ساعدوني في مقابلات العمل

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم ، أنا شاب تخرجت من الجامعة وقدمت ال cv في أماكن كثيره والحين متوقع يتصلون فيني حق المقابلات ، يا طويلين العمر شو هي النصائح حق المقابلة ، وايد رباعتي يتكلمون بالموضوع ممكن حد يعلمني شو السالفة ؟  وشكرا 
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userهذه نصيحة اخرى أقدمها في كل مرة يتم طرح مثل هذا السؤال، اجمع أكبر قدر من المعلومات عن صاحب العمل، وعن الشركة وعن أهدافها وتحديداً عن الوظيفة التي تتقدم لها، عليك كذلك التعرف إلى أنشطتها ومنتجاتها أو خدماتها إضافة إلى ما تيسر عن تاريخها. ويمكن فعل هذا بسهولة بالدخول إلى موقع الإنترنت الخاص بهم، وغالبًا ما ستجد معلومات على الانترنت، وكذلك يُستحسن التعرف إلى اسم الشخص أو الأشخاص الذين يقومون بالمقابلة عادة.
animate
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userعندما تتصل بك إحدى الشركات لتحديد موعد مقابلة عليك تحديد موقع الشركة وسؤالهم عن العنوان بالتحديد، حتى تعرف كيف ستصل إلى مكان المقابلة، ادرس طرق الوصول إلى مكان المقابلة خاصة إذا كان بعيدًا أو في مدينة أخرى. هذا يشمل معرفة وسيلة المواصلات والعنوان بدقة واحتماليات التأخر في المواصلات. من المهم ألا يُمثل لك البحث عن مكان المقابلة في يوم المقابلة أي نوع من القلق. وفي كثير من الأحيان ستجد صعوبة في ركن السيارة، انتبه لهذا الأمر جيدًا.
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userنصيحة هامة، ابدأ بالتحضير جيدًا لكل الأسئلة المتوقعة التي يسألها المختصون في المقابلات الوظيفية، وعليك إن أمكنك ذلك التدرّب على المقابلة مرارًا لتتقنها.
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userمن النصائح الهامة أن تكون هادئًا وحاول ألا تتوتر. تذكّران الرزق من عند الله وإن كان لك نصيب ستأخذه،كن بشوشاً وحاول الجلوس بشكل طبيعي يظهر اهتمامك وجديتك وتواضعك. وفي ذات الوقت اظهر صفاتك الايجابية.
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userالانطباعات الأولى التي تتشكل في بداية المقابلة الشخصية كثيراً ما تستمر، لذا يجب على المتقدم للوظيفة أن يدخل لغرفة المقابلة بخطوات واثقة وقامته ممدودة وأن تكون قبضة يده عند المصافحة قوية وتوحي بالثقة والتفاؤل
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userفي يوم المقابلة من المهم أن يصل المتقدم للوظيفة قبل الوقت بمدة عشرة دقائق تقريبًا، وهو الوقت الفضل والذي يظهر احترافية، وعليه أن يدخل للمقابلة بروح إيجابية وتفاؤل وفي حالة نفسية جيدة وبعيدة عن القلق والاضطراب، وتفاءلوا بالخير تجدوه، لذا أنصح إن كنت لا تعرف المكان مسبقًا أن تقوم بالمرور عليه في يوم سابق أو قبل اللقاء، لتقدير الفترة الزمنية اللازمة لتصل يوم مقابلتك بوقت كافٍ لترتاح قليلًا وتنعش نفسك، وتالف المكان حتى تدخل براحة. لأن الانطباع الأول هو الذي يدوم.
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userأهلا بك أخ عمر، وندعو لك بالتوفيق في مقابلات العمل وإليك بعض النصائح؛ لنبدأ بأهمية الاستعداد ليوم المقابلة؛ وأهم نقطة للاستعداد هي المظهر العام، مطلوب منك أن تهتم بمظهركَ الخارجي ، وتختار الملابس المناسبة، ابتعد قدر المستطاع عن التكلّف وخاصة الفتيات وعن التصنع ، والإسراف ، والبهرجة ، والتأنق الزائد. بشكل عام ارتدي ثياباً أفضل قليلاً من تلك التي ترتديها يومياً ، لا يوجد شرط أن تكون ملابسك جديدة أو بحسب الموضة لكن شرط رئيسي أن تكون نظيفة ومرتبة. والمظهر العام لا يعني فقط ما ترتديه , بل يعني الرائحة، والاهتمام بعدم التعرّق، والنظافة الشخصية ، وتمشيط الشعر ، وتقليم الأظافر ، وتنظيف الأسنان، ورائحة الفم والجسد كذلك. مظهرك العـام يلعب دورا كبيراً فـي التأثير علـى الشخص الـذي يُجري لك المقابلة.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا