راتب هذه الوظيفة لا يناسبني، كيف أوضح الأمر للمدير؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

سلام عليكم اشكر الموقع لانه فعلا أراءة واقعيه و مفيدة انا عندى فرصه عمل جديدة وانا عندى خبرة خمس سنوات فى مجال الشحن المشكله انى مش عارفه اتفاوض على الراتب قليل فوق المتوسط و فى الانترفيوا قولت ان الراتب مش ده الى متوقعاه المدير بيقولى انا حطه فترة مؤقته خلال فترة ٣ شهور تحت الاختبار واشوف كفاءة الموظف وييستحق زياده ولا هو حدد ليا انترفيوا تانى لو اتصلت بيه علشان استلم الشغل واللى هعمله وانا عايزة ازود الراتب ومش عايزه اوصله انى محتاجه انا فعلا محتاجه شغل لانى مطلقه وعندى اولاد آيه رايكم اتكلم معاه ازاى
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده verified_user اهلا بك يا ابنتي وانت تريدين حقك ولا تريدين شفقة ولا منة منه، ولهذا تحدثي اليه عن الراتب واعتقد انه يضغط عليك لتقبلي بالقليل ولكن قبل موعد المقابلة التالية استشيري قليلا كم يجب ان يكون الراتب في هذه الوظيفة وهذا المنصب، واذهبي وانت عارفة قيمة الراتب في الشركات المنافسة او الاخرى او الشركة ذاتها لهذا المنصب، واظهري له انك عارفة وانك تعتقدين ان هذا الراتب قليل ويجب ان تكون قيمته كذا، وحاولي اشعاره انك لا تقبلين به وفي ذات الوقت اشعريه انك لديك خبرة وتعرفين ماذا تعملين وان عندك قدرة على معالجة المشكلات والتعامل مع الامور في مجال الشحن وهو امر ليس بسهل، ولهذا لا تدعيه يشعر بحاجتك للوظيفة بل انت اشعريه انك لن تقبلي ان لم يتحسن الوضع وتحدثي بلغة رابح رابح وان كل منكما يحتاج الاخر، وان قال لك بعد فترة التجربة لا تثقي به وقولي له يجب ان يتم توثيق قيمة الراتب الجديد في العقد ويجب ان يكون لديك نسخة، يا ابنتي كما قال المثل دقة عالحافر ودقة عالمسمار، يعني اضغطي قليل وبوعي واتفقي معه للوصول الى نقطة التقاء وسط بينكما لصالح الجميع، كوني ذكية وواثقة ولا تقللي من قيمة عملك، بالعكس اشعريه انه الخاسر ان لم تتوظفي عنده، سوّقي نفسك بذكاء واقرأي في موضوع كيف تسوّق نفسك واظهري كل مهاراتك ودعي لغة الجسد عندك تكون قوية في جلستك وكلامك والتواصل البصري ولا تضعفي واظهري قوة شخصيتك وحضورك ومعرفتك وتكلمي بكلمات في مجال العمل واستعملي مصطلحاتهم في المقابلة الثانية وفي النهاية للقاء قولي له ان لم يعجبك الوضع حسنا سارد لكم خبر، وان وافق واعطاك ما تريدين وافقي وربي يوفقك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    انت جاي تتسلف ولا جاي تشتغل ؟
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لو كنت مكانك ولدي ظروف مثل الظروف وانا بحاجة الى المال لقبلت بكل تأكيد ، راتب فوق المتوسط هو افضل بكل تأكيد بأن أكون بلا راتب من الاساس ، كوني ذكية واستغلي الفرصة حتى لو لم تكن الفرصال المثالية

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الخطأ أن تظهري له الحاجة بكل تأكيد، ولكن الحاجة في ان تقبلي المرتب، طالما غير مقتنعة به، والأولى هو أن تقومي بالتحدث اليه من أجل التفاوض بقوة وأنك كنت تعملين من قبل برواتب اعلى فكيف تهبطين الى هذ الراتب

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الكريمة طالما ان هذا الراتب لمدة 3 شهور فلا يوجد مشكلة في هذا ، كما اعتقد ، اصبري ال 3 شهور وبعد ذلك احكمي فإن لم ترتفع فلا يجب ان تبقي ولكن كوني معه حتى تعرفي مدى صدقه

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    قولي له بشياكة انا يا افندم خبرتي ٥ سنين في الشحن فأعتقد أن ،career بتاعي يبقي salary في حدود من كذا الي كذا و هو يحددلك راتب مناسب الراتب المناسب و هو اصلا لما سالك عن حالتك الاجتماعية انتي اكيد قلتي مطلقة فهو هايراعي النقطة دي
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أغلب الشركات الخاصة والمؤسسات الغير حكومية تكون مثل ذلك العمل ومنهم من يثبت جدارته ويعطيه حقه ومنه لا يثبت ويستغني عنه ومنهم من لم يوفي بوعده ويكون العامل عمل كل شيء عن جدارة واستحقاق واستغنى عنه فانا رأيي ان يكون الأمر بينكم على وضوح وشفافية قبل المهام .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا مشكلة لو تتحدثي مع المدير في ظروفك كلها وقولي له انا لدي الخبرة في العمل وقد يكون كل شيء كما تريد وزيادة ودعنا نتفق على كل شيء قبل العمل، الحق لا يزعل احد لان الخوف ان يأخذ منك الخبرة او يأخذ منك مصحلة العمل 3 شهور ويقطع الطريق بعد ذلك ويستغني عنك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    طالما قال لك راتب مؤقت وانت تحت الاختبار عليكي الانتظار بعد 3 شهور وبعد ذلك تحدثي معه مرة اخرى في هذا الموضوع وانتظري منه الوفاء بوعده وان لم يوفي لا تقبلي العمل معه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختى يجب ان تحسبى كل شئ  وان تعرفى هل هذا الراتب يكفى ام لا مثل الطعام والشراب ومصروفات التعليم والايجار للسكن والكهرباء والغاز وايضا مصروفات ذهابك للعمل وملابسك واحذيتك لانهم يهلكون وتحتاجى الى الجديد ان كان هذا الراتب  يغطى احتياجات حياتك فاقبلى وان كلن لا فتكلمى بوضوح وصراحه بلا خجل لاننا جميعا نعمل من اجلالمال  فقط

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    صلى صلاه استخارة  وانظرى ماذا يقدم الله لك من خير انها كنز من كنوز الرسول صل الله عليه وسلم والله ما فعلتهاا فىى امر الا الله  يسر لى كل خير واغلق كل بابا للشر  فصلى واستخيرى  الله والله يوفقكك  الى ما هو صالح لك ولاولادك 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختى ابحثى مميزات هذا العمل وان كانت مميزاته كثيرة فيمكنك ان تبدئى بهذا الراتب وعندما ا تثبيتين كفاءه وقتها تطلبين زيادة اى ابحثى الموضوه ككل بعيوبه وومميزاته  وان كان ليس به مميزات وراتبه قليل فارفضى وابحثى عن غيره

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تكلميه عن ظروفك لانه ليس له دخلا بها وانما انتى تقييمك لحالك وان من مثلك بخبراتك كم يتقاضى الان فى سوق العمل ان تقييم الذات بشكلا عادلا يساعدك على القبول او الرفض اى ان كان فارق الراتب كبير عما تستحقيه لا تقبلى  مطلقا انما عليكى فى البدايه تقييم نفسك بشكلا صحيحا

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حبيبتى انتى لديكى خبرة اى تعاملتى قبل ذلك فى مجال العمل وتعرفين ان الاتفاق نور منذ البدايه ولا تقبلى بفترة التدريب هذه لانه بعدها عندما تريدين الزيادة ستجدى مليون حجه لا ايتطيع الزياظة الان من اجل الموظفين الاخرين  لايستطيع الزيادة الا بعد مرور عام على عملك اى انه سيتم التسويف لك 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    توافقى على فترة التدريب الثلاث شهور وهذا قانونيا ولكن تكلمى بجراه انه اذا استمرت فى العمل كم سيكون راتبك لان هذا الراتب لا يتماشى مع خبرتك لابد ان تفهمى كل شى متذ البدايه حتى لا تفاجئى بزياده لا تذكر على الراتب

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تبيني له حاجتك فيستضعفك و يستغلك كونك امرأة ويزيد استغلاله اذا علم أنك مطلقة و بحاجة ماسة للوظيفة ويزيد عليكي المهام ,, كوني قوية و طالبي بالراتب الذي يناسبك و يحقق لك الكرامة و لا ترضي بأقل مما أنت متعودة عليه و ما يناسب خبرتك لأنني أرى أنها خبرة جيدة و تستحق راتب جيد

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لماذا لا ترضي بهذا العرض و حاولي أن تقللي من مصاريفك خلال هذه الشهور الثلاث و من خلالها أثبتي للمدير أنك كفؤ اذا كنتي ترين أن هذه فرصة و ربما لا تتكرر ,, أنا أعلم أن في هذه الأيام الوظيفة عملة ناردة وصعبة و خصوصاً للمرأة في مثل هذه المجالات .. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أخبري المدير أنك تستطيعي أن تجدي عملاص و براتب أعلى من هذا الراتب المقرر فاذا كان يناسبه أن تبقي في هذا العمل مع ما تطلبيه من مال كان بها و لا فأنت لا تستطيعي أن تعملي ثلاثة شهور بنفس الراتب على الأقل أن يكون هناك شهر واحد للفترة المؤقته و بعدها يعطيكي العلاوة و على الأغلب سيدرس الموضوع لأنه ربما في البداية استضعفك لأنك امرأة و قلل من الراتب .. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أنا أرى أن لا حرج في أن تحدثي المدير عن ظروفك و تخبريه بأنك تحتاجي راتب أعلى لأنه لا يكفي احتياجاتك لأنك مسؤولة عن عائلة لا معيل لها سواك ,, لا تقلقي اذا كنتي تظني أنه سينظر لك على أنك تستغلي هذا الظرف لأجل أن تحصلي على راتب أعلى لأنك في الأساس تمتلكي خبرة جيدة و من حقك أن يكون لك راتب يلائم خبرتك 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا