هل التعرف على رجل بقصد الزواج على مواقع التعرف يعتبر أمر سيء

قضايا اجتماعية
هل التعرف على رجل بقصد الزواج على مواقع التعرف يعتبر أمر سيء

سلام أريد أن أعرف هل التعارف على رجال قصد الزواج على مواقع التعارف على الانترنيت شيىء سيء أشعر أن الفتاة التي تسجل في هذه المواقع هي فتاة سيئة و إن حصل و أن كان هناك نصيب و تعرفت على أحدهم و تزوجت به فإنه في المستقبل سوف يذمها و يشتمها و يذكرها أنها سيئة لأنها تعرفت عليه من خلال مواقع تعارف ربما الأشخاص في هذه المواقع ليسوا جديين فالأشخاص الجديين ربما لا يرتبطون بهذه الطريقة

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعلمي ان هذه المواقع افتراضية وهمية وان الغالبية العظمى من الرجال عليها ينتظرون فريسة سهلة ليوقعوا بها، وان هذه ليست الطريقة الصحيحة للزواج لانك فعلا لا تعرفين من معك على الطرف الاخر، ولا تعرفين صدقهم من كذبهم، لذا انا لا انصح ابدا ابدا بهذه المواقع بغض النظر عن مقصدك، الزواج يفضل ان يكون من بيئة متكافئة وعن طريق اشخاص معروفين واشخاص من ارض الواقع في الحياة وليسوا وهمين، والتعارف بان تظهري انت افضل صفاتك في اللقاءات الاجتماعية مع النسوة والقريبات والافصاح عن رغبتك بالزواج ويتم الكلام عنك وياتي من يريدك لباب بيت ابيك، ونعم ممنوع ان تقيمي علاقات مع احد حتى لا يمسكها عليك ويقلل من قيمتك مستقبلا كوني قوية واحفظي سمعتك وابتعدي عن هذه المواقع افضل لك اعلمي ان اي علاقة بدون رباط شرعي هي حرام وان فترة الخطوبة وضعت للتعارف وان حصل القبول يتم القران ثم الزواج وربي يوفقك
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول

    انا ارى ذلك

  • animate

  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول

    لا نستطيع ان نعمم بشيء.. فيه الجيد والسيء... تزوجت إحدى صديقاتي ونجحت لحد الان. ولديها بنت وهي سعيدة.... لكن انصحك ان تتوجهي اولا إلى الله تعالى في تيسير امرك.. واذا تعرفت على شخص ادرسيه جيدا ولا تجازفي...واذا كنت من النوع الخائف والمتردد لا انصحك به.. لكن في النهاية وجهي امرك إلى الله... فلربما كان نصيبك من المنطقة التي تعيشي فيها وانت لا تدرين لذلك ادعي الله كثيرا . 

  • صورة علم Germany
    صورة علم Germany
    من مجهول

    انا شاب ومسجل على احد مواقع التعرف المخصصة للمسلمين، هي لا تخلو من الحرام ولكن هنالك لكن الكثير من الشباب يبحثون عن الحلال، انتي لستِ فريسة والذكور ليسوا ذئاب، خصوصا في بلدان الاغتراب من الصعب الالتقاء بمسلة في الحياة الواقعية

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    من مجهول

    كل ما تفكرين به صحيح ، فاحذري 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اهلا اختى السائله حفظك الله اذا دخلتى وطلبتى الزواج عبر مواقع التواصل فلاحرج بأدب واحترام ومن ينتقص من المرءه اللذى تزوجها عبر وسائل التواصل فهذا يدل على انه قليل اصل 

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول

    فيها مجازفة 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    أحس عادي بس الناس دائما تفرض سوء الظن  

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ادعو الله ان ينير لك طريقك يا ابنتي وان يوفقك في اختيار الزوج الصالح لك .. واعلمي ان الزواج قسمه ونصيب وسوف يأتي نصيبك بالطريقه المكتوبه لك .. في رايي ان تتركي الامور تجري كما كتب لها .. واذا رأيتي الطريق ميسر لك وتريدي الزواج عن طريق تلك المواقع فبالتأكيد سوف يكون هذا نصيبك وهذا المقدر لك .. لا تخافي يا عزيزتي فاخلاق الفتاه هي من تحدد اذا كانت سيئه ام جيده فاعملي ايضاح صفاتك الجيده دائما .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا يوجد طريقه معينه للارتباط يا ابنتي توضح اذا كان الشخص جيد ام لا ,, ولكن الاخلاق التي يتحلي بها والصفات الشخصيه لكل شخص هي من تحكم عليه ,, في رأيي ان تتريثي عند التعامل مع اي شخص سواء كانت بتلك الطريقه او بأخري ,, وان لا تتسرعي في الثقه بالاشخاص دون التعرف عليهم وعلي اخلاقهم جيدا ,, وفقك الله واعطاكي النصيب الجيد من كل شئ .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    سيدتي الكريمه بالطبع لا يمكننا ان نعمم ونقول ان جميع من يشتركون في هذه المواقع سيئين او جيدين ، فأي مكان يوجد به الجيد والسيء ، واذا تقدمتي الي ذلك المكان فهذا لا يعني انكفتاه سيئه ، فاخلاقك وصفاتك هي من تحدد ذلك ، فحاولي دائما ان توضحي ذلك في كل تعاملاتك مع الاشخاص من حولك ، وان تكوني واثقه في نفسك وقويه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الزواج يا اختي قسمه ونصيب وقدر مكتوب عند الله ، فانصحك بأن تستخيري الله في جميع امورك ، وان تلجأي الي الله لكي يرشدك الي الطريق الصحيح الذي يجب ان تسيري فيه ، فانت لا تعرفي ما هو قدرك ونصيبك ، وما هي الطريقه التي ستتقابلين بها مع نصيبك ومتي ، فلا تسترعي ولا تتخذي قرارك الا وانتي واثقه من قراره نفسك ان هذه هي الطريقه الصحيحه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    نصيحتي لك هي ان تبحثي عن حل ىخر للزواج وطريقه أخري ، فانا اري ان هذه المواقع تخفي حقيقه الشخص الذي تتعرفي عليه ، وانها تبين الجانب الجيد لديه فقط ، اما التعرف علي شخص في الحقيقه وليس من خلف الشاشه يوضح لك العيوب والمميزات و يبن لك الصوره كامله وواضحه ، التي من خلالها تستطيعي ان تتخذي قرارك وهل يمكن ان يكون هذا الرجل زوجا لك ام لا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ليس كل من يتقدمون من خلال تلك المواقع يا عزيزتي سيئين ، وبالطبع ليس جميعهم جيدين ، وهذا الامر موجود في جميع جوانب الحياه ، فالحياه يوجد بها الجيد والسيء ، وعلينا ان نتاني في اختيارتنا ولا نتسرع في التعرف علي اي شخص ، فإذا قدمتي في تلك المواقع لا تستعجلي وادرسي الشخص جيدا ولا تقدمي علي خطوه الزواج الا وانت واثقه في الطرف الآخر جيدا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا يعتبر التعرف علي رجل بهدف الزواج من خلال المواقع الخاصه بتلك الامور أمر سيء يا ابنتي ، فإذا كنت تري ان تلك الطريقه هي الوسيله الوحيده لديك ، وكنت ترغبين في تكوين أسره والتعرف علي رجل صالح ، فعليك بالاقدام علي تلك الخطوه وانتي واثقه في نفسك ، ولا تخافي من شيء ، فما يهم هي شخصيتك وطريقه تعاملك مع الشخص واظهار اخلاقك النبيله له .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اذا كان ينتابك القلق والخوف من تلك المواقع ,, وخوفك علي ان تهتز صورتك في اعين الآخرين ,, فابتعدي عن تلك الطرقه للتواصل ,, وابحثي عن طريقه او وسيله اخري ,, واعلمي يا اختي ان الزواج قسمه ونصيب وقدر من الله ,, وغير معروف اين سيكون قدرك وكيف سيتم ,, فاتركي الامور تجري كما كتب لها ولا تعقدي الامر علي نفسك واتركي النصيب يأتي مع الايام .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ان هذه المواقع مخصصه للزواج وللتعرف بين الاشخاص لصالح الزواج ولجمع المحبين والاشخاص المتوافقين ,, فهي بالطبع لن تكون اشاره عن انك فتاه سيئه او مشابه ,, فهي ليست مواقع تواصل اجتماعي تتعرفي فيها علي شخص عابر ,, بل انت قمتي بالتعرف عليه في تلك المواقع لكي تكون الامورواضحه ولكي يعرف نيتك من البدايه وهي الزواج .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    سيدتي الكريمه في رايي ان الزواج الصالح قائم علي التعارف الجيد بين الطرفين ,, ومن الافضل ان تتعرفي علي شخص بصوره جيده ويكون معروف في المجتمع الذي تقيمن به ,, حتي تتمكني من جمع كل المعلومات المطلوبه عنه ,, وتكوني علي ثقه تامه فيه وفي طبيعه حياتك ,, وفي رايي ان تلك المواقع لا توضح الحقيقه الكامله للاشخاص .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الامر في النهايه يا ابنتي يرجع الي شخصيه هذا الرجل والخلاق التي يتسم بها ,, فإذا كان رجل ناضج وصالح وصاحب اخلاق حميده فلن يشك باخلاقك او يضايقك في المستقبل ,, او يعاملك معامله سيئه ,, ويأخذ تعرفك عليه من خلال تلك المواقع بصوره خاطئه ,, وبالبطع لن ترتبطي بشخص او تتمي زواجك به الا اذا كنت تاكدتي من اخلاقه وصفاته اولا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان الامر يا ابنتي لا يقاس بتلك الطريقه ,, ولا نستطيع ان نعمم الكلام علي جميع الاشخاص ,, فمن الممكن ان تكون فتاه صالحه وجيده ولكن لا تستطيع التعرف علي شخص او الزواج الا بتلك الطريقه ,, ومن الممكن ان يكون رجل صالح ولكن لم يجد اي وسيله للزواج الا تلك الوسيله ,, فعليك ان تعرفي ان طريقه الكلام والاخلاق ومعرفه حدودك مع اي شخص هي من تحدد شخصيتك وصورتك للطرف الآخر .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟