أشعر بالندم لأني سأرتبط بشخص تعرفت عليه من خلال موقع للزواج

قضايا اجتماعية
animate

انا فتاة تعرفت على شاب في موقع للتعارف الجاد للزواج تعرفت عليه ومباشرة طلب التقدم وتقدم للخطبة والموضوع عند اهلي مازالوا يسألون عنه ويغكروا لو ينادوه للرؤية الشرعية وحصل بيننا تواصل لمدة اكثر من شهر واعترف لي بالحب وانا كذلك اهلي لا يعرفون انه عرفني من الموقع ولكن اهله يعرفون الآن اشعر بخوف شديد وتأنيب ضمير لاني خبأت الأمر عن أهلي بالإضافة انني بعد أن أحببت الشاب بدأت اكتشف انه متشدد دينيا ومن الممكن ان يتحكم بي باسم الغيرة اشعر انني اتزوج بالسرقة وأيضا خائفة أن يعايرني الشاب في المستقبل او اهله بأمر الموقع واني انا من بادرت وراسلته في أول مرة خائفة جدا وأشعر بالندم أتمنى الآن لو ينتهي كل هذا لو ينهي هو الموضوع حتى لا أجرح مشاعره اشعر بالندم وخايفة جدا من الموقف الذي وضعت نفسي فيه لا أدري ماذا أفعل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وارى تناقض في قولك فكيف متشدد دينيا وهو يحبك ويراسلك بدون ان يكون بينكما رابط شرعي؟؟ لهذا انتبهي للامر وهناك احتمال كبير بان يعايرك فعلا بالأمر ويفكر بانك غير امينة ولا ثقة فكما اتصلت به لطلب الزواج قد تتصلي باي شخص لهذا كوني واعية من هذه النقطة وخاصة ان اهله يعرفون بامر اتصالك به وقد يقولون في هذا الموضوع مستقبلا ما يحرجك ويقلل من قيمتك. ثالثا لا يجوز ان تكذبي على اهلك فيجب ان تقولي لامك ما حدث وان شعرت انك غير مرتاحة ليكون الرد بالرفض، يا ابنتي الزواج قسمة ونصيب والرضا ولاراحة والقبول شرط لا يتجزأ من شروط الزواج لاصحيح، واحيانا هذه التعقيدات تعطي دليل على ان لا نصيب له عندك، واعلمي ان هذه حياتك فلن تتزوجي الا وانت غاية في الراحة والرضا، وواثقة انك قوية ولن يعر صفو حياتك تعليق او اهانة لا منه ولا من اهله. ولهذا النصيحة ان تقطعي علاقتك واتصالك به الان وتقولي له انك تنتظرين رد الاهل ولا يجوز ان يكون بينكما علاقة الى ان يتم حصول القبول والخطوبة الرسمية وانسحبي خطوة للوراء. . واخبري امك بما حدث واتخذي قرارك واعملي استخارة فان شعرت انك غير مرتاحة ارفضي وقولي لامك انك غير مرتاحة، واحذري ان يكون له اي اتصال مع اي من اقاربك حتى لا يبتزك، وابتعدي عن تلك المواقع فانت اخطأت بدخولها من الاصل واخطأت بمراسلته اولا وكوني قوية. وان تقدم والامور سارت على ما يرام ووالدك وجد انه شخص طيب وامك لم تعارض انك تواصلت معه على موقع زواج وشعرت ان الامر يتسهل بتيسير من الله اعلمي ان هذه بشائر طيبة واكثري من الدعاء ان يرزقك الله الخير، فكري بايجابية واكثري من الاستغفار والدعاء  وربي يوفقك
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انهي العلاقة معاه وقولي له ان ربي ماكتب نصيب وانفصلي او قولي لأهلك انا شفت شي مو زين في هاذا الرجال وماابغاه 

  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    كيف متشدد و ياخذ من مواقع ههههههههههه بعدين اغلب الرجال تفكيرهم مش نظيف فهذا للرجل العادي فما بالك بالمتشدد اسوء اكثر واكثر سيء بكثير ابتعدي لطالما مش مريح  

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اذا كنت تريدين بالفعل إنهاء كل شىء فافعلى ذلك يا عزيزتى فأنت لازلتى فى بداية الطريق و يمكنك فعل ذلك بكل سهوله قبل اتخاذ أى خطوة جاده أو رسميه فارفضى الزواج من هذا الشخص من قبل أن يدخل بيتك فهذا أفضل لك و له أيضاً فكلاكما جيدان و لكن لا نصيب لكما معاً يا عزيزتى.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    سيدتى الغاليه ما فعلتيه كان خاطئ لا شك فى ذلك و لكن من الواضح أن كان لديكى أسبابك مثل انك كنت تخافين من العنوسه و تبحثين عن زوج لك بأى طريقه فكان من المفترض عليكى أن تنتظرى نصيبك و توكلى امرك إلى الله بدلاً من البحث عن زوج لك بنفسك فى مواقع مثل هذه ، لا حول ولا قوه الا بالله.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انت اخطأتى عندما دخلتلى فى مثل هذه المواقع و عرضتى نفسك للزواج فمن الممكن أن يعايرك زوجك المستقبلى بهذا الأمر فهذا من حقه فاعلمى انك عندما تعززى من نفسك يعززك الآخرين و لكنك انت من وضعتى نفسك فى هذا الموقف بكل أسف فلذلك تحملى نتيجة اخطاءك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا داعى لإخبار أسرتك بحقيقة الأمر ففى النهايه هذا الموضوع خاص بك بمفردك و ليس من الضرورى أن يعرفوا كيف تعرفتى على هذا الشاب فإذا أردتى أن تخبريهم فافعلى ذلك و اذا لم تريدى فلا يستطيع اى شخص أن يلومك فهذا الأمر يعود اليكى و لك كامل الحريه فى أن تجعلى الأمر لنفسك او تشاركيهم فيه.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انهى هذه العلاقه على الفور و اذا أسرتك اخذت رأيك فى الزواج من هذا الرجل فارفضى الأمر فمن الواضح أن شخصياتكما ليست متقاربه على الاطلاق و هذا الأمر سيتسبب لكما فى الكثير من المشاكل فى المستقبل التى انت فى غنى عنها تماماً .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كان من المفترض عليكى أن تعلمى اذا كان هذا الشخص يناسبك أم أنه لا يناسبك قبل الارتباط به و قبل أن تجعليه يتعلق بك فلا تكونى انانيه يا عزيزتى و ضعى نفسك مكان هذا الرجل المسكين ،فراجعى نفسك ولا انصحك باتخاذ هذا القرار فهذا قرار ظالم للطرف الآخر.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اذا كان هذا الشخص غير مناسب لك فلا داعى لإكمال هذه العلاقه فاخبريه بالحقيقه و أنه لا يناسبك و أعطى له الأسباب على ذلك فالانفصال الان افضل لأنك مازلتى على البر يا عزيزتى فلا يستطيع اى شخص أن يلومك اذا انهيتى هذه العلاقه على الفور فهذا من حقك بالطبع و القرار قرارك.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من رأيى أنه يجب عليكى التحدث مع أسرتك و مصارحتهم بكل ما حدث منذ بداية الأمر فلا داعى للتكتم على ما حدث أكثر من ذلك فالأمر لا يستحق و ما فعلتيه لم يكن بهذا القدر من السوء الذى تتصورينه و لا أعتقد أن رد فعل أهلك سيكون قوى إلى حد كبير فسيتفهموا الأمر و يمررونه مرور الكرام.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كان من الواجب عليكى التفكير فى هذا الأمر قبل أن تقومى بفعلتك و ترسلى إلى شاب غريب رسائل و تبادرين بالتحدث معه فكان عليكى أن تفكرى فى نتائج فعلتك هذه فتحملى نتيجة اخطاءك و قراراتك فأنت لست صغيره على التهرب من المسؤوليه يا ابنتى العزيزه.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انا لا أرى أن هناك داعى لتفكيرك فى هذا الأمر أكثر من اللازم فالأمر لا يستحق فأنت لم تفعلى شيء خاطئ فهذه الأمور أصبحت طبيعيه فى هذا العصر و التحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا يوجد فيها عيب فهذا تفكير من الطراز القديم و يجب عليكى انت و أسرتك الاستغناء عنه.

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول

    من الآخر صارحي أهلك.....و أكثري الدعاء و صلاة الاستخارة......ربي يوفقك

  • صورة علم State of Palestine
    صورة علم State of Palestine
    من مجهول

    نصيحة ما زلتى على البر، شو جملة خايفة تجرحي مشاعره، احنا بتتكلم عن زواج، والمتشدد دينيا لا يعرف الاسلام اصلا، بل هم اشخاص شوهوا الدين الاسلامي باسم الدين، اكرر ما زلتى في البر اوقفى الموضوع فورا، اصلا هادا غرص التعارف معرفة الشخص وان لم ترتاحى اتركيه، لكن ان وافقتى فتحملى نتيحة اختيارك ولا تلونى احدا

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    استفتي قلبك، اذا لم ترتاحي فالقرار بيدك، ولا تنظري الى مشاعر اي انسان، فقط انظري الى مشاعرك انتي، لانك فقط مسئولة عن ما تشعرين به، الآخرين يستطيعون ان يتأقلموا و يتعايشوا، وفقك الله لكل خير و سعادة

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    نصيحه نصيحه نصيحه ، لازال الموضوع في بدايته ، نصيحه نصيحه نصيحه لو أنهيت الموضوع الأن فهو خير لك ولإبن الناس ، النهاية الأن هي نهاية عاديه ، لكن بعد الملكه هو طلااااااق وتظلمي ولد الناس بذلك ، يجب فوراً دون تفكير أن ترسلي للشاب رساله بإحترام بأنك استخرتي وتشعري بعدم الرغبه بإكمال الموضوع ولتنهي الموضوع دون نقاش حتى لو حاول فيك يجب أن تعتذري وتنسحبي ، نصيحه طبقي ذلك فوراً فا أنت متردده وبسبب هذا التردد ستسببي مشاكل للخاطب وهو ليس له ذنب في ذلك ... ياشباب ويافتيات اتقوا الله ، كثير هي قصص الطلاق اللتي كانت من البداية يمكن إنهائها بأدب دون الحاجه إلى الزواج من الأصل لكن بسبب شاب أو فتاة مستهترين يتم الزواج مع العلم مسبقاً بعد الرغبه من أحد الطرفين والنتيجه طلاق في الشهر الأول ...! خافوا الله ولاتدمروا بعضكم بذنبكم .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الأفضل ان تتقربي الي الله و تصلي صلاه الاستخاره واستخيري الله في أمرك حتي يرشدك الي الاختيار السليم ، النظر الي الماضي و الندم علي مافات لا يفيد علي الاطلاق علي العكس يؤثر عليك فقط و يشتتك اكثر ، و في النهايه الزواج قسمة و نصيب ولن تحصلي سوي علي نصيبك فقط في جميع الأحوال. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الغاليه انت لم تخطأي ومن الواضح ان العلاقه بينكما كانت مجرد علاقة تعارف وفي الحدود الرسمية فقط لا غير ، فلا يجب عليك الشعور بالخوف و القلق فلا يوجد ما يجعلك تشعري الحرج و الخجل ، وخصوصا انه تقدم لك رسمياً و المهم هو طريقة تعاملك معه واخلاقك و الالتزام بدينك و آدابك. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بالطبع العلاقات من خلال تلك المواقع الغير موثوق فيها لا تكون أفضل العلاقات وكان يجب عليك التفكير في هذا الأمر من البدايه و لكن حدث ما حدث ، و بما ان الأمور اصبحت رسمية اكثر ، اذا يجب علي والدك السؤال و الاستشاره اكثر ، فالحل الوحيد هو التأكد من شخصية هذا الشاب و من حياته و عمله و أهله. 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟