الرئيسية / تطوير الذات / كلامي يخرج مني دون تفكير

السؤال

صورة علم Iraq
مجهول
قبل 9 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

كلامي يخرج مني دون تفكير

السلام عليكم اني بنية عمري 17 سنة مشكلتي هي انو اني اقول كلام بدون تفكير ويا شخص معين بس مثلا بعد يوم او حتى بعد ما تخلص المحادثة أندم وأتمنى اني قلت شي غير الي قلته شخصيتي كل يوم تتغير اريد أسيطر ع نفسي وكلامي وانفعالاتي احس اغلب الأشياء تخرج عن سيطرتي وأكثر من شخص بداخلي شلون أسيطر ع نفسي واتحكم بالشخصيات الي بداخلي احيانا افكر بالعزلة وأتمنى ما احكي مع اي احد حتى تنحل الصراعات الي بداخلي بس لازم احد يحاكيني وافقد السيطرة من جديد ..


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 9 شهر

يا ابنتي اولا يجب ان تعرفي انك في سن 17 هو سن المراهقة وتغير الهرمونات وتصاعدها وتقلب المزاج وهذه اعراض طبيعية تزيد او تنقص حسب طبيعة الجسم وبعض العوامل المصاحبة لفترة النمو هذه. هذا اولا، ثانيا لا اريد ان اسمع كلمة الشخصيات والصراعات ابدا لانك تملأين عقلك الباطني بكلمات سلبية عن نفسك وسيصدقها عقلك اللاواعي وتصبحين تتصرفين بناء علهيا فتشعرين وكأن الامر حقيقة، لذا اريد منك ان تكوني اكثر ايجابية بالنظر الى نفسك وتحسين تفكيرك والغاء تلك الكلمات ولا تفكري بها او تقوليها. الامر لاثالث تعلمي واي سلوك في هذه الحياة هو متعلّم، تعلمي ان تتريثي قبل الحديث، تعلمي ان تفكري قبل النطق، تعلمي الهدوء والتؤدة والرزانة واللباقة وتحدثي بهدوء ولطف، ولا تتسرعي فتندمي، بينما ان تأخذي وقتك وتقولي قولا سديدا هو المطلوب ولن يلومك احد على الهدوء والتفكير ولكن سيأكلونك على التسرع وينهشونك وتشعرين بسلبية وندم وكل هذه مشاعر سلبية معيقة لتطورك ونموك. دعي الكلمات تنضج قبل ان تقوليها فهي كالثمار اخرجيها حلوة ومستساغة لا مرة وعجرة, وفقك الله

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 9 شهر

و انا كنت مثلك لكن لما لساني سبب لي المشاكل و اتعبني صرت افكر قبل ما اتكلم و صرت اكرر مثل( اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب ) علمت نفسي ان ليس كل الناس مثل سذاجتي و نيتي فان فيهم حيلة علمي لسانك قبل ان يسبب لك المشاكل

صورة علم
مجهول
قبل 9 شهر

ابتعدي عن الاشخاص المتعبين الذي يسببون لك انفلات الاعصاب وعدم السيطرة على افعالك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن