اداب التعارف

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أنا شاب وأعمل في شركة منذ ثلاث سنوات طبيعة عملي تلزمني بالالتقاء باشخاص والتعريف بينهم لأني أعمل في العلاقات العامة، واريد أن استفسر عن آداب التعارف، هل هناك طرق محددة لذلك؟ يعني نعرف الناس ببعض دون أن نقع في إحراج التقديم؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userاذا كنت تريد تعريف والدك او والدتك باحد الاصدقاء، يجب أن تبدا بالوالد فتقول " ابي اريد ان اعرفك بصديقي فلان الفلان، والذي يدرس معي أو يعمل معي أو تعطيه اية معلومة عنه" واحيانا ان كان الشخص يجهل تماما من ابيك، تضيف عبارة تعريفية بابيك قبل التعريف، وانت تنظر الى صديقك لتخبره المعلومة عن ابيك.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userوكذلك من الواجب الانتباه الى قوة قبضة اليد، فلا تكون شديدة مؤلمة ولا تكون مصافحة السمكة الميتة وهي ان ترمي يدك بيد الاخر دون اي مشاعر او استجابةوكذلك يجب الانتباه الى عدم اطالة هز اليد والقبض عليها بطريقة وكانك ترفض ان تعيد للرجل يده ويبدأ هو بسحبها :)
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userومن الاداب العامة للمصافحة لن تتم المصافحة بملأ اليد، حيث تتلاقى ملتحمة اليدين، فلا تكون باطراف الاصابع حيث تعطي شعورا بالنفور او التعالي
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userاما اذا كنت تريد التعريف بنفسك لشخص امامك ويهمك، تذكر قاعدة العشر ثواني، وهي أن تكون قادرا على الاجابة عن الاسئلة التالية بطريقة سريعة وذكية لتلفت انتباه الشخص، ماذا تعمل.لحساب من تعمل- قد تذكر اسم المؤسسة.كيف ستجعل حياة الآخرين أفضل بعملك.بهذه الطريقة تفتح المجال لبدء حديث مع الطرف الآخر. وتعرّف بنفسك بعبارات قصيرة واضحة ومباشرة..
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userإذا تساوى الشخصان في المرتبة كأن يكونا مديرين أو رئيسي قسم لا يهم بمن تبدأ أولًا.في التعارف ضمن مجموعة ابدأ بالضيف وعرّف عنه، ثم يقوم باقي أفراد المجموعة بالتعريف عن أنفسهم.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userهناك قاعدة من أربع خطوات لتعريف أي شخصين أحدهما أعلى مرتبة اجتماعية أو مركز أو منصب أو سلطة والآخر أقل في مجال العمل. تبدأ بأن تذكر اسم الشخص الأعلى مرتبة والذي ستقدم الآخر له. ثم تستعمل عبارة ربط مناسبة للتعارف مثل:“ اسمح لي أن أقدم لك ....“ اذكر اسم الشخص الأقل مرتبة، ثم يمكن أن تعطي معلومة مناسبة عن هذا الشخص، مجال عمله، شيء مشترك، عمل قام به، أو شهرة له في موضوع ما، ولا تسهب في ذلك. مثال: سيد محمد ( وهو على سبيل المثال رئيس مجلس الادارة) اسمح لي أن أقدم لك السيد سالم رئيس قسم الخدمات المساندة وهو الذي قام بتعديل نظام التبليغ عن الحوادث الذي اخبرتك عنه.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userالتعريف يكون بذكر الاسم الأول واسم العائلة مع اللقب.تذكّر تبدأ بصاحب المركز الأعلى وظيفيًا
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userلنبدأ في النقطة الاولى وهي السؤال الأهم: بمن نبدأ التعريف أولًا؟في مجال العمل: الجنس، والعمر ليست عوامل محددة. يعني لا نبدأ بالمرأة لانها مرأة او الأكبر في العمر في مجال العمل، بل يجب ان يتم الانتباه إلى منصب ومركز الشخص بغض النظر رجل كان أم امرأة. صغير أم كبير في العمر. فالقاعدة الأولى وبشكل عام يتم التعريف بالشخص الأعلى مركز أو منصب أو سلطة أولًا.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userآذاب التعارف من الاداب الهامة جدًا عند التقاء افراد مع بعضهم بعضا لأول مرة، وكثيرًا ما نقع في الخطأ في عملية التعريف، اذا كان التعارف عائلي وبين الاصدقاء لا بأس، ولكن التعارف المهني قد يؤثر في العلاقات المهنية في بعض الاحيان.
  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    مجهول
    اللباقة / حسن المظهر / التكلم والحديث بطريقة جيدة / تفهم رغبات ونفسيات الاخرين / فهم وادراك ووعي لشخصك ومؤسستك / القدرة على التصرف في المواقف الصعبة والمحرجة
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا