رغم أني أدرس الطب إلا أنني أشعر أنه غير مرغوب بي

تطوير الذات
animate

اشعر اني إنسانه غير مرغوب فيها ، انا إنسانه ادرس في كلية الطب البشري و هي أولويتي واعتبر نفسي من الفتيات الآتي لا يهمهن الزواج بقدر دراستهن ،، لكن تعرضت لكذا موقف هز ثقتي بنفسي وبشكلي على وجه الخصوص عندما يراني الخاطبون يغيرون رأيهم وينصرفون ،، اشعر اني غير مرغوبه وحدث موقف ان تقدم لي شخص اعرفه بنفس مجالي ورفض ورجعت الازمه بالواجهه من جديد بشكل أسوأ ، لا أستطيع التركيز بدراستي احاول ان انام ساعات كي أنسى أضيع وقتي ابكي طوال اليوم اتسائل ،لماذا يحدث معي انا ، اشعر ان اهلي يشفقون علي وهذا أسوا خصوصا انه من نفس المجال ،، وسبق ان ضحك احدهم علي بهذا الموضوع ، خائفه على مستقبلي بسبب حالتي النفسيه وخائفه الا اجد شخص يناسبني واضطر ان اتزوج شخصا لا يشبهني وليش رجل أحلامي لمجرد الزواج اذا كبرت في العمر ومع ضغوطات الاهل ،، اشعر ان المستقبل باهت ولا حظ او نصيب جيد لي فيه احيانا انا اتسائل لماذا انا ؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده hاهلا بك يا ابنتي واعتقد ان هناك تضارب في تفكيرك ومعتقداتك وهذا التضارب هو ما يسبب لك القلق ومن رسالتك اقتبس الموقف الأول:  انا إنسانه ادرس في كلية الطب البشري و هي أولويتي واعتبر نفسي من الفتيات الآتي لا يهمهن الزواج بقدر دراستهن" انتهى الاقتباس. وهذا موقف يدل على فتاة ذكية قوية عارفة ما تريد في الحياة وواثقة من نفسها. والموقف الأخر: "ورجعت الازمه بالواجهه من جديد بشكل أسوأ ، لا أستطيع التركيز بدراستي احاول ان انام ساعات كي أنسى أضيع وقتي ابكي طوال اليوم اتسائل ،لماذا يحدث معي انا" انتهى الاقتباس وهنا تظهر فتاة لا تشعر بقيمتها وتلعب دور الضحية وتبكي وتنام لأن العرسان يأتون ولا يعودون. أحببت أن أوضح لك هذا حتى توازني تفكيرك ليصبح لك مبدأ واحد. والصحيح هو انك لا زلت في عمر صغير وتدرسين الطب وتركيزك يجب ان يكون على دراستك في هذه الفترة لان الجميع يعلم ان دراسة الطب تحتاج الى جهد ووقت وتدريب وتفاؤل وايجابية. وبعد ذلك ننتقل للخطوة الثانية وهي ان تعملي على اصلاح وضعك وهو الثقة بالنفس فيجب ان نعرف ما الأمر الذي يسبب لك قلة الثقة وزعزعتها ، ولماذا نظرتك الذاتية متدنية مقارنة باقرانك والجانب الاخر الذي سنعمل عليه بقوة وايجابية وهو اصلاح شكلك، نعم يمكن اصلاح الشكل وتحسينه بأمور كثيرة اولها النظرة الذاتية يجب ان تري نفسك جميلة لان الناس تراك كما ترين انت نفسك وتشعر بهذه الرؤية وتتعامل معك بناء عليها، ثانيا يجب العمل على تحسين الجمال الروحي قبل الجمال الخارجي فيجب ان تكون روحك جميلة وتكوني مرحة وايجابية ولطيفة ومثقفة ومبتسمة. ثم نأتي للجمال الخارجي وهو ضروري كذلك والان كل الامور متاحة يجب ان تحددي ما الذي ستعملين عليه: اسنانك شعرك بشرتك وزنك أنفك... الخ  انت من يعرف كيف ستتصرفين وكل ما ذكرت له حلول واصبحت الان بسيطة ومتاحة وانت طبيبة وستجدينها حولك بكل سهولة، فقط ابداي التغيير من الداخل الى الخارج وستنحل كل المشاكل عندك، وبعد ذلك نقول ان الزواج قسمة ونصيب وانه يجب ان تعلمي ان نصيبك لم يأت بعد وانت تدرسين في اي حال من الاحوال ومشغولة بتحقيق اهدافك. ابنتي هذه نصيحة توضيحية للأمور لتبداي التغيير واي مساعدة باي تفاصيل فقط ارسلي لي رسالة تالية في التفصيل الذي تريدينه، ولا تقنطي من رحمة الله واكثري من الدعاء واحسني الظن بالله  وربي يوفقك
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اعطيكي. فكرة حاولي لو وزنك زياد نقصي وزنك لو شعرك محتاج عنايه اعتني بكل شبر بنفسك حبي نفسك اهتمي كل وقت خلصي عنايه في نفسك واحتشوفي الفرق ع الطول الدراسه تاخذ جهد ووقت ماراح تتنبهي ايش انتي اهملتي بنفسك لنفسك عليك حق 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تقنطي من رمه الله فلا يقنط من رحمه الله الا القوم الكافرون فعليكي ان تتذكري ان التاخير او المنع ليس شر ابدا فستجدس انه في النهايه خير لكنك لم تدركي هذا لذلك اشكري الله عز وجل في السراء والضراء وستكتشفي انها كانت كلها خير في النهايه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي لديكي العديد من نعم الله عليكي ويجب ان تقدريها ولا تفكري وتشككي بسبب مشكلة واحده واجيهتك فيجب ان تكوني اكثر وقه وان تدركي ان حياتك بها الكثير من النعم فالصحه نعمه والرزق نعمه والاهل نعمه والشهاده نعمه ويمكن تفصيل كل نعمه الى الف نعمه لهذا اشكري ربك عليها ولا تعترضي 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ا ن كنتي تعتقدي ان ما يمنع عنكي الزواج هو الشكل فانتي مخطئه فالشكل لم يكن السبب في الزواج او منعه ابدا يا ابنتي لهذا لا تفكري بهذا الشكل الخاطئ فقضاء الله وقدره امر يجب التعامل معه بشكل مختلف ويجب ان تدرك ان التاخر لا يعني النهايه ابدا 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اولا ان كنتي تعتقدي ان مشكلتك في شكلك فان الحل بسيط فانتي طبيبه واكثر من يعرف الحلول المتاحه امامك لتحسين شكلك فهناك الاف الطرق لتحسين شكلك لهذا حاولي ان تفكري في الامر بحكمه وان تحلي المسكلة بهدوء فلا معنى لما تفعليه من تعقيد لحياتك ابدا 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي لا معنى لسؤالك على الاطلاق فلا يمكنك ان تسألي لماذا انا فكل انسان له نعم ليست لدى احد فيمكنك ان تسألي نفسك لما انتي حصلتي على شهاده الطب فكل تلك نعم من الله لماذا انت صحه جيد ولا مشكلة فيها لماذا اسرتك تحبك فكل تلك امور يمكنك ان تسالي نفسك عنها لهذا يجب ان تدركي ان الله عادل ولا يظلم احدا 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك بالتفكير في الامور الايجابيه الموجوده في حياتك حتي تستطيعي تقبل الحياه وتستطيعي تجاوز كل ما يحزنك فيها ,, ان الله يا ابنتي يضع لنا الاختبارات في الحياه لكي يري مدي قوه تحملنا وصبرنا ,, فعليك ان تتجاوزي هذا الاختبار بنجاح ,, وان تصبري وتتوكلي علي الله وتتركي تلك الامور من عقلك وتنتظري نصيبك المقدر لك ,, وفي هذه الاثناء تهتمي بدراستك وبحياتك وتسعي الي التقدم فيها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه انتي لازالتي في بدايه حياتك وهناك العديد من التجارب الذي سوف تمري بها في حايتك ,, ويجب عليك ان تكوني فتاه صاحبه شخصيه قويه لكي تستطيعي تجاوزها ,, ويجب عليك ان تتعلمي كيفيه تجاوز كل العوائق التي توضع في طريقك لان الحياه مليئه بتلك العوائق واذا توقفتي عند كل امر فسوف تتأثر نفسيتك بطريقه سلبيه الي حد كبير ,, وانت فتاه جامعيه ولك مستقبل باهر فلا تعرضيه لتلك الامور .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان المواقف التي تعرضتي لها هي من وضعتك في تلك المشاعر وادخلتك في حاله الاكتئاب ,, فانصحك بالخروج من تلك الحاله قبل ان تسيطر عليك اكثر من ذلك ,, اهتمي بدراستك واعطيها كل مجهودك ووقتك وتفوقي فيها واثبتي لكل من حولك انك فتاه قويه وصاحبه عزيمه واصرار ,, ايضا وسعي من دائره اصدقائك ومعارفك واهتمي بمهارتك حتي تشعلي وقت فراغك ولا تفكري في تلك الامور .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي نصيحتي لك هي ان تتقربي من الله وتكوني مؤمنه بالقضاء والقدر والنصيب ايضا ,, فهذه الامور من اعظم ما يملأ القلب بالراحه والطمأنينه ,, وهي ايضا من اهم اسباب دفع القلق والتوتر الذي عصف بحياتك ,, بسبب المواقف التي تعرضتي لها ,, توكي علي الله والجأي اليه حتي تصلي الي حاله من الرضا التام بكل ما يجري في حياتك ,, وعند الوصول الي هذا الرضا سوف تجديدن الخير الوفير في حياتك وسوف يأتي نصيبك وافضل مما تخيلتيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لماذا تشعرين بكل تلك المشاعر السبيله .. وبأن المستقبل باهت وليس لديكي حظ .. فانت انسانه متفوقه في دراستك وسوف تحصلين علي وظيفه جيده .. بالاضافه انه من الواضح انك صاحبه قلب طيب وصاحبه اخلاق نبيله .. فلا يجب عليك ان تفكري بتلك الطريقه بل انظري الي الامور بصوره افضل وتأملي ان القادم احسن ان شاء الله .. فلازالت الحياه امامك ولازال هناك الكثير من التجارب والفرص الذي ستحصلين عليها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي الكريمه عليك ان تكوني واثقه من نفسك اكثر من ذلك ,, فكلما كنتي علي قدر كبير من الثقه بالنفس كلما واجهتي الامور بطريقه هينه وسهله ,, ايضا كلما كنتي قويه الشخصيه وتعرفي قدرك وانه لديك الكثير من المميزات التي تجعل اي شخص يريد التقرب منك ,, كلما انعكس هذا الامر علي كل من حولك ,, فالانسان الواثق في نفسه يجذب الناس اليه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    " وعسي ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم ، وعسي ان تحبوا شيئا وهو شرا لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون .. " فعليك يا ابنتي ان تضعي هذه الآيه الكريمه امام عينك دائما ,,وتعرفي من كل قلبك ان الله اذا منع عنك امر فبالتأكيد هذا الامر فيه الشر لك ,, وسوف يعوضك بما هو افضل منه ,, فالكثير من الامور والاقدار الذي نظنها ضربه قاضيه او فاجعه مهلكه هي منحه في ثوب محنه ,, وعطيه في رد بليه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لك هي ان تطردي كل تلك الافكار السلبيه التي تأثر عليك وابدالها بافكار اخري اكثر تفاؤلا واملا ,, فانتي لازالتي صغيره والحياه لازالت امامك ,, وهناك الكثير من الفرص التي سوف تحصلي عليها ,, ودائما اخبري نفسك انك قويه وان لديك الكثير من المميزات التي تستحق رجل يحبك حب حقيقي ,, فلا تقللي من نفسك او تدخلي في حاله اكتئاب بسبب امور لا دخل لك بها فهي في النهايه نصيب فقط ,, ايضا اذهبي الي بعض الندوات التي تتحدث عن تنميه الشخصيه وتقويتها فسوف تفيدك كثيرا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يجب ان يأثر عليك اي شيء او يجعل ثقته بنفسك تصبح ضعيفه يا عزيزتي ,, فانتي بالتاكيد لك جمالك الخاص الذي يميزك عن غيرك ,, ايضا انتي فتاه جامعيه مهتمه بدراستها وتردس تخصص نبيل وله مستقبل راق ,, فعليك بالتمسك بمميزاتك وترك كل تلك الافكار السيئه التي تسيطر عليك ,, والاهتمام بنفسك وبدراستك و تعزيز ثقتك بنفسك وعدم السماح لتلك الامور بان تأثر عليك بهذا التاثير السلبي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الزواج يا ابنتي قسمه ونصيب ,, وقدر مكتوب من الله ,, وعلينا ان نتحلي بالصبر حتي يأتي نصيبنا ,, فانت لا تعرفي اين سيكون نصيبك او متي ,, فلا تربطي ان كل ما يحدث معك هو بسبب انك غير مرغوب فيكي ,, بل بالعكس هذا هو نصيبك ومقدر لك لكي تري الافضل منه ,, ولان رب الخير لا يأتي الا بالخير فكوني واثقه انه الله سيعوضك بما هو افضل لك وبالخير كله بإذن الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي ان اري ان كل ما يحدث معك بسبب انك غير واثقه من نفسك ومن شخصيتك ,, فنصيحتي لك هي ان تغيري من شخصيتك وان تعززي ثقتك بنفسك ,, اقرأي بعض كتب التمنيه البشريه وكوني قويه الشخصيه ,, وكوني علي يقين انك جميله من الداخل بصفاتك النبيله وجميله خارجيا ايضا ,, فكل فتاه ولها الجمال الخاص بها ,, وعندما ترين نفسك جميله كل من حولك سيراكي جميله ويحبون التقرب منك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه عليك بالرضا بقضاء الله حتي يرضيكي الله بجمال قدره ,, فعندما تكوني راضيه باختبارت الله التي يعطيها لنا في الحياه ,, سوف تري الحياه ابسط من ذلك كله واسهل ,, وسوف يريكي الله جمال الامور من حولك ,, وسوف يعوضك ايضا بما هو افضل لك ,, فهوني الامور علي نفسك ,, فانت بالتأكيد لم ياتي نصيبك فقط بعد ,, وتأكدي عندما يأتي لن يستطيع احد الوقوف امامه .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟