أبي دائما يهددنا أنا وأخواتي ويمنعنا من الدراسة والعمل

قضايا اجتماعية
أبي دائما يهددنا أنا وأخواتي ويمنعنا من الدراسة والعمل

أعاني من أهلي انا واخواتي البنات من وعيت على الدنيا وانا الان عمري ٢٧ سنه وابي دائما يخوفنا ويهددنا بالمسدس واحيانا يضعه على راسي بقوله والله لو اكتشف في يوم انكم على علاقه بشاب لاذبحكم كنت اخاف مع اني لم اقترف ذنب واصعد غرفتي وابكي طول اليوم غرفة قذرة فوق السطح بجانب مخزن قديم وقذر واطلب منه تعديلها حيث ينزل علينا قطرات من المطر واطلب منهوشراء فرش جديد بدون جدوى تدخل علينا الافاعي والعقارب من القذاره وفوق هذا اننا محبوسين ٢٤ ساعه في المنزل لاتخرج لاي مكان الا بمرافق وغير مسموح لنا الوظيفه او الخروج لصديقات سواء في المنزل او في حديقه او مطعم او اي مكان واذا طلبنا للخروج مع الصديقات يقول انكم سوف تذهبون معهم وسوف يحضرن لكم الشباب على العلم اني في طفولتي كنت ارى والدي واخواني الكبار يحضرون بنات الي المنزل بالحرام وذلك بتشجيع من ابي ويقول لهم افعلوا ماتشاءون فانتم رجال لدرجة ان اخواني اصبحوا يتحرشوا جنسيا فينا نحن اخواتهم الان انا اعاني من الاكتئاب واكره الرجال وحالتي النفسيه سيئة جدا اليوم واجهته بكل شي رايته منذ الصغر وقلت نحن لايمكن نكون مثلك ومثل اولادك دمرتونا ودمرتوا حياتنا كلها وقام يدعي علي بالموت ويتهمني اني اكذب هل دعوته مستجابه ؟ ماذا افعل معه تعبنا من تسلطه هو واولاده

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وحسبي الله ونعم الوكيل في فهم ابيك واخوتك الخطأ للدين، فالشرف للجميع والعفة للجميع والطهر للجميع وعقوبة الزنا على الجميع. بالطبع يجب ان يكون هكذا نظرا لما يفعل، فهو واخوتك يفعلون هذا باعراض الناس ويتوقع انكن وصديقاتكن تفعلن هذا لا سمح الله، ولكن هم بما فيهم والدك لهم رب يحاسبهم فهم يخطئون بحق انفسهم وبحقكن كذلك. ابنتي من الواضح ان لا سلطة لك على ابيك ومن الواضح انه شرس فالتهديد بالسلاح جريمة خطيرة وهو امر غاية في الخطورة وبلحظة واحدة لا سمح الله قد تنطلق رصاصة تودي بحياة احداكن. صحيح انه لا يجوز ان تعشن هكذا ولكن يجب ان تجدن طريقة لتحسين وضعكن، فمثلا توقفن عن طلب الخروج مع صديقات والخروج لمطاعم وغيره. اطلبن الخروج معه ومع امك لا مع صديقات كبديل. عليكن بقضاء اوقاتكن في امر فيه منفعة من تطوير ذات ومحاولة تحسين وضع غرفتك تعلمي كيف تقومين بهذا واطلبي منه المواد والادوات او ابحثي انت عن طريقة لفعل هذا على الانترنت وقومي بهذا بنفسك انت واخواتك، اشغلي نفسك بالقراءة والدراسة وتطوير الهوايات فلا اعتقد ان ابيك فوق راسك 24 ساعة يوميا ليمنعك من الحركة، تقربن من امك واظهرن جدية وقوة في السلوك واجعلن تقى الله شعاركن، واكثري من الدعاءالهم بالهداية، اذهبن مع الوالدة للاقارب والقريبات اذهبن للعمة والجدة مثلا وتصادقن مع بنات اعمامك ولا تقولي امر بخصوص ما يحدث في بيتكم، حاولن ان تعشن بايجابية وتبتعدن عن مراى عينيه هو واخوتك، واشنغلن في اموركن واكثري يا ابنتي من الدعاء والاستغفار وتحققي ان الله عادل وتحققي ان الفرج سياتي قريب وتذكري انه والدك فلا تكرهيه بل اجعلي صفحة اعمالك بيضاء ببره والدعاء له وربي يكون لك معين.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا مستحيل يكون والدك طبيعي.... هو سوى البلاوي كلها وخايف يتعمل فيكم زي ماهو سوى في بنات الناس.... الله ابتلاه بالوسواس..... 

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    إثبات كلن يرى الناس بعين طبعه 

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    لا تخافي اتركيه يدعي كيفما شاء طالما انتي لاتكيل له اتهامات بل حقائق لذلك هو بيدعي لانك عرفتيه الحقيقه واغضبته الحقيقه وهذا ف الحق ولكي تبصريه ع جرائمه

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    فاجر يرفع يده للسماء لايضرك دعاءه فهو دعاء شر من فاجر لايستحي من الله

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    انا شعرت بمعاناتك وتالَمت كثيرا للحالة والماساة التي تمرون بها يوميا؛ بسبب تسلط والدكم واخوانكم بسبب العقلية والافكار السلبية التي ورثوها وتعلموها من ذويهم او من المجتمع الذي يحيط بكم لان نحن العرب جميعا مجتمعاتنا ذكورية ولاقيمة للمراءة فيها؛ سيدتي يجب عليكي انت واخواتك وقبل فوات الاوان ان تكون لديكيم الشجاعة لمصارحة والدكم وتقولوا له بان هطا الوضع خطاأ كبير وقد تلجأون الى طرق اخرى للتخلص من هطا الوضع اذا لم يحسن التعامل معكم؛ لان الاستمرار بهذا الوضع المزري قد يضطركم الى الهروب او الاقدام على شىء سئ؛ اقترح عليكم بان تطرحوا مشكلتكم على احد الاقارب الثقاة ذو تاثير على والدكم؛ اما بالنسبة لسوالك هل دعوة الوالد مستجابة ام لا؛، انا اقول لكم بان جميع الدعوات غير مستجابة ولااقصد دعوة والدك فقط لانه يتعامل بسوء معكم؛ وانما جميع الدعوات غير مستجابة؛ حتى للاشخاص الطيبين؛ ولو كانت الدعوات مستجابة لاصبحت اسرائيل ودول الغرب الكافر َكما نسميهم  في خبر كان وتحت التراب لان المسلمين في كل صلاة يوميا يدعون عليهم ومع هذا نراهم يزدادون ازدهارا وخيرا وعدلا؛  لان الدعاء سلاح الضعفاء؛ وان الله تعالى يريدنا ان نعمل بجد وامانة لككي نعمر الارض ونصلح المجتمع ونقدم الخير للاخرين؛؛؛ وقل اعنلوا فسيرى الله عملكم؛ فالله يوصينا بالعمل وليس بالدعاء؛ اطماني سيدتي بان دعوة الوالد غير مستجابة ولو كانت دعوة الوالدين مستجابة؛ لمات اكثر من ربع العالم باقل تقدير  لان الوالدين يدعون عليهم بالسوءيوميا

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    طالما  انك على الحق فأثبتي و توجهي إلى الله سبحانه الهادي القدير وادعي الله يستركم بهذه المسألة ويرزقكم النجاة لكن لا تجادليهم ولا تكثري الجدال ان هم فعلوا معك فذلك لا يفيد بل ويزيد الطين بلة واتركيهم وتولي عنهم.... الامور تتغير وحال الدنيا في تقلب  وان النصر مع الصبر ومع الضيق الفرج وان مع العسر يسرا... كل منا يمر بمحن وعواقب وذلك حال الامم السابقة والحالية واللاحقة فكلنا مبتلى  والمؤمن امره كله خير  وان امرك كله بيد الله. فلا تجزع وعامليهم بالتي هي احسن حتى لا يؤذونك.. ((وان من الخرق المعالجة قبل الامكان والتأني بعد الفرصة.)) 

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    الما ثبت على الخقتفتجهي بالدعاءالتضرع لى الله سوف ينجيك من هذا الغموالهم

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    لاتسكتي على تحرشات اخوتك  وأن استطعت أن تحصلي على وظيفة حتى من المنزل لكي تأمني نفسك وتتجنبي شر ابيك 

  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    طبعاً دعاء هيك أب غير مستجاب أكثري من الدعاء والإستغفار والله يفرجها

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    لان والدك هكذا فهو يخشى ان تكونوا مثله وهو قد راى في حياته هكذا نماذج من النساء فيظن الجميع بنفس الصورة ، هو اصلا ينظر الى المراة بهذه الصورة , انت لم توضحي هل دخلت المدرسة او تخرجت او انك في المنزل هناك الكثير من الامور التي تستطيعين القيام بها تحاولي ان تجعلي منزلكم مرتبا ونظيفا  ولو كان لديك هوايه اشغلي نفسك بها ولو لديكم اقارب لتكن علاقتكم بهم جيدة , كوني دائما ايجابية. ما دام والدك لا يحب خروجكم من المنزل يجب ان تصبري حتى يأتي نصيبك وتتزوجين 

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    سلام عليكم .حبيبتي اتواصلي مع جمعية من جمعيات الحقوقية  لا لا تسكتي ابدا فهذا الشيء غير مقبول تحرش و عنف و فقر و قلة احترام .في كثير جمعيات حمايه الاسرة و غيرها تقدري تراسليهم و تتواصلي معاهم لازم تدخل سريع حتى تطلعي انت و اخواتك البنات من هذي بؤرة الفساد و تكون عندكم حياه سوية تتعلمي صنعة او حرفة أو تشتغلي و تحافظي على نفسك و اخواتك البنات . اتمنى لك الفرج العاجل و عسى الله يسعدك 
  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى الكريمة يجب ان تتخذن موقف كبير مما يحدث معكن من اهانات لا يمكن تقبلها او تحملها ،، والحل الافضل لكن هو ان تذهبن الى اي احد من اقاربكم و في الفور تبدأن في البحث عن عمل مناسب تجنون منه المال و بالتالي فإن حياتكم عند اقاربكم لن تستمر الى الابد وستنتهي بمجرد بدء حصولكم على المال من عملكم وستتمكنون من الاستقلال بحياتكن والعيش في سلام .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة ان ما تمرين به صعب وقاس ولا يمكن تحمله او محاولة تقبله ،، ولذلك اني ارى ان الحل الذي امامك هو ان تبتعدي انت وبقية اخوتك عن هذا الرجل لان حياتكم معه لا تظهر اي نوع من انواع الامان وبالتالي لا فارق بين حياتكم معه وبين حياتكم مستقلين بنفسكم ،، وخارج هذا البيت ستتمكنون من ايجاد عمل ما وانشاء حياة مستقلة سوية وامنة لانفسكن .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي ان ما تمري به من اشد التجارب قسوه التي يمكن للفتاه ان تمر بها ،، و لكن في النهايه هم اسرتك و اخوتك و لن تستطيعي الهرب و تركهم ،، فاكثري من الدعاء و الاستغفار و من قيام الليل ،، حتي يعينك الله علي ما تمري به و يمدك بالقوه و يرزقك انت و اخوتك بالزوج الصالح الذي ينجيكي مما تمري به .. وفقك الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من وجه نظري ليس هناك حل الا ان تبتعدي انت و اخوتك البنات و والدتك عن هذا البيت .. قد يكون الامر صعب في البدايه و لكنه افضل بكثير مما انت فيه .. فتكاتفوا معا و حاولوا تجميع مبلغ بسيط لكي تبدأوا بيه حياتكم .. و ابحثوا عن عمل و كونوا حياه بعيده عن اخوتك و والدك الظالم و الذي لا يستحق وجودكم معه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الفاضله من الضروي ان يتدخل احد افراد الاسره في حل تلك الازمه التي تمري بها مع اخوتك ،، فلا يجب ان تسكتي اكثر من ذلك والدك يحتاج الي علاج نفسي و سلوكي فكل ما يمر به يدل علي عده اضطرابات نفسيه ،، و اذا استمر علي تلك الحاله قد يعرضك للاذي الجسدي ايضا انت و اخوتك و قد لا يستطيع السيطره علي نفسه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمه عليك بالتواصل مع احد افراد العائله ، بالتأكيد هناك احد كبار العائله و مصدر للثقه يمكنك التحدث معه واخباره بكل ما تمري به ، و اما ان يضع حدا لوالدك و يلزمه بالعلاج النفسي لانه يمر بحاله نفسيه ، او ان يأخذك انت و اخوتك بعيدا عن هذا البيت ، المهم ان يتدخل في الامر و يحصل علي حل لانه من الصعب استمرارك علي هذا النحو .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول و لا قوه الا بالله ، والدك تمادي كثيرا و اصبح يمر بحاله من الاضطراب النفسي الذي لا يجب السكوت عنها ، فالامر اصبح يشكل خطرا عليك انت و اوخوتك ، لذلك لا تصمتي اكثر من ذلك و حاولي التواصل مع مراكز حمايه المرأه ضد العنف و ايضا مراكز الاسره ، حتي تأتي و تقيم الامر و تنجيكي انت واخوتك من كل تلك الاحداث القاسيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان الله في عونك يا ابنتي ، فما تمري به امر صعب و قاس  و لكن يجب ان تتحلي بالصبر ، و كل ما عليك فعله الآن هو الابتعاد عن والدك بقدر المستطاع انت و اخوتك البنات و تجنب حديثه او كلامه ، و ادعي الله ليلا و نهارا بان يرزقك بالزوج الصالح الذي ينجيكي من تلك الحياه و يعوضك عن كل ما مررت به .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟