أمي عصبية وكثيراً ما تدعي على الناس

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

لا اعرف كيف اتعامل مع امي هي انسانة قريبة من دينها وصلاتها ومتدينة بشكل عام لكن كثيرة الدعاء بالشر لا يمر اليوم الا وتدعي على شخص او على شيء عندنا احاول ان انصحها تقول بأنها لا تدعي علينا وهذا هو تبريرها وكأن الدعاء بالشر حلال ما دام لم يكن على اولادها وكثيرا ما تفقد اعصابها على الخادمات لدرجة تصل لبعض الاحيان اشعر بأنها تنتظر اي خطأ بسيط منهم خادماتنا اصبحوا لا يطيقونها او يحترمونها اما انا اذا تحدثت اليهم اسلوبهم يتغير معي ويكون جيد عكس اسلوبهم مع امي انا خائفة على امي قبل اي شي امي مريضه من حوالي السنتين وانصحها بأن ما تفعله ممكن ان يكون بسبب ما تفعله حتى يعتدل حالها
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وان شاء الله تكوني ابنة بارة بامك ونعم احسنت بالاهتمام بالامر والحديث معها ولكن يجب ان تضيفي عليها اخذها لطبيب اعصاب فالعصبية امر خطير ويجب ان تكون في حالة راحة وسكينة وربما يعطيها الطبيب مهدأ اعصاب او ربما يكتشف سبب عصبيتها وتكون تعاني من امر ما، وخاصة انها مريضة واعتقد انها غير مدركة لما تفعل وعليك برفع واعزها الديني فهي مصلية كما قلت وقريبة من الله فاخبريها بان الدعاء ليس جيد وهو من باب عمل الشيطان واخبريها عن كاظمين الغيظ والعافين عن الناس وابق بجانبها واشغليها في امور مريحة لها واخبري الخادمات ان امك غير مدركة لما تفعل وانها تحترمهن، وانت تعاملي معهن بدلا منها وحاولوا اشغال امك وابعادها عن اجواء العصبية ولكن الاساس ان يتم ادراك سبب عصبيتها وعلاجها وتهدأة اعصابها واكثري من الحديث الهادي معها وكرروا لها ما تحب فعله او سماعه وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا اختي ان والدتك علي درايه بكل ما تقوم به ، و تعرف التصرف الصح من التصرف الخطأ ، و انت كونك ابنتها التي تخاف عليها و تريد مصلحتها تعطيها النصائح فقط لا غير ، و تتركي لها حريه التصرف و اتخاذ القرار ، هذا هو دورك فكل ما عليك فعله ان تتقربي منها و تكوني عونا لها و تتحدثي معها بطريقه لطيفه و تتركي لها حريه الاختيار .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الواضح ان والدتك تعرضت للكثير من الضغوطات التي اثرت عليها و جعلتها تمر بحاله نفسيه و حاله من التوتر و القلق و الغضب السريع ، لذلك الافضل ان تكوني قريبه منها و ان تعالجي تلك المشاكل التي تمر بها ، افضل من ان تستمري في نصحها و اكثار الكلام عليها لانها قد تأخذه علي انها اوامر منك و ليس حبا ، لذلك التقرب منها و فهم ما تمر به سوف يكون افضل لها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي عليك ايجاد نقطه ترابط و تلاقي بينك و بين والدتك ، فقد تكون وجه نظرك مخلتفه عنها و كذلك شخصيتك ، لذلك من الصعب عليك ايجاد وسليه تفاهم بينك و بينها ، فإذا تقربت منها و فهمتي ما تحب و ما تكره سوف تستطيعي التحدث معها بطريقه تفهمها و تتقبل من خلالها النصائح و تستفيد منها ايضا .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اجلسي مع والدتك يا عزيزتي ، و اخبريها ان هذا الدعاء من المكن ان يرد لها باشكال مختلفه و ان يكون سببا في المرض او الفقر ، فإذا تضايقت من شيء كل ما عليها فعله ان تسلم امورها لله ، او تكثر من قول حسبي الله و نعم الوكيل فقط ، لكن لا تدعي علي اي شخص بالشر تلك هي تعاليم ديننا . 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه من الواضح انك فتاه عاقله و حكميه و مثقفه ايضا ، فانت تسعي الي اخذ والدتك علي طريق الخير و الصلاح ، لذلك انصحك بان تحولي معها مرارا و تكرارا و لا تملي من اعطائها النصائح بطرق مباشره و غير مباشره ، حتي تستيطع تقبل الامر و تستيطيع ان تري الامور من وجه نظرك .. وفقك الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    شوفي اي احد مؤثر على والدتك لعل وعسى تتغير 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    علبكي يا اختي بالصبر الجميل مهما كانت حدة الغضب ، لا تردي عليها عند غضبها أو تقومي بأي تصرف من شأنه أن يزيد من حدة غضبها، وأكثري من الدعاء لها بأن يغفر الله لها وأن يعافيها من هذه العصبية، مع تذكيرها كذلك بكثرة الاستغفار،

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    قد يكون هناك ما يضايقها ويزعجها ويدفعها للتصرف بهذا الشكل. اصبري عليها، وعلى الاغلب انها غمّة وتنجلي عنها، خاصة انك تقولين أن هذا يحدث في الاونة الاخيرة. اصبري ولا تقومي باتخاذ خطوات انفعالية.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي تحلي بالصبر والنظر إليها بعين الشفقة والرحمة محتسبة ذلك لله تعالى و استثمري وقت هدوءها وتحدثي معها واستشيريها في أمورك, قدمي لها هدية بلا مناسبة المهم أن تشعر منك بأنك تحبينها ولا تستغني عنها , عندما تغضب التزمي الصمت مهما كنت على حق وشعرت بالظلم لأن الحديث بغضب يشعل الأمور ناراً ... موفقة

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا