجلس يسمع صح غلط يسمع ولا يجادل ولا يثير نقاش نهائي انا عمي ابو زوجتي نفس الوضع يغلط ويسب ماارد عليه وقطعت معاه النقاش نهائي ازورهم عادي مجرد يفتح كلام امشي وكده ينهي باب المشاكل انا اعرف نفسي عصبي مااتجادل خصوصا راجل كبير امش الدور معاه صح اقوله صح غلط افوله غلط مثل مايفول اقوله وانهي الدوشه

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    إذا كان هذا الحال دائماً فلا داعي لاجتماعهما وإذا حدث وتلاقيا فيمكن تجنب الأحاديث التي لا يتفقان فيها اما كونك تحبين والدك فهذا طبيعي فالادعي أن يلتزم هو بإحترام زوجك الذي يحتوي ابنته حتى يحظى باحترام زوجك ولا يقحم نفسه في أمور جدلية لا طائل منها إلا الخصام وعدم الاحترام المشكلة لدى والدك وليس زوجك لأنه هو من سمح من البداية في أن زوجك يتطاول عليه وكان من اول مواجهة وقد عرف طباعه العصبية أن يبتعد إحتراما لسنه وابنته ..

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا تجمعيهم مع بعض

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حاولى ان تتماسكى ولا تدعى تلك الشجارات بين زوجك ووالدك تؤثر على حياتك انتى وزوجك قفى امام زوجك حاولى ان تتحدثى اليه وتقنعيه بهدوء انه عليه ان يحترم والدك فوالدك حتى وان اخطا فى حقه فهو مثل والده وعليه ان يحترمه وايضا تحدثى مع والدك ان لا يتناقش مع زوجك لان تلك الطريقه قد تجعله يتضايق .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كونى عادله فى حكمك على الامر فان كان والدك هو من اخطا فى حق والدك اذا عليكى ان تتحدثي مع والدك وان تخبريه بانه اخطا فى تلك النقطه وان كان زوجك فعليكى بفعل المثل معه وذلك حتى لا يستاء زوجكي منكي او من والدكي عندما يشعر انكى تقفين مع والدك حتى اثناء خطؤه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من المتوقع ان يزعجك فكرة ان يكون هناك خلاف دائم بين زوجك و والدك لذلك عليكى ان تحاولى ان تقللي من الاحتكاك بينهما لا تكثرى من لقائهم وان كان هناك لقاء فحاولى ان تتحدثى انتى اغلب الوقت مع والدك حتى لا تتركين له المجال حتى يتحدث مع زوجك ويبدان فى الجدال .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    فى النهايه زوجك و والدك من المؤكد انهما لن يكبران الامر ولكن على زوجك ان يقلل من حده النقاش مع والدكي لان فى النهايه والدك رجل كبير وعليه ان يحترمه وان بحترم فرق العمر بينهما فهو مثل والده حاولى ان تجعليه يلاحظ ذلك الفرق حاولى ان تقنعيه بذلك وان ذلك رغبه منه فى ان يبتعد عن الشجار او العصبيه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حاولى ان لا تتركين المجال لزوجك حتى يفتح نقاش مع والدك تحدثى اليه واخبريه ان لم يكن سوف يستطيع ان يتمالك نفسه اثناء نقاشه مع والدك حينها عليه ان لا يتناقش من البدايه وان قام والدك هو بالتحدث مع زوجك فى امر رايتى انه من الممكن ان يسبب مشكله فاغلقى انتى النقاش باى طريقه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الواضح ان زوجك اثناء غضبه لا يستطيع ان يتمالك اعصابه ولذلك فهو يذهب حتى لا يخطئ ولكن عندما ترين ان والدك وزوجك سوف يبدأن فى نقاش حاولى ان تقطعيه وان تتحدثى فى امر اخر لا تدعي لهم مجال للحديث عن ذلك الموضوع حتى لا ينتهى الامر مثل كل مره .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انتى تفكرين فى الامر بتلك الطريقه لانه والدك ومن حقك ولكن ايضا عليكى ان تفكري فى زوجك عليكى ان تعدلين بين الاثنين من اخطا حق الاخر تحدثى الى الاثنين اطلبى منهم ان لا يتناقشوا فى امور قد تزعجهم فى النهايه هم مثل الاب وابنه وعلي زوجك ان يحترم والدك وووالدك ايضا عليه ان لا يخطئ فى حق زوجك تحدثى معهم الاثنين. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حاولى ان تتناقشى مع زوجك وان تتفاهمين معه اطلبى منه ان لا يتناقش مع والدك حتى لا يحدث بينهما اى مشكله فقط يتحدث معه عن امور عامه لا يوجد بها نقاش حتى لا يتشاجران وايضا حاولى ان تتفاهمين مع والدكي لانه فى النهايه الخطا على الاثنين وليس على زوجك فقط .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حاولى يا اختي. الحبيبه ان تتحدثى الى زوجك بهدوء وان توصلى له انه والدك وان تحاولى ان تقنعيه بانه عليه ان يحترمه وان ما يفعله خطا فى النهايه هو والدكي حاولى ان تخبريه ان طريقته قد تحدث مشاكل فى النهايه والدك كبير وعليه مهما فعل ان يحترمه لانه بمثابة والده. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الغالية عليك انت تجلسي مع زوجك وتتفاهمي معها بشأن هذا الامر وتقولي له بانه يتوج عله احترام ابيك فهو في النهاية كبير في السن ويجب احترام رايه وفي نفس الوقت حاولي تتحدثي مع والدتك بشأن هذا الامر كي تتحدث مع ابيك بان يخفف من حدة خلافه مع زوجك لعل وعسى هذا الحل يأتي بالنفع وتحل كل هذه الخلافات الحاصلة بين زوجك وابيك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟