هل مرض الزهايمر مميت؟

نصائح طبية
animate

يقولون أن مرض الزهايمر ليس مميتاً، هل هذه حقيقة أم معتقد خاطئ؟ هل مرض الزهايمر مميت؟ هل مرض الزهايمر قاتل؟ هل الزهايمر يسبب الموت؟ هل مرض الزهايمر خطير؟ كيف يموت مريض الزهايمر؟

 

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • طبيب أسرة نعم الجواب حلوها
  • فريق حلوها ما هو مرض الزهايمر؟ تعريف مرض الزهايمر (مرض ألزهايمر) Alzheimer's Disease هو داء يصيب المخ، ويتطور ليفقد الإنسان ذاكرته وقدرته على التركيز والتعلم، وقد يتطور ليحدث تغيرات في شخصية المريض، فيصبح أكثر عصبية، أو قد يصاب بالهلوسة، أو بحالة من حالات الجنون المؤقت.ويعد مرض ألزهايمر من أكثر الأمراض شيوعاً في المجتمعات في وقتنا الحالي، وهناك العديد من الأبحاث والدراسات المتعلقة بأسباب المرض وطرق الوقاية منه والعلاج.وتقدر جمعية ألزهايمر الأميركية أن هناك قرابة أربعة ملايين أميركي مصاب بالمرض، مع احتمال تصاعد العدد ليصل إلى 14 مليون أميركي مع منتصف القرن الحالي، في حال لم يتم إيجاد علاج له.ويستمر مرض ألزهايمر ما بين 8 إلى 10 سنوات، بالرغم من أن بعض المصابين به قد يموتون بسرعة، أو يعيشون حتى 20 عاماً.هل مرض الزهايمر خطير؟ هل مرض الزهايمر مميت؟ نعم! مريض الزهايمر لا ينجو منه، لأن مرض الزهايمر يدمر الخلايا العصبية بالتدريج، فيفقد الإنسان ذاكرته ويغير تصرفاته وسلوكه، حتى يصل إلى مرحلة يعجز فيها عن التفكير والتواصل مع الآخرين والخروج وحده من البيت دون أن يضيع الطريق أو يتسبب بمشكلة ما. ويصبح في المراحل المتقدمة عاجزاً عن تناول الطعام والشراب وحده أو المشي أو السيطرة على المثانة، وذلك لأن الجسم يفقد قدرته على آداء الوظائف بالتدريج.ويموت مريض الزهايمر بسبب فشل أجهزة الجسم، مما يؤدي إلى الإصابة بنوبة قلبية أو جلطة دماغية أو فشل كلوي أو تعفن في الدم أو غيرها من مسببات الموت.
  • animate

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    نعم مرض الزهايمر مميت

  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول
    هل مرض زهايمر مميت
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    هل الزهايمر مميت
  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول
    نعم انه مرض مميت
  • علم
    علم
    من مجهول
    مرض الزاهيمر هو تلف لبعض خلايا المخ ويؤدي إلي الوفاة ولكن بشكل تدريجي وليس بشكل مفاجئ هناك أشخاص اصيبوا بالزهايمر وتوفوا بعد عشرات السنين وأشخاص أصيبوا بالزهايمر وتوفوا بعد سنة هذا يدل على حسب حالة المريض نفسه وهل هو مصاحب في مرض أخر غير الزهايمر ام لا .
  • علم
    علم
    من مجهول
    ومرض الزهايمر لا يسبب الوفاة للمريض بصورة مفاجئة أي بمجرد إصابة الشخص بالمرض فأنه لا يتوفى بل أن هذا المرض محصلته النهائية هي الوفاة ولذا فأن تحدي هذا المرض يكمن في وجود مدة بين العوارض الأولية و النهائية تتراوح بين سنتين إلى أثنين وعشرين سنة..أي أنه مرض تدريجي..والله أعلم.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟