كيف أغير حياتي وأصنع هدف أعيش لأجله؟

تطوير الذات
animate

يا جماعة انا صبية عمري 22 سنة تخرجت و قاعدة بالبيت خايفة اقدم ع شغل .. انا للاسف تربيت عالدلع و الدلال و كل شي بدي اياه بوصلني و ما تحملت مسؤولية اشي بحياتي .. لكن شائت الظروف و لقيت حالي لحالي شخص كئيب كسول و عنده خمول ما بهتم بحالي و لا ببيتي و ماعندي مسؤولية و مو هاممني اشي شو ما يصير يصير الناس من بعيد بتشوفني اشي كتير كبير بس للاسف انا ولا اشي و ما حد بعرف حقيقتي لهيك ببعد عن الكل لحتى ما حد يعرفني دايما نايمة و ما بعرف اسوي كاسة شاي .. وزني صار كتيرحتى اي شب بتقدملي برفض بدون تفكير لاني بعرف حالي و مابدي اظلم حد معي .. و اليوم جيت بدي حل ساعدوني كيف ممكن اغير بحياتي اشعر انه عندي هدف !!

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده حللت اهلا ووطأت سهلا يا ابنتي، ولا بأس فقد يمر البعض بفترات خمول وانتكاسات، ولنبدأ من الاجراء الصحيح الاول وهو الفحص الطبي لان زيادة الوزن الكبيرة والكسل والخمول لها علاقة مباشرة بكسل افراز الغدة الدرقية لذا يجب وفورا ان تذهبي اولا لحص هرمون الغدة الدرقية T3 T4 TSH ضروري قبل اتخاذ اي قرار ان نطمأن بأن صحتك جيدة وبالمناسبة افحصي فيتامين باء ومستوياته في دمك.لا تترددي ابدا في هذا الاجراء لانه الاساس ولن يفيد اي اجراء اخر ان كانت الصحة عليلة.عليك الان بالنهوض والبدء بعمليات التغيرات الجذرية في سلوكك، ساعات للتدرب على عمل المنزل والطبخ وصنع الحلوى، وساعات للرياضة وتطوير الذات ، وساعات للثقافة والاطلاع، اعملي برنامج لمدة شهر ثم اخرجي للعالم واظهري باحتفالية كبيرة لتعيدي ثقتك بنفسك، المهم طمنيني على الفحوصات ونتابع بعدها. في انتظارك
  • علم
    علم
    من مجهول
    راقبي نظامك الغذائي , لا تكثري من السكريات و النشويات, هي تخلي جسمك يحس بالثقل و الكسل, أكثري من الطعام الصحي و الفاكه .. تعوذي من ابليس لأن الكسل و الشعور باليأس من الشيطان .
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    من أهم نصائح الناجحين كانت انك تضع أهداف قريبة المدة و أهداف بعيدةة المدى , تقوم بجدولة الوقت و هذه أهم شيئ لتحقيق أهدافك القربية , لأنها تشعرك بتحقيق ذاتك و انجازك فتحفزك على العمل و الاجتهاد لتحقيق اهدافك الكبرة بعيدة المدى . و بما انك تعاني من الكسل , اجعلي عندك عزيمة و اصرار قوي تمكنك من اتمام المهام .
  • علم
    علم
    من مجهول
    غيرى من حياتك وابدئى بالاعتماد على نفسك لتحسين شخصيتك المهم تكون عندك الارادة للتغيير
  • علم
    علم
    من مجهول
    أول شىء خفضى وزنك لكي تسترجعى ثقتك بنفسك فعنوان جمال البنت تناسق جسمها
  • علم
    علم
    من مجهول
    الهدف والحلم يحتاجو لصبر وارادة قوية .لا تقارني نفسك بأحد او تطلعي لاحد ..ابدأي من جديد وخليكي واثقة انو اللي بتوكل على الله بينجح وبيحقق احلامو
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تيأسي ابدا وخلي املك بالله كبير ..ابدي بفكرة واعملي عليعا لا تخلي احد يأثر عليكي ابدا
  • علم
    علم
    من مجهول
    لابد أن تعلمي أن التغيير لا يأتي بيومٍ وليلة، وإنما يحتاج إلى صبر وإرادة، وعدم استعجال النتائج، وضعي في عين الاعتبار أن نقطة ماء يومياً تنتج بحرا، وحبة رمل يومياً تكون جبلاً..وهكذا أنت، فما راكمته الأيام والسنين لابد أنه بحاجة إلى وقتٍ كافٍ لتغييره. وفَّقك الله لما يُحبه ويرضاه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    انصحك نصيحة لوجة الله تعالى وهي قوي علاقتك بربك، واحرصي على كثرة الدعاء: يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين أو أقل من ذلك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا اختي ثقي أن لكل إنسان نقاطاً من الضعف، وأخرى عكسها، على تفاوت بين البشر، والعاقل من يُركِّز على نقاط ضعفه ويعززها، ويحاول أن يقوي ما به من ضعف دون أن يجعلها تؤثر سلباً عليه، ولعله من المهم أن لا يُقارِن الإنسان نفسه مع الآخرين؛ فكل شخص لديه صفات خاصة تُميِّزه عن غيره.
  • علم
    علم
    من مجهول
    عزيزتي ان الثقة بالنفس فيه تعني إحساس المرء بقيمة نفسه بين من حوله، مع التواضع، وعدم الكبر... فكري بطريقة ايجابية .. مارسي الرياضة اقرائي الكتب المفيدة التي تطور مهاراتك وتنمي معلوماتك .. عليك ان تبذل قصاى جهدك بان تشغلي نفسك بما ينفعك .. موفقة
  • علم
    علم
    من مجهول
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف تنظري للأمور! فقط حافظي على أفكارك الإيجابية و انتظري حدوث الأشياء الجيدة! وهو ما يسميه البعض بقانون الجذب، فكلما فكرتي في الأمور الإيجابية والجيدة كان وقوعها في حياتك أقرب مما تتصوري وكذلك التفكير في الأمور السيئة. لذا ركزي على كل ما هو إيجابي واسأل الله وأنت على يقين أن ما تفائلتي به من خير سيحدث لا محالة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اختي الكريمة ان الرّغبة في تغيير نمط الحياة لا تعني أن الإنسان تعيس ويعاني أصعب أيّام حياته، فالحياة السّعيدة مع تكرار الرّوتين والخوف من التّغيير ستصبح مملّةً وتعيسةً، فالحلّ هو تغيير نمط الحياة للتّخلّص من تبعات الماضي والرّوتين.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟