أهلي يفرقون بيني وبين أختي بسبب لون البشرة

تطوير الذات
animate

انا فتاه عمري ٢٢ من لما كنت صغيره واهلي يفرقوا بيني وبين اختي مو بس اهلي كل الناس كونه انا سمرا واختي بيضا كتير لدرجه سببت ليه عقده كبيره فقدت ثقتي بنفسي وكنت دائما بشوف أنه اختي اعلى مني بكل شي حتى بالتوجيهي كانوا اهلي فاقدين الأمل مني لحد ما نجحت وجبت معدل عالي ودخلت الجامعه وتخرجت ب٤ سنين مع أنه تخصصي ٥سنين كانوا اهلي فرحانين قدامي بس لانه اختي ما تخرجت مع انها اكبر مني وصلت ٦ سنين لانه كانت ترسب بمعظم مواد الجامعه كنت حس اهلي بخبوا عن الناس نجاحي لحتى يغطوا عن اختي يعني ما كانوا يفشلو اختي كنت اعاني من وانا صغيره من ظلم من اهلي كانت اختي المدلعه وانا الشغل علي كنت انضرب كتير منهم امي كانت حنونه علي شوي وتحاول ما تبين التفرقه بيني وبين اختي بس كانت تضربني أكثر ومعاملتها مختلفه الي عن اختي بعد هيك تعرفت على شاب وحبيته وعوضني عن كل حنان اهلي لانه ابوي طول عمره شديد عمره ما حسسني باني بنته كنت احس أنه بستعر مني قدام الناس حتى لما كانوا يجي خطابين لأختي وترفض كان ابوي ما يحكي عني لانه عارف أنه ما رح أعجبهم أو خجلان يعرفهم علي اجى الشب خطبني اهلي كانوا شديدين معه لانه انا درست هندسه وهو دارس كليه وعسكري مع أنه انا كنت راضيه لانه الشب بحبني وشاف جمالي بس حاليا بعاني كمان من اهلي لانه يفرقوا بين خطيبي وبين خطيب اختي لانه خطيب اختي دارس متلها وكمان قرايبنا شو اعمل مع اهلي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولا تعملي اي شيء، بل اثبتي لهم انك انسانة ولك قيمتك، واخشى ان هذا الامر تغلغل في عقلك الباطني وتشربه فهززت ثقتك بنفسك وقللت من قيمتك وهذه كارثة، اسمعيني جيدا لا يجوز ان تععلي في الماضي فالامر انتهى ولون البشرة لا علاقة له بقيمة الانسان ولك الان ان تتجملي وتظهري احلى ما فيك وتتفوقي وتعملي وتدعمي زوجك وتشدا ساعدكما سوية ومعا وتشقا طريق الحياة، ركزي في حالك وفي حياتك وفي مستقبلك ولا تفكري ولا تنظري الى اي اتجاه اخر حتى لا تسقطي بل انظري في طريقك وحياتك انت، ولا عليك من اي امر اخر، واياك ان تكرري هذه الكلمات الخاصة بالمقارنة لانها ربما تكون اوهام وناتجة من شعور نقص في حياتك ودوما انت تكلمي عن نفسك وعن نجاحك وعن خطيبك وعن روعته ولا تشعري اهلك انه اقل وشجعيه على ان يظهر دوما امام اهلك في احلى منظر وافضل سلوك واجعلي الحب عامر بينكما وكوني ايجابية وتذكري انهما والديك وهذا كان مقدار علمهما فربما تصرف باي امر عن جهل بدون شك فلا تتاثري واحملي التجربة الايجابية لمستقبلك ان لا تقارني ولا تميزي بين اولادك وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    ان كنت تحسين بفرق في المعامله فأحسن حل هو ان تصارحي اهلك وتشرحي لهما شعورك. قد يكون هناك سوء تفاهم فأهلك بالطبع يحبوك كثيرا. اما بالنسبة للمشاكل بينك وبين اختك، فأنصحك ايضا ان تجلسي معها ومع والديك وتحددوا هذه المشاكل وتجدوا لها حلولا. متى ما تصارحت مع الجميع فلن تشعري باي تفرقة وستحل مشاكلك.

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    لاتتركي الشيطان يتملك منك ويجعل حب والديك لأختك سبب بتوترك وقلقك . لاتتعلقي بهذه الفكره لأنها ستُعطلك عن كل شيء وستكون سبب شقائك . تمردي على هذه الفكره واعلمي انك يجب ان تحبي والديك بغض النظر عن اي امر آخر . تعاملي من منطلق الحب المطلق واحبيهما بلاشروط وان احبا اختك اكثر فقولي لنفسك هي تستحق حبهمها وهما يستحقا حبك لهما ولاتنظري مقابل لحبك لهما واحبي اختك لأنك اهل لأن تحبي دون ان تنتظري مقابل حبك لأحد.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اول شئ لازم تتأكدين انه فيه تفرقة بالمعاملة وما يكون الموضوع انه اختك أفضل منك في البيت، واشطر منك في كسب حب وثقة اهلك، واذا كان فعلا الخطأ من الوالدين ، انصحك ما تكرهين اختك لانه مالها ذنب غالبا، كمان تقربي من والدينك ، وكوني حنونة اكثر معاهم

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتى العزيزة ان ذلك الموقف الذى انتى به الان مؤلم ولكن اذا كنتى انتى وخطيبك تحبان بعضكما حقا لن تهتمى باى من ذلك وسوف تتمسكان ببعضكما امام شخص قد يحاول ان يفرق بينكما فلا يهم ما هى الشهاده التى يحكملها المهم هى اخلاقه وحبه لكي ولهذا فتمسكى به ولا تدعى اى من ما يقولونه يؤثر علي علاقتكما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحدثى مع والدتك ووالدك حاولى ان تقنعيهم بحبك له لان فى النهايه الزواج والحب لا علاقه له بالشهاده او باى شئ غير المعامله الطيبه والود وهو يراكي اهم شئ فى حياته حاولى ان توصلي لاهلك ذلك حتى لا يقومون بتدمير حياتك فانتى من حقك ان تختاري الشخص الذى تريدين اكمال حياتك معه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من المؤكد ان اهلك يفعلون ذلك ليس كره لكي .لكن لانهم يريدون لكي الافضل ولكن طالما انكي تحبينه اذا لا تهتمين لاى شئ قد يقولونه لكي وحاولىان تتفاهمي مع خطيبك فى ذلك الامر و ان تشرحى له كل ما عانيتى به قديما حتى لا يظلمك بسبب معامله اهلك له وحتى تستمران معا فى سعاده .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي يا اختى الحبيبه ان لا تهتمى لاى من ما يفعلونه اهلك فى حقك او فى حق خطيبك عليكى ان تقفى امامهم ولا تدعيهم يدمرون حياتك فهى حياتك انتى وليس لهم اى حق فى ان يتحكموا بها كونى انتى متمسكه به ولا تدعى اى شئ يفرق بينكما فهو يحبك وانتى كذلك اذا كل ما كان فى الماضى لا يهم. 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟