أشعر أن الحوار سيصبح بيننا معدوم بعد الزواج

تطوير الذات
animate

مرحباً ويعطيكم كل العافية أنا بنت مخطوبة من سنة ونصف لشاب عمره ٣٢ عاماً، لديه مميزات كثيراً قربتني منه و أحببته بسرعة وهو يحبني جداً ولكن عقليته صعبة تقريباً في مختلف الأمور، تفكيره غريب وأطباعه مقلقة لي ولدت عندي صعوبة في فهمه أو التعامل معه بالذات لديه تناقض ملحوظ في شخصيته معي مع نفسه أيضاً يفعل ما يكره! غير أجتماعي يرى فقط الناس اللذين مجبر عليهم ودائماً يسوء فهم الناس بطريقة مغلوطة بشكل مزعج للناس ويغار بشدة،يتسبب لنا بأحراج مع الناس الغريبة مثلاً لو دخلنا محل بوتيك أو ذهبنا لسوق أصبحت أكره الخروج إلى أي مكان معه وهذا هو أكثر شيئ تحبه الفتاة أن تفعله مع خطيبها! لم يكمل دراسته و قليل الأصدقاء والعلاقات ولا يأمن لأحد ولا يحب المزاح الزائد ويغضب ويثور أذا خرجت كلمة من أحد ليس لها معنى حتى لو من أهله ولا يرغب مساعدة أهله له أذ قدموها يتجنب العالم وهذا قلل من علاقاته الأجتماعية من محيطه (أقصد هنا حتى من الشباب) الحمد لله خطيبي لم يكن له أي علاقات نسائية أو خطب من قبل ،خطيبي كثير الكلام والشرح ويحب نصح الناس لدرجة شبه التدخل فيهم، حتى مع الناس الغريبة بالشارع لو سمع شيئ غريب منهم واحدة من الأفعال مرة غير لراكب شاب مع أنه كان محترم غير له مكانه لأجل أن تجلس الفتاة إلى جانبي!! حمدت الله أنه هذا الغريب لو غيره كان فعل مشكلة ،أشعر أنه كثير المشاكل بغير سبب كبير ، يقاطعني على الهاتف حتى لو كنت في بداية حديثي يأخذ أول خيط الموضوع مني ويكمل هو وأحياناً يكون غير الموضوع اللذي في بالي، يأخده من غير ما يستوعب عن ماذا كنت سوف أتحدث لأنه لا يدعني أكمل أنا (نقول في اللغة العامية يبخطف الكباية من راس الماعون) ويتكون عندي الأحباط صرت لا أفتح مواضيع وهذا سبب طبعاً صمت على الهاتف أتحدث معه فقط عن الأشياء الأساسية في حياتنا، ماذا ومتى وكيف لا يعد يهمني أن أعلم عنه الكثير أو أناقشه في أموراً لا تهمنا لأني صرت أتلبك في حديثي وأجوبتي مختصرة معه أذا خرج عن أساسياتنا أكثر الأوقات لا يجيب عن أسئلتي وعليي أنا من أنتظر أسئلته أنا بشكل عام ولدت فتاة و لا تحب التكلم بكثرة أتكلم طبيعياً رغم ثقافتي فكيف الأن مع شخص مثله؟ في الآونة الأخيرة تفاجأة منه وبدء يصدمني أصبح يتناقص من فهمي وأستوعابي وذكائي بمعنى عندما يشرح لي حادثة حدثت معه قديماً، يقول لي ماذا قلت أنا وماذا قصدت، كما لو أن المستمعة عمرها 9 سنوات مثلما المعلم عندما يرى طالب شارد الذهن في الدرس ويطلب منه القيام و شرح ما سمع أصبحت شخصيتي أمامه تضعف؟؟! طريقة رأيته لأسلوب للحياة مختلفة عن نظرتي في أكثرها كيف أتصرف معه ؟؟ سيصبح الحوار بيننا معدوم هل سيتغير بعد الزواج أو سيبقى!؟ وأسفة على الأطالة حاولت الأختصار

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي اتخذي قرارك الان وقبل ان تقع الفاس بالراس، فمن الواضح مشكلته النفسية ومن الواضح ضعفك انت امامه، وستكون الحياة اسوأ لاحقا لانه يمكن له التحكم بك بشكل مطلق، وهنا اريد ان اسألك ان استمرت الحياة هكذا فما حاجتك للزواج؟؟؟ اتعتقدين يا ابنتي ومع احترامي لك ان الزواج فقط من اجل العلاقة الجنسية والزوجية؟؟ بالطبع لا فنحن نقضي العمر كله معا وفي وقت محدود يكون للعلاقة ولكن ماذا عن باقي الحياة نحتاج للحوار والنقاش والتفاهم والحديث والمشاركة ونعيش حياة كاملة سوية مع ازواجنا ونتشارك في كل صغيرة وبكيرة بشكل عام وخاصة في امور حياتكما المشتركة ولا اتحدث عن العمل، فان لم تتفاهمي معه من الان ولم تقتنعي بالامر من الان ولم تفرحي من الان ولم تعبري عن رايك الان فهو سيسيطر عليك، اعتقد انه يجب ان تكوني قوية وتبدأي بتوجيه ملاحظات واضحة له وترفضي اي سلوك يتقدم به يتنافى مع الموقف الصحيح وتشعريه انك ترفضين، ربما لو راك قوية وقلت له انتظر لم اكمل حديثي او ليس هذا ما اقصد او لا تقاطعني وانا اتكلم ربما يشعر انك قوية وتستطيعين توجيهه ولكن ان رفض اشعريه ان تصرفاته مرفوضة، نصيحتي لك ستتعبين في حياتك لاحقا ان لم تفكري بالاصلاح الان وان لم يرضى الاصلاح اتخذي قرارك فهذه حياتك ولن يعيشها احد مكانك وربي يوفقك.
  • صورة علم State of Palestine
    صورة علم State of Palestine
    من مجهول

    ارى ان لا تقفي له عند هذا الحد و لا ترضي بما لا ترضينه انت و لا ترضي بأي تصرف يزعجك ، ان شعرتي انك اذا صارحتيه بايتيائك و انزعاجك من هذه التصرفات من الممكن ان يغيرها ، اذا تكلمي معه ،رغم اني لا ارى ان هذه الشخصية ترضى التغييير فهي لا تقبل العالم و تريد كل العالم ان يكون كما هو يريد ، لذلك ان كنتي ترين انه لن يقبل رأيك و صراحتك ، فانفصلي الآن في هذه المرحلة لان القادم بعد الزواج لن يكون اخف بل سيكون اعظم .

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليكي ان تتفاهمي مع خطيبك عليكى ان تتحدثي معه بوضوح وصراحه وان تخبريه بكل ما يزعجك منه او يشكل لكي مشكله فى تصرفاته .هو. ايضا كذلك يخبرك بكل ما يضايقه منكي و .اذا كنتما تحبان بعض حقا سوف تضحيان لاجل بعضكما وتغيرات ولو قليل من طريقتكما مع بعض .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كل ما كان بينكما كان من البدايه خطا فانتى يا اختى ارتبطى به ولكنه ليس نفس تفكيرك وخذا اهم شئ لا يهم المستوى التعليمي ولكن طريقه تفكيره او حديثه معكي سوف تجعل بينكما الكثير من المشكلات لذا فان الحل المناسب اما ان تتحدثى معه ان يتغير وان لم يتغير فانفصلى عنه فهذا خير لكى وله لانكي اذا استمريتى معه ذلك سوف يجعل بينكما الكثير من المشكلات .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليكى ان تبتعدى عن خطيبك وان تنفصلى عنه يا عزيزتى فهذه هى شخصيته وانتى لا يمكنك ان تغيري شخصيه احد لذا فان الحل المناسب لكي هو ان ترتبطي بشخص تحبين تفكيره وتكونى على وفاق معه وليس شخص اغلب تصرفاته انتى لا تقبليها وتزعجك هذا سوف يجعلك غير مرتاحه معه فى العلاقه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختى الغاليه من الواضح مع الاسف ان علاقتك مع خطيبك غير متوازنه او متوافقه لان هناك اختلافات كثيره بينكي وبينه مثل التفكير والغيره وحريه التعبير عن رايك كل ذلك سوف يشكل مشكله معه سوف تضايقك معه خاصه فى المستقبل لذا اذا كنتى غير قادره على التعامل مع تلك الصفات فانفصلى عنه وحاولى ان ترتبطى  بشخص مناسب لكى .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الطبيعي يا عزيزتى ان يغار خطيبك عليكي فهذا شئ لا يحرج ولكن ايضا الحل المناسب لكي ان تخبريه انه عليه ان لا يتحكم فى كلامك و ان يدع لكي المجال للتحدث فذلك شئ يضايق اى شخص عليه ان يحترمك ويحترم كلامك اثناء حديثك كونى معه على طبيعتك واخبريه بما يزعجك منه وحينها هو سوف يغير من نفسه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    تعاملى مع خطيبك بصراحه حاولى ان تتحدثي معه وان تخبريه بما يضايقكي منه او يجعلك غير راغبه فى التحدث معه كونى صريحه معه اهم شئ فى العلاقه بين الرجل والفتاه هى الصراحه والوضوح حتى يستطيع الفردان ان يعرفا ما يضايق الاخر منه ويقومان بتغيره حتى تكون العلاقه منضبطه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تنظرين لطريقه تعامله معكي علي انها غريبه او انكي لا تفهمينها بل حاولى ان تضعى لنفسك طريقه مناسبه لتصرفاته لتتعاملين بها معه حاولى ان تتحدثي معه لا تدعيه هو يتحكم فى الحوار بل تحدثى انتى ايضا فالامر فى النهايه هو شراكه بينكما انتما الاثنين لذا فعلى كل منكما ان يكون له راى فى العلاقه. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من المؤكد ان تكون طريقه تفكير خطيبك مختلفه عن الطريقه المناسبه او تصرفاته تكون غريبه على تفكيرك لان المستوى الثقافي بينكما مختلف لذا فعليكى ان تحاولى ان تتفاهمين معه وان تتوصلى الى تفكيره حاولى ان تفهميه لانكي ان استمريتى على تلك الطريقه فى التعامل معه دون ان تاخذى خطوه معه لتفهميه سوف تكون العلاقه بينكما صعبه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختى عليكي ان لا تسمحي لخطيبك بالتدخل فيكي فهو يتحكم فيكى ويضعكي فى الكثير من المواقف المحرجه و ايضا بسبب ما يفعله من تحكم فى الاخرين وغيرته عليكى لذا فحاولى انن تتحدثي معه بصراحه ان تلك الطريقه فى التعامل لافهو تناسبك وان عليه ان يغيره حتى تستطيعين الاستمرار معه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليكى ان تعرفى يا عزيزتى ان خطيبك يتعامل بتلك الطريقه مع الجميع ليس معك فقط هذه هى طريقته فى التحدث اذا كانت تضايقك حاولى ان تتحدثى اليه اخبرين ان تلك الطريقه لا تناسبك وانها تشعرك بالضيق حاولى ان تفتحى معه مجال للحديث حتى تكون العلاقه بينكما مناسبه .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟