ساعدوني في مقابلات العمل

تطوير الذات
animate

السلام عليكم ، أنا شاب تخرجت من الجامعة وقدمت ال cv في أماكن كثيره والحين متوقع يتصلون فيني حق المقابلات ، يا طويلين العمر شو هي النصائح حق المقابلة ، وايد رباعتي يتكلمون بالموضوع ممكن حد يعلمني شو السالفة ؟  وشكرا 

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده هذه نصيحة اخرى أقدمها في كل مرة يتم طرح مثل هذا السؤال، اجمع أكبر قدر من المعلومات عن صاحب العمل، وعن الشركة وعن أهدافها وتحديداً عن الوظيفة التي تتقدم لها، عليك كذلك التعرف إلى أنشطتها ومنتجاتها أو خدماتها إضافة إلى ما تيسر عن تاريخها. ويمكن فعل هذا بسهولة بالدخول إلى موقع الإنترنت الخاص بهم، وغالبًا ما ستجد معلومات على الانترنت، وكذلك يُستحسن التعرف إلى اسم الشخص أو الأشخاص الذين يقومون بالمقابلة عادة.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده عندما تتصل بك إحدى الشركات لتحديد موعد مقابلة عليك تحديد موقع الشركة وسؤالهم عن العنوان بالتحديد، حتى تعرف كيف ستصل إلى مكان المقابلة، ادرس طرق الوصول إلى مكان المقابلة خاصة إذا كان بعيدًا أو في مدينة أخرى. هذا يشمل معرفة وسيلة المواصلات والعنوان بدقة واحتماليات التأخر في المواصلات. من المهم ألا يُمثل لك البحث عن مكان المقابلة في يوم المقابلة أي نوع من القلق. وفي كثير من الأحيان ستجد صعوبة في ركن السيارة، انتبه لهذا الأمر جيدًا.
  • animate

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده نصيحة هامة، ابدأ بالتحضير جيدًا لكل الأسئلة المتوقعة التي يسألها المختصون في المقابلات الوظيفية، وعليك إن أمكنك ذلك التدرّب على المقابلة مرارًا لتتقنها.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده من النصائح الهامة أن تكون هادئًا وحاول ألا تتوتر. تذكّران الرزق من عند الله وإن كان لك نصيب ستأخذه،كن بشوشاً وحاول الجلوس بشكل طبيعي يظهر اهتمامك وجديتك وتواضعك. وفي ذات الوقت اظهر صفاتك الايجابية.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده الانطباعات الأولى التي تتشكل في بداية المقابلة الشخصية كثيراً ما تستمر، لذا يجب على المتقدم للوظيفة أن يدخل لغرفة المقابلة بخطوات واثقة وقامته ممدودة وأن تكون قبضة يده عند المصافحة قوية وتوحي بالثقة والتفاؤل
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده في يوم المقابلة من المهم أن يصل المتقدم للوظيفة قبل الوقت بمدة عشرة دقائق تقريبًا، وهو الوقت الفضل والذي يظهر احترافية، وعليه أن يدخل للمقابلة بروح إيجابية وتفاؤل وفي حالة نفسية جيدة وبعيدة عن القلق والاضطراب، وتفاءلوا بالخير تجدوه، لذا أنصح إن كنت لا تعرف المكان مسبقًا أن تقوم بالمرور عليه في يوم سابق أو قبل اللقاء، لتقدير الفترة الزمنية اللازمة لتصل يوم مقابلتك بوقت كافٍ لترتاح قليلًا وتنعش نفسك، وتالف المكان حتى تدخل براحة. لأن الانطباع الأول هو الذي يدوم.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده أهلا بك أخ عمر، وندعو لك بالتوفيق في مقابلات العمل وإليك بعض النصائح؛ لنبدأ بأهمية الاستعداد ليوم المقابلة؛ وأهم نقطة للاستعداد هي المظهر العام، مطلوب منك أن تهتم بمظهركَ الخارجي ، وتختار الملابس المناسبة، ابتعد قدر المستطاع عن التكلّف وخاصة الفتيات وعن التصنع ، والإسراف ، والبهرجة ، والتأنق الزائد. بشكل عام ارتدي ثياباً أفضل قليلاً من تلك التي ترتديها يومياً ، لا يوجد شرط أن تكون ملابسك جديدة أو بحسب الموضة لكن شرط رئيسي أن تكون نظيفة ومرتبة. والمظهر العام لا يعني فقط ما ترتديه , بل يعني الرائحة، والاهتمام بعدم التعرّق، والنظافة الشخصية ، وتمشيط الشعر ، وتقليم الأظافر ، وتنظيف الأسنان، ورائحة الفم والجسد كذلك. مظهرك العـام يلعب دورا كبيراً فـي التأثير علـى الشخص الـذي يُجري لك المقابلة.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟