كيف أطور ذاتي وأفرض شخصيتي في البيت ؟

تطوير الذات
animate

انا فتاه عمري 29 ترتيبي 2 من بين اخواتي واخواني مشكلتي مااعرف اتعامل مع اخواني الي اصغر مني ، اذا قلتلهم كلمه ولا نصحتهم يزعلون مني ، صرت ماانصحهم ولا اسوي شي يضايقهم عشان مايزعلون علي ولا ابيهم يقولولي كلمة تجرح ، عشان كذاصرت بعيده عنهم ولا احتك فيهم. بداخلي قهرر اني ساكته ومااقول رايي كيف اقوي شخصيتي واطور ذاتي!؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وما اجمل ان تكون الاخت واعية وقادرة على نصح اخوتها ويجب ان تكوني واعية للموضوع لاذي تنصحين به وخبيرة فيه لتقديم النصح، وان لم يكن لك دراسة بالموضوع لا تجتهدي من عندك فتخرب الامور، ولكن لك ان تقدمي كلمة طيبة ودعم معنوي في اسوأ الحالات، الاخرون يدعمون بعضهم بعضا ويشدون ازر كل منهم للاخرـ وصدقيني الانسحاب ليس الحل، بل المشاركة والتفاهم والدعم هي الدعم ولا تكوني سلبية ومنسحبة وتقفي في دور المتفرج فقط، هم اخوتك ويحدث بينهم الحوار والجدال والخلاف احيانا ولا باس لو زعلوا منك وزعلتي منهم ولا باس لو اختلفتم في امر، هذا لا يعني فقدان الاخوة بينكم، بالعكس يجب ان لا يفسد الخلاف من الود قضية، تطوير الذات يكون بتقوية الشخصية ورفع مستوى الثقة بالنفس، ورفع مستوى الثقافة وتحديد مبادئ اخلاقية لا تحيدين عنها في التعامل مهما حصل حتى تعرفي بها، قولي الحق دوما ولا تنفاقي بل جاملي وراعيهم فهم اهلك وعزوتك، وربي يوفقك
  • علم
    علم
    من مجهول
    عليكي عدم التركيز على المواقف السلبيّة: لأنّ كثرة التفكير فيها تجعلها تتخزّن في عقلك الباطن ويستدعيها عقلك الواعي كلّما مرّت عليك تجربة سلبية، فقل الحمد لله على كل شيء.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    تقبلي المديح و الاهتمام من صديقاتك ولا تلتفتي إليهم وتقولي في قلبك أن هذه مجرد مجاملات وتتجاهليها بل ردي عليهم بالشكر وابتسامة .
  • علم
    علم
    من مجهول
    ساعدي الآخرين من حولك ,وحاولي إحداث فارق إيجابي في حياة الناس الآخرين (حتى لو كان مجرد معاملة بلطف للاشخاص الذين حولك عليكي أن تعرفي أن هذه قوة ايجابية في العالم – و ستزيد الثقة بنفسك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    تجنبي الكمالية بشخصيتك لان الكمال يعيق حياتك من ويمنعك من تحقيق أهدافك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    عليكي أن تدركي الشيء الذي يجعلك تشعري بعدم الأمان أو الخوف والخجل , وتعرفي ذلك الشيء وهذا ممكن أن يكون بسببرتجربة مؤلمة حدثت لك بالماضي أو أي شيء ممكن أن يشعرك بالخجل والخوف ، عليك أن تتحدي نفسك وتكوني قوية
  • علم
    علم
    من مجهول
    اقرئي كثيراً واطّلعي على مجرى الأحداث اليومية من خلال الجرائد أو مواقع الإنترنت لتستطيع المشاركة بأيّ حديثٍ مع أهل البيت وتفرضي شخصيتك عليهم
  • علم
    علم
    من مجهول
    اقتحمي مخاوفك عند إحساسك بالتردّد من موقفٍ معينٍ اتخذ قراراً جريئاً وتمسك به خاصةً مع اهلك ، وتمسّكي برأيك، ستجد في المرة القادمة أن أهلك لا يقرروا عنك بل يأخذ برأيك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اتخذي من أحد أصدقائك أو أقاربك ممّن تتوفر فيه عناصر النجاح وقوة الشخصية قدوةً لك، وحاولي تقليده بكل شيء تتيقّن من صحته واستمر على ذلك لمدةٍ وستجدي بأن شعورك أخذ بالتحسّن.
  • علم
    علم
    من مجهول
    عليك بالإيمان المطلق واليقين بأنّ جميع أمورك الحياتية مرتبطةً بخالقك، فعليك العمل وعلى الله العطاء والتوفيق، فما أعطاك إياه به خير لك وما منعه عنك به خير لك.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟