كيف أنظم وقتي وأستعيد رغبتي بالدراسة؟

تطوير الذات
animate

السلام عليكم ورحمة الله انا فتاة في عمري ٢٣ سنة تزوجت مند سنتين كنت ادرس في الكلية ورغم الزواج منت اهم بإتمام دراستي الى انني وللأن لم اتجاوز حتى السنة الاولى اولا لان تخصصي صعب جدا ويحتاج الى تفرغ للدراسة وانا بحكم مسؤولياتي كزوجة اهملت دراستي ومرت السنين ولم احقق اي تقدم والان احس بفشل ذريع الى انني لا اود ان انقطع عن دراستي اريد ان اتمها لاكن ليست لدي همة عالية ولا ادري ما الصواب وكيف انظم وقتي واستعيد رغبتي عقلي يكاد ينفجر من كثرة التفكير وحالتي النفسية مزرية وافكاري مشتتة اتمنى النصح منكم ومساعدتي في حل مشكلتي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واحسنت في رغبتك بمتابعة الدراسة، وفي البداية لم تستفيدي من وقتك وتنظميه بشكل جيد مما جعل التاخر هو النتيجة ولكن هذا لا يعني نهاية العالم، واقول لك انه يجب ان تستفيدي من ساعات النهار الطويلة التي لديك فالزواج ليس كما تقولين بل هو فرصة ممتازة لانجاز كل ما ترغبين فيه ولكن الكسل وبرود الهمة سيطرا عليك فابعداك عن هدفك، الا يعمل زوجك؟ الا يخرج للعمل من الصباح الى المغرب او اخر النهار؟ اعتقد نعم هو الاجابة، وهذا هو وقتك انت لأنه بعد ذلك سيكون وقته هو وعليك ان تكوني معه، استيقظي باكرا وحضري له الافطار وليتسهل في طريقه للعمل وانت هنا يبدأ وقتك الخاص بالدراسة والمتابعة وحضور المحاضرات، وعدم اشغال نفسك باي امور اخرى وعند الانتهاء يكون قد اصبح بعد الظهر فعليك بوضع خطة لتنظيم امور البيت بحيث تعملي ترتيب عام للبيت في وقت محدد وتعزيل البيت في نهايات الاسبوع، الطهي قبل موعد عودة زوجك بساعة، الطهي لمدة يومين في وقت الدراسة، وفي المساء تقضين لاوقت مع زوجك وفي حياتك الاجتماعية الا اوقات الامتحانات فلك ان قتضي بعض الوقت في الدراسة، ويجب ان تشدي همتك وتتسارعي في قطع الساعات المعتمدة لتتخرجي قبل ان يصبح لديك اطفال ويحتاجوا لك لوقت اطول، وصدقيني الشهادة سلاح بيدك في ظل المتغيرات التي نعيش بها في هذا الزمان، وفقك الله.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لنضج النفسي، والقدرة على استيعاب الأدوار الاجتماعية المطلوبة منها كأم، وزوجة، وطالبة، وهذا النضج يعتمد على الاستعداد الخاص الداخلي لها، وعلى البيئة الخارجية التي تلقنها الأدوار، وكيفية أدائها، وحقوق الآخرين عليها، ومدى مساعدتها في مواجهة العقبات.
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    النضج النفسي، والقدرة على استيعاب الأدوار الاجتماعية المطلوبة منك كأم، وزوجة، وطالبة، وهذا النضج يعتمد على الاستعداد الخاص الداخلي لك، وعلى البيئة الخارجية التي تلقنها الأدوار، وكيفية أدائها، وحقوق الآخرين عليكي، ومدى مساعدتك في مواجهة العقبات.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    القدرة الجسمانية والصحية لدى الفتاة، والتي تجعلها تتحمل الولادة والحمل، والمجهود المبذول للعناية بأسرتها، فإذا كانت صحتها تسمح بذلك، فلا مانع من هذه الناحية.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    بالاستعانة بالله والصبر، ومواصلة الجهد، وأن توازن بين أحلامك ومسؤوليتك؛ للوصول إلى ما تتمنيه.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    الأمر إن شاء الله تعالى ليس مستحيلا مع بعض الترتيب والتنظيم لوقتكِ ، عليكِ فقط إعطاء كل ذي حق حقهوقبل كل شيء أن تتفقي مع زوجكِ حول هذا الأمر وتشرحي له الأمر .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اجلسي مع نفسك ورتبي أولوياتك وخططي لمستقبلك، وضعي خطة لتسيير حياتك وأمور بيتك طوال فترة الدراسة، وخلي زوجك يكون ليه دور ويساعدك على تطبيقها
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اطلبي من زوجك يوقف معاك ويساعدك ويساندك في إكمال دراستك، هو يمسك عنك الأولاد ويلهيهم ، وانت تشدي حالك وتدرسي وتنجحي وتخلصي دراستك في أسرع وقت ممكن
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    أول شي لازم يكون عندك الإصرار والعزيمة على إكمال دراستك، وتاخدي قرار صارم بالتفرغ للدراسة وعدم الانشغال بأشياء أخرى

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟