هل أوافق على الزاوج من شخص مسجون تعرفت عليه بالصدفة

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل أوافق علي شخص عرفته بالصدفه عن طريق محادثات مهمه ليست محادثات علاقه او شي لانه لايعرفني ولااعرف بعد إن دارت هذه المحادثات فهو شااب مسجون وبعد عدة محادثات قال لي بأنه معجب باسلوبي ومرتاح نفسيا وأنه متمسك بي ولاي يد التفريط بي ولايهمك مظهري رغم انه يقول بأنه شاب جميل ومنظم وشرح لي سبب دخوله السجن وكم مده له ومتي يخرج وكيف يكون مستقبله وشرح لي صفات المراءه التي يريدها وسألني اذا انا أقبل به كونه سجينا فشرحت له ليس أحدا معصوم من الغلط وإن شاء الله يتحسن مستقبله وشرحت انه ممكن حيكون ذلك التمسك والراحه بسبب ظغوطات السجن فقلت له يلزم إن لايستعجل في قراره الا ان يخرج وتستقر نفسيته وبعدها يقرر ماذا يريد واذا لنا نصيب ناخذه فقال لي لايريد إن ينظر لااي وحده خارجا وأنه اكتفي بالي شافه في حياته من صياعه عرف كل شي وفهم الحياة وري كل صغيره وكبيره فلايريد بعد خروجه الاكم شهر عنده راس مال يعمل له مكتب او بقاله وبعدها يتقدم لي فماذا افعل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وليس كل مسجون مجرم، ولهذا فيجب ان تنظري بعين العقل في امر سبب سجنه فان كان لأمر له علاقة بحرية التعبير او موقف سياسي، او بسبب موقف من الحكومة مثلا فلك ان تعتبريه مناضلا وساعيا للحرية رغم انه مسجون. وهناك من تم سجنه لاسباب مالية مثلا وهناك من هو مجرم وارتكب جنحة تستدعي القصاص، ولهذا هو اخبرك عن سبب سجنه فابحثي انت بطريقتك عن السبب وتيقني منه وانه صحيح، واعرفي اهله واسألي عنه دون اخباره وان كان لامر مثل الاول فلا بأس وان كان مثل الاخير فهو امر خطير. ثانيا وقبل ان تستمري في العلاقة وتقومي بتقديم وعود وغيره اسالي والدك بالامر واعرفي رأي اهلك فانت لا تريدين ان يتعرض الرجل لصدمة مرة اخرى لهذا السبب، ابحثي من الان في رأي اهلك من الأمر وان رفض والدك رفضا قاطعا وحتى لو كان مجرد سؤال عام وعادي لوالدك لتعرفي رايه بالامر، ثم  اخبريه وانسحبي فورا من حياته فانت لا تريدين تدميره. وان قال والدك ان هذا رجل لا عيب فيه ان سجن لسبب كذا وكذا وان اي رجل يزوجه ابنته فاعطيه الضوء الاخضر. ولكن لا تكوني على علاقة معه فهذا حرام. ويجب ان تتجنبي الشبهات والحرام اخبريه انه عندما يخرج ويكون مستعدا للزواج له ان يتواصل مع اهلك، وهناك سيخبرهم بكل الامر وبالطبع سيسأل والدك عنه ويتحقق من صدق اقواله واخلاقه واهله وبعدها يوافق ام لا. ابنتي الامر ليس ان توافقي انت ام لا فانت لك ولي امر يجب ان يتابع معك في هذا الامر ويعطي هو موافقته ليحصل على موافقتك لاحقا. واكرر ابتعدي عن اي علاقة معه فالموضوع لا يزال علاقة وهمية افتراضية ولا علاقة لوسامته وجماله بالامر المهم اخلاقه وصحة معتقده، كوني حذرة واياك ان تقعي في فخ يدمرك لاحقا. وانصحك ان لا تنسحبي معه عاطفيا في علاقة حب وغرام ليس فقط لانه حرام ولا يجوز شرعا بل لأن اي سجين يتعلق بقشة في علاقة مع امرأة احيانا لتغذية خياله وافكاره فكوني واعية وصاحية واحفظي عفتك واحفظي شرفك واسالي عنه من الان وانظري في حالك لو تزوجت كيف سيكون موقفك امام صديقاتك واهلك وهل سيتوب حقا من فعلته ان كان بها جنحة وغيرها من امور. وفي النهاية الزواج قسمة ونصيب ولكن نحن لدينا عقل لنفكر ونقرر بالامر فاكثري من الدعاء وابق قريبة من ربك ودينك ولا تحيدي عن طريق الصواب وتوكلي على الله وربي يوفقك.
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    اختي لا ترمي نفسك فى التهلكة ولا تأخذي بأي نصيحة تبرر دخول هذا الشاب السجن سواء تهمة سياسية او حرية تعبير وكلام من هذا القبيل  ،خاصتا انه قال لك انه انحبس بسبب الصياعة يعني إما مخدرات او مشاجرات بأسلحة او علاقات مشبوهة لا تجعلي احد يبرر لكي الارتباط بهذا ا الشاب،هو تاب فلنفسه  وربنا يوفقه بعد الخروج بعمل وحياة مستقيمة  كما يدٓعي انه سيفعل ولكن لا تكوني أنتي جزءا من هذه الحياة خاصتا انك لم تختبري توبته ،انتي من حقك الافضل دائما قولي لنفسك هذا حتى لا تضعفي وتختاري السقوط فى الهاوية وربنا يرزقك بالافضل ان شاء الله.

  • animate

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    اياكِ وان تُبلي نفسك بشخص شَقي تعرفيه معرفة سطحية من خلال ما يقوله لك ،من الواضح انك ليس لديك ثقة فى نفسك لذلك ترين انه ياريت هو من يقبل بكِ!! الافضل ان تختاري شخص مستقيم ليس لديه سوابق لانك مع الوقت ستكتشفى حقائق لن تتخيليها عنه ،لا تربطي نفسك بشخص مستقبله ليس مشرق وتُبلي ابناءك بأب له سجل جنائي لاتفكري فى حاضرك  فقط بل فى المستقبل معه ،الافضل ان لا تُقابليه من الاساس حتى لا يتعلق بك وبعدها لا  تعرفي ماذا يمكن ان يفعل بك ان تعلق بك وتركتيه هذه نصيحتي لك لان رأيت التعليقات للأسف تنصحك بالسوء ورمي نفسك فى التهلكة واصحاب التعليقات أنفسهم لن يرضوا بالارتباط بشخص له سجل جنائى من البداية بل الافضل ان يكون اختيارك فى بداية زواجك اختيار عقل لا قلب.

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    اذا يحبك اقبلي فيه . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت الان تتساءلين بالموافقه على شخص مسجون ام لا فأنت من يجب أن يوافق على هذه الاجابه وهو اخبرك بالاسباب إذا انظرى إلى هذه الأسباب  وتاكدى منها وإذا كانت ليس فيها مشكله بالنسبة لك فوافقى فهذا الأمر يرجع لك لكن بالنسبة للاسم أنه سجين فهذه ليست مشكله المشكله فى السبب نفسه لذلك بما أنه اخبرك فأنت من تقررى إذا كانت ليس هناك مشكله فوافقى لكن إذا شعرت بالتردد فلا تقبلى فأنت يجب أن تتريثى فى هذا الأمر وتنظرى إليه من كل الجوانب حسب ماذكر من سبب دخوله وماضيه وخصوصا أنه ذكر مارأه فى حياته من صياعة وغيره مثل ماتقولين فحاولى أن تفكرى جيدا واجلى أمر الموافقه عندما يخرج من السجن حينها ستقررى أكثر إما القبول وأما الرفض 

  • علم
    علم
    من مجهول

    النبى صل الله عليه وسلم قال " إذا جاءكم من ترضوه دينه وخلقه فزوجوه..." فأنت يجب أن تنظرى للشخص من ناحية ديانته اى دينه ومعاشرته اى خلقه فإذا كان ذات دين وخلق فتزوجى وانت لك فترة الخطوبه تتعرفى فيها على هذا الشخص جيدا ماذا كان ذا خلق ويصلح أن يكون زوج أو لا وان مااصابه لم يؤثر على علاقتكم وتستخيرى الله عزوجل وجل حينها ستقررى الارتباط به ام لا لكن الان لن تستطيعى أن تحكمى على هذا الشخص وهو فى السجن ومادام أنه لم يسجن لشئ مخل فجربى واسال عنه جيدا وتحدثى مع أهلك وخذى مشورتهم أيضا مع الاستخاره وحتما ستوفقين إلى الخير .

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    حسب سبب الي نسجن عشانه انتي ماذكرتي عشان انصحك بشكل صح

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    صلي صلاة الاستخاره وعرفي عنه وعن اسرته كل شيء واسالي جيدًا جيرانه واهل منطقته والله اعلم 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟