أبي ظلمني وأدخلني السجن بدلا منه ماذا أفعل

قضايا اجتماعية
أبي ظلمني وأدخلني السجن بدلا منه ماذا أفعل

أبي ظلمني وأدخلني السجن بدلا منه ماذا أفعل يوم من الأيام كان ابوي يسوق سياره وانا كنت معه في السيارة فجأه دعس على ولد صغيره عمرها تقريباً ثلاث وماتت لما أجت الشرطه لتحقيق ابوي حطها فظهري وقال اني الي كنت أسوق السياره ولما رجعنا البيت قال لي بلحرف إذا خبرتي حدا انو انا الي دعست الطفل مش انتي رح انتحر واقتل نفسي قالي ممنوع تخبري حدا لا أمك ولا اخوانك الشيء هذا بيني وبينك

انا سكتت واخذت عقوبه على حادث دعس بالإهمال لمدة اربع شهور بدون ذكر العقوبه دحكي شغله الحادث صار بدون قصد يعني ما الو ذنب هاذ قضاء وقدر ليش حطها بضهري وخلا الناس تتطلع فيني بنضره شفقه ورحمه وانا ما عملت شي انا من هذاك اليوم حياتي واقفه بمكانها اما هو مكمل حياته عادي

كان نفسي اروح عند امي وابكي بحضنها واشكيلها بس هو منعني وخلاني لاحالي بزاويه عن العيله حتى اني على وجه زواج خايفه الناس يحكو هاي دهزت ولد أكيد الحين هي مريضه نفسياً طب انت يا بابا عمرك فسبعينات وانا فلعشرينات انت عشت حايتك وشفت كل شي بدنيا انبسطت وخلفت وكل شي ليش حطيت الاشي بضهري ليش هددتني ليش

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك ياابنتي وسؤالك أبيظلمني وأدخلني السجن بدلا منه ماذا أفعل؟ اعلمي ان ما مررت به هو ابتلاء من ربالعالمين، واعلمي انك كنت صغيرة وكنت ضحية وكبش فداء لأبيك ولعل هذا الأمر خير،ولكن لم تدركي قيمة هذا الخير، ووالدك اخطأ بان لم يتحمل المسؤولية والقاها على عاتقكوانت وافقت على الامر خوفا، وان شاء الله هذه التضحية في ميزان حسناتك. الامر مروانتهى والقصة مر عليها سنوات وانتهت، توقفي عن التفكير بالأمر فقد فات أوان التراجععما فعلت، وقد مرت هذه الحادثة عليّ كثيرة بأن يقوم احد الوالدين بالتضحية بالأصغرلأجل انقاذ العائلة او الخوف او الجبن او عدم تحمل المسؤولية، انت ضحية ولكن فيالغالب ضحية نفسية لما تعانين منه الآن، ولو فكرت بقمع القصة وعدم تداولها ولا حتىالتفكير بها ورمي حملك لله سبحانه وتعالى، وتقربت من والدك وتكلمت معه ليقوم الانبتعويضك عما ضحيت به وليساعدك في رفع اسمك ويساعدك في نشر سمعة طيبة عنك وعن قوتكوعن انك تتحملين مسؤولية ويقوم بتقديرك معنويا وماديا ونفسيا وعاطفيا، لعل هذهالأمور تدعمك اكثر، ما حدث قضاء وقدر والأمر كان خطأ وغير عمد، وهذا امر يحدث كثيرا فوالدك صدم الطفلة خطأ وليس بقصد لا سمحالله ولكن لعله خاف على العائلة ووجد ان هذا افضل حل في لحظتها، ما اراه ان القصةانتهت على خير ورب العالمين هو العالم بالحقيقة فابق على ثقة بان الله لن يخذلكولن يظلمك، كوني قوية وتقربي من الله بكثرة الدعاء والايمان القاطع انك انقذتوالدك وكنت بارة به وعليه الان ان يكون بارا بك ويدعمك ويعوضك، وان لم يفعل فاطلبيالعوض من رب العالمين، فهو ابيك في كل الأحوال وربي يجعل ما فعلتيه في ميزانحسناتك، اصبري واصبري واحتسبي فعلك في سبيل الله واكثري من الدعاء فهو ابيك وبرهملزم عليك وهذا قضاءك وقدرك فالجأي لله واشكي له فرب العالمين هو نِعم المولى ونِعمالوكيل وحسبنا فكرري من قول حسبي الله ونعم الوكيل وربي يوفقك.
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    أنا حصل لي نفس الشيء و أنا مراهق و لكن الهدف هو حماية قريبي الذي كان سينال 5  أو 7 سنوات سجن و أنا نلت سنة و نصف لأنني كنت غير راشد و قضيت منها 11 شهر فقط ، و السبب هو قريبي كان سيتزوج أختي الكبرى . عمومًا الأهل إعتبروا ما جرى تضحية من أجل الأسرة و إنقاذ قريبي من دمار حياته . و الآن عادت المياه لمجاريها ؛ و أنا أصبحت أكثر صلابة و مسؤولية في حياتي و اليوم عمري 29 سنة ، أنا المسؤول الأول عن والداي و إخوتي الأصغر و أعيلهم و أشرف على دراسة إخوتي و لا أحمل ضغينة ضد أحد . و قريبي شخص رائع مع أختي بعد ما جرى . أختاه من فلسطين إعتبري ما جرى تضحية من أجل أهلك و والدك الذي كان سيقضي 3 سنوات سجنًا و تبقون دون حماية و توجيه كل تلك الفترة و الكل سيطمع و يستغل غياب والدك ، و تأكدي أنه في أعماق قلبه يقدر جدًا تضحيتك من أجل الأسرة و إن إمتنع عن ذكر ذلك و هو إختار أخف الضررين ليس لحماية نفسه كما يخيّل لك ، بل لحماية الأسرة من الذئاب في حال غيابه و حكم عليه بحكم أقسى لأنه راشد  . الآن أنفضي غبار الهزيمة و إمضي قدما في حياتك و إعتبري ما جرى تضحية نبيلة من أجل أسرتك . ( 4 أشهر سجن في عوض 3 سنوات لوالدك )

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الله يجبر بخاطرك ويعوضك ويرزقك ويسعدك ويسخرلك عباده الصالحين والدك فلت من المحاسبه القانونيه لكن الله تعالى موجود راح ياخذ حقك وحق اهل الطفل الميت  منه انت الان صغيره والحياه امامك اذا خفتي من شئ فالسند الله سبحانه اتجهي له بكل مشاكلك ومخاوفك وادعي واستغفري  وباذن الله كل شئ ينحل ان الله على كل شئ قدير 

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول

    يا ابنتي المظلومة والمكلومة ويا من حملتِ وزراً لم تقترفه يداكِ صبراً فإن عين الله لا تنام وإن سكن الأنين بين أضلعكِ فإنه عند خالقكِ مسموع ومكتوب إنني أقرأ كلماتكِ وأشعر بمرارة الظلم الذي تجرعتِه ممن كان يُفترض أن يكون هو الحامي والستر والأمان لكِ فما أصعب أن يوضع المرء في زاوية ضيقة بين بر الوالدين وبين حق النفس في الصدق والحرية إن والدكِ يا أختي الغالية قد أخطأ في حقكِ خطأً عظيماً حين استغل فطرتكِ النقية وحبكِ له ليدفع عن نفسه مسؤولية فعل هو في النهاية قضاء وقدر كما قلتِ لكنه حين وضعه في ظهركِ وهددكِ بروحِهِ فقد سلبكِ أمانكِ النفسي وترككِ تواجهين نظرات المجتمع بقناع ليس لكِ واعلمي يا بنيتي أن صمتكِ طوال تلك الشهور وتحملكِ للسجن لم يكن ضعفاً بل كان تضحية كبرى نابعة من قلب طفلة تخشى على أبيها ولكن هذه التضحية لا تعني أبداً أنكِ مذنبة أو أنكِ مريضة نفسياً كما يصور لكِ قلقكِ الآن فمن يحمل همّ الآخرين ويضحي بحريته لأجلهم هو إنسان يملك روحاً عظيمة ونفساً أبية لا مريضة ولا مهزوزة أما عن خوفكِ من الزواج ومن كلام الناس فاعلمي يا قرة عيني أن الستر من الله وأن الذي نجّاكِ من السجن ومنع عنكِ ضياع مستقبلكِ رغم مرارة التجربة قادر على أن يسخر لكِ من يرى فيكِ النقاء والصدق ويصون كرامتكِ إن نصيحتي الإيمانية لكِ هي ألا تتركي سجادة الصلاة فبثي شكواكِ لرب العباد فهو الذي يعلم الحقيقة التي أخفاها والدكِ وهو الذي سيجبر خاطركِ جبراً يليق بكرمه أما من الناحية العقلية والوقائية فإياكِ أن تظلي حبيسة تلك الزاوية المظلمة التي وضعكِ فيها والدكِ حاولي أن تتحدثي معه في لحظة صفاء أخبريه بمدى الوجع الذي يسكنكِ ليس من باب العتاب الجارح بل من باب تفريغ هذه الشحنة التي تخنق أنفاسكِ وإن لم تستطيعي فافتحي قلبكِ لأمكِ ولو تلميحاً دون أن تكسري صورة أبيكِ تماماً إن كان ذلك سيخفف عنكِ فالمشاركة في الألم تصفّي الروح من شوائب القهر ولا تجعلي نظرة الناس وهمهماتهم تحطم طموحكِ فأنتِ بريئة أمام الله وأمام نفسكِ وهذا يكفي لتمشي مرفوعة الرأس في ملكوت الله فالحياة يا ابنتي تبدأ من جديد كلما جددنا الثقة بالخالق واعلمي أن ما مررتِ به هو ابتلاء شديد سيجعل منكِ امرأة صلبة قادرة على مواجهة عواصف الدنيا بقلب مؤمن وروح لا تهزمها الظنون فاستبشري خيراً فإن مع العسر يسراً.

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    لا حول ولا قوة إلا بالله ! هذا ليس أباك هذا شيطان !

  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول

    الجأي للشرطة وقوليلهم الحقيقة. ابن السبعين يخاف على نفسه ويضرب بسمعة بنته الصبية الي على وش جواز الارض!!!!! قوليله ضغط عليكي وهددك. سكوتك بيثبت التهمة عليكي

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخبري امك حتى ترتاحي واطلبي منها ان لا تخبر احد وهذا سيريحك بعض الشيئ لكن لا تتركي الامر بداخلك انت وحدك فانت دخلت السجن بدلا منه وهذا يكفي ولا يمكنه ان يلومك ولا ان يطلب منك اي شيئ اخر بل يجب ان يعوضك عن ما حدث منه وعلى ظلمه لك

  • علم
    علم
    من مجهول

    والله عندك حق تحزني وعندك حق تعترضي وانت اخطات انك لم تخبري من حولك والدك ما كان سينتخر ولا شيئ هذا تهديد فاشل وانت خضعت له للاسف وفبلتي به لكن الان انقضت المدة وانتهى الامر ويجب ان تنسي ما حدث وان تتركي الماضي وتعيشي حياتك ويجب ان تعبمي ان الله عالم بكل شيئ

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟