هل أكمل دراستي رغم أني لا أحب الدراسة وأعاني من الاكتئاب

تطوير الذات
animate

السلام عليكم، انا متخرجه من الثانوي تخصص علمي من ثلاث سنوات تقريبا وعاطله ومادري ارجع للدراسه ولا اكمل كذا، لاني ابغا اضمن مستقبلي وما اظن اني بتزوج لان مافي اي جانب يؤهل اني اتزوج(لا جمالي ولا وظيفي ولا اجتماعي ولا حتى ديني) الا اذا كان واحد أمه داعيه عليه وغير كذا فيني اكتئاب من بعد ما تخرجت بأشهر فمادري هل لاني قطعت الدراسه او من الملل وانا للامانه مو مهتمه للتعلم في شي ماحبه وكمان ماقدر اطلع من البيت الا للمدرسه والحديقة اللي جمب البيت وفالبيت مامني فايده لا لاهلي ولا لنفسي لكن مشاكلي مع اهلي قلت وأصرت اقرب لربي فمادري يمكن اتلهي مع الدراسه عن هالأشياء وكمان حياتي احسها واقفه اذا كملت كذا والاكتئاب ماراح من اكثر من سنتين واخاف اكمل باقي حياتي كذا خاصه اذا كنت باعيش كثير، فساعدوني باي كلمه ممكن اي شي يساعدني ماتدرون

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده لا يا ابنتي ولا يجوز ان تقولي على نفسك هذا الكلام، فان كنت ترين نفسك هكذا كيف سيراك الناس، توقفي فورا عن هذه الكلمات ويجب ان تبداي بتغيير حالك واظهار صفاتك وجمالك ومهاراتك وقدراتك ويجب يجب ان تكملي تعليمك وتنشغلي في هذه الحياة بالقراءة والتنور والتعلم والدراسة وتطوير المواهب وتعلم شيء جديد ورفع ثقافتك وتحسين نفسيتك والعمل عليك جسديا واظهار جمالك خطوة بخطوة ومارسي الرياضة وكوني ايجابية وساعدي والدتك بالبيت وتحققي انك اروع فتاة في العالم وجميلة وذكية ومتعلمة وسياتيك نصيبك وستفرحي ان شاء الله. اتوقع ان ترسلي لي رسالة تالية نتحدث فيها عن الامور الواجب تطويرها في نفسك بعد ان تحذفي كل هذا الكلام وتستعيذي بالله من وسوسة شيطان عقلك وربي يوفقك وبانتظارك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ايواا حتى انا عانس فرق الاربعين لا وجه ولا وظيفه و ماحد أتقدم لي بس راضيه

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    في رايي انه يجب عليك اكمال دراستك لانها سوف تكون المفتاح لك حتي تخرجي الي حياه افضل اكثر سعاده و تطور و انفتاح ، فبدراستك سوف تستطيعي الالتحاق بوظيفه مرموقه تكون سببا في تعرفك علي اصدقاء جدد من نفس تفكيرك و شخصيتك وسوف تستطيعي التمتع بحايتك و الدخول في تجارب كثيره مختلفه و الحصول علي فرص كثيره اكثر تقدما و نجاحا .. وفقك الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه عليك اولا بمحاوله إعاده الشغف و الحب الذي يجعلك تكملين دراستك بكل عزيمه و اصرار ، فإكمال الدراسه يحتاج منك الي قوه كامنه و حب من قراره نفسك حتي تستطيعي اجتيازها ، ضعي احلامك التي ترغبين فيها امامك و ضعي قائمه بها كل المميزات التي سوف تحصلي عليها اذا انهيتي دراستك بشكل جيد حتي تشجعك و تحفزك علي الاستمرار في الدراسه بحب و سعاده و دون ضغط .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يساند المرأة في هذه الحياة اكثر من وظيفة تكون ظهرا وسندا لها ضد اي مشكلة او ازمة طارئة ،، ولذلك يا ابنتي الغالية عليكي بالبحث عن وظيفة ملائمة وان تفعلى كل ما يتطلبه الالتحاق بالعمل واسعي بكل قدرتك لذلك ،، وهذا لان العمل سيعطيكي الثقة بالنفس التي تحتاجين لها وستتمكنين من التعرف على العديد من الاشخاص المختلفين وتوسيع دائرة حياتك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    القرار قرارك ويعود اك في النهاية 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس من الممكن ان تكملين حياتك دون وجود هدف وحلم لتضعينه نصب عينيك ،، فمن الممكن ان تكون الدراسة ليست هدفك وهذه ليست مشكلة فالعديد من الاشخاص لا يجدون نفسهم بالدراسة ،، ولكن بالتأكيد هناك هدف اخر ،، فمثلا اذا كنتي تجيدين القيام بالاعمال اليدوية كالتطريز او الكروشيه او عمل الاطعمة المختلفة ،، كل هذه مجالات يمكن الاستثمار بها وعمل مشروع خاص بك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان كل شئ يبدأ من الثقة بالنفس ،، وان تثقي بقدراتك وما تملكين بين يديك ،، ومن بعدها ستتمكنين بالقيام بكل ما يخطر على بالك من امور بحب وبقلب سعيد وجسور ،، فعليكي ان تتخيلي حياتك بدون دراسة وبدون ان تتمكني من الخروج من البيت والتعرف على العديد من الاشخاص كم ستكون بدون فائدة ؟ وبعدا ستجدين نفسك تكتسبين الثقة التي ستؤهلك للالتحاق بالمجال الذي تفضليه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي ان تبحثي في نفسك عما تحبين حقا وتفضلين فابدأي مثلا بالبحث في المجالات المتاحة لكي والتي من الممكن ان تدرسيها و اقرأي عنها فمن الممكن ان تجيدين قلبك يميل تجاه مجال معين لم يخطر ببالك من قبل ،، وقد لا تجيدين ولا مشكلة في ذلك فابحثي عن موهبة تحبين القيام بها كالرسم او الحياكة واعملي على تنميتها وتطويرها ،، وليوفقك الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا توجد امرأة ليست جميلة ،،فلكل انثي جمالها الخاص الذي يميزها عن غيرها وقد تكونين انت غير مدركة لذلك الجانب بكي بعد ،، ولكن عليكي ان تؤمنى بكل قلبك وعقلك ان جميلة حتى ينعكس ذلك عمن حولك ،، وبعدها ابدأي في استكشاف نفسك من جديد و استكشفي نقاط جمالك وتميزك ومن ثم اعملي على تنمية وابراز تلك النقاط .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انك تفتقدين الثقة في نفسك و هذا ما يجعلك لا تضعين لنفسك هدف او لا تتمسكين بأي شئ وذلك لانك لا تثقين في امكانية وصولك الى هذا الهدف وتحقيق حلمك ،، ولهذا فان نصيحتي اليكي هي ان تبدأي في تنمية ثقتك بنفسك وواجهي مشاكلك دون ان تتجاهليها ،، فانظري الى المشكلة التي تعانمين منها وبعدها ابدأي في تطويرها فلا عيب ابدا في التطور والتقدم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمة اني ارى ان استكمالك لدراستك هو افضل ما يمكنك القيام به في الفترة الحالية ،، حيث ان الدراسة ستشغل الكثير من اوقاتك وستجعلك تصبين جم تركيزك عليها ،، ومن ثم ستتمكنين من الالتحاق بالمهنة الملائمة للمجال الذي ستدرسينه ،، وايضا فان الدراسة ستمكنك من التعرف على ناس كثيرة والتعلم منهم والتعرف على حياتهم وسيشغلك عن التفكير يف مشاكلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه عليك ان تختاري بعض الامور التي تفضليها و التي تريدي ان تقومي بها من كل قلبك ، لإإذا كنتي تريدي ان تكملي الدراسه فضعيها في المقام الاول واعلمي ان الدراسه سوف تكون مفتاح نجاتك من كل الاكتئاب والحزن والوحدة التي تعانين منهم ،، فهي ستؤهلك لكي يكون لكي وضع اجتماعي ملائم وايضا وضع مادي جيد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع لا تكمليها ولا تجازفي ابدا فالدراسة تحت الى حب وتعب وشغف كي تكمليها 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟