شروط عملي صعبة ومترددة بترك العمل بسبب الأوضاع والكورونا

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

لم اتوقع كل هذه الشروط بمكان عملي!!! انا اعمل في بلد غير بلدي قررت ان اجرب حظي واترك اهلي وزوجي واتيت لهذا البلد بناءا على ما قيل لي من فرص وتسهيلات واكراميات لكن عندما اتيت تفاجأت اولا ان الراتب ليس كما قيل لي في السابق وقالو انه سوف يحتسب راتبي كما هو فعلا بعد مدة ٦ اشهر من العمل اي بعد فترة التجربة وخلال هذه الفترة سيكون اقل وليس هناك سبب محدد! ثانيا تفاجأت بدوام العمل ١٥ ساعة واحيانا ٢٠ ساعة ولا يحتسب دوام اضافي وايضا ليس هناك يوم عطلة نهائيا فقط يحق لكي ٤ساعات في الشهر اذا سمحو اليوم اتممت ٧اشهر وراتبي هو نفسه ناقص! مترددة اترك العمل وارجع لبلدي ليس هناك فرص عمل و الاوضاع لا تطمئن والكورونا في كل مكان! شيء داخلي يقول الرزق والاتكال على ربنا ولا يتخلى عن احد او اتحمل واصبر على هذه الشروط الصعبة ساعدوني رجاء
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وضعي موضوع كورونا جانبا وعلينا التركيز بالأصل، استغرب في اي مكان انت تعملين؟؟ ان كنت في اميركا فهذا الكلام غير مقبول وانت لا تعرفين امر عن قوانين العمل هنا، فهناك حد اجر ادنى ملزم لاي وظيفة كانت وهناك عدد ساعات معينة ملزم مهما كان العمل واعتقد ان عليك ان تسألي في اي مدرسة تعليم كبار حولك عن امور العمل والعمال او تذهبي الى اقرب مركز عمل وعمال وترعفي الحقيقة واحتفظي بكل الادلة عندك لتحصلي على كل مستحقاتك، صحيح ان الرزق من عند الله ولكنه مربوط بنا وبالسعي والعمل والذكاء وليس هدر الوقت والطاقة والتعب بدون مردود لان هذا مع احترامي لك استغفال. ابنتي قومي بالبحث فورا عن حقوقك وطالبي بها بطريقة ذكية واعرفي كيف تتصرفين بوالطبع الان تشديد على السفر بسبب المرض فانتظري قليلا ريثما يزول الحظر وبعدها تتخذي قرار في الأمر واي مساعدة اخبريني فانا اعيش في اميركا ويمكنني مساعدتك ان احتجت لامر ما وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليك بالصبر والتحمل فليس هناك عمل يخلو من المشاكل والمتاعب ,, فكل الاعمال تملأها المتاعب ولكن الانسان يصبر ويتحمل من اجل لقمه العيش ,, وبإمكانك اذا كنتي غير مرتاحه في هذا العمل ان تحاولي ان تجدي لك عملا آخر ,, تكون ظروفه احين وامكانيه احتماله اكثر ,, ولكن لا تتسرعي في ترك عملك قبل ان تجدي فرصه عمل أخري ,, فالحياه اصبحت صعبه وعلينا ان نتحمل ونصبر .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا سيدتي ان الارزاق بيد الله ومن كلامك فمن ظروف عملك صعبه جدا وغير محتمله ,, والكورنا يجتاح العالم ,, من رايي ان تتوكلي علي الله وتعودي الي بلدك ووطنك واهلك ,, حتي اذا قدر الله ولم تجدي عمل بديل ,, فيكفي انك بين اهلك وعلي ارض وطنك ,, واتركيها لله فإن الارزاق بيد الله وحده ,, فربما اراد لك ام تعودي لانه يريد لك الافضل .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    في رايي ان الافضل ان تتركي ذلك العمل ,, وان تبحثي عن عمل آخر ,, فانتي تحملتي المسؤليه واختارتي للغربه لكي تنجحي ولكي تحققي ذاتك ,, ولكي تبني سعادتك بيديك ,, وهذا العمل يحبطك ويقلل من نجاحك لا يزيده ,, بل هو شاق ايضا و يستنفذ كل قواك ولا يعطيكي المقابل عليه ,, فلماذا التضحيه اذا ان كان لا يجدي نفع ؟ لا تستسلمي وابحثي عن عمل آخر .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بما ان فرص العمل من الصعب الحصول عليها ومن الصعب ان تجدي عملا آخر في هذا الوقت ,, فمن الممكن ان تستمري بهذا العمل وتقوم بالبحث عن عمل آخر افضل منه ,, والي حين ذلك الوقت استمري فيه وتحملي اعرف انه عمل شاق وصعب ولكن انتي تحديتي جميع الظروف والصعاب وتحملتي المسؤليه ,, فاستمري الي حين حصولك علي عمل افضل .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي بما انك استمريتي كل هذا الوقت ,, وبما انك قمتي بالتضحيه ,, وفضلتي الغربه وتحمل المسؤليه ,, فاستمري بمحاولاتك علي النجاح في هذا العمل واستمري بطلب الترقي او اعطائك مقابل جيد لعمل الجاد ,, ولا تتركي عملك فمن الصعب ان تستطيعي العثور علي عمل آخر في مثل هذه الظروف ,, وكما قلتي الله لن يتركك ابدا .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي العزيزه انتي امرأه قويه وصبوره ومجتهده ,, تحملتي الكثير وصبرتي علي الغربه لكي تحققي ذاتك ,, ولكن نصيحتي لك هي ان تتركي هذا العمل ولا تستمري فيه ,, فهذا العمل يستنفذ كل طاقتك واجتهادك دون مقابل ,, ولا اري انه سيأتي منه نجاح او تقدم ,, بالاضافه الي انه لا يعطيكي المقابل علي عملك واجتهادك ,, فالافضل لك ان تتكريه وان تبحثي عن عمل آخر مناسب لك ويقدر جهودك اكثر .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان السعي وراء النجاح والاجتهاد شئ عظيم ,, وانا اقدرك علي تحمل كل تلك الاعباء ,, وعلي اجتهادك وصبرك علي تلك الضغوط ,, وعلي التضحيه الكبيره التي قمتي بها ,, ولكن الآن عليك التفكير بمنطق وعقل ,, قولي لنفسك ما هي الفائده التي تأتي لك من هذا العمل ؟ في رايي وعلي ما قرأته في رسالتك انه لا توجد فائده من هذا العمل ,, فهو يستنفذ قدراتك ولا يقدرها ,, ولا يعطيكي المال الذي تستحقينه بعد كل هذا التعب والاجتهاد .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بما انك جاهدتي كل تلك الشهور ، وصبرتي علي تحمل كل تلك الازمات ، وانتظرتي مع كل تلك الضغوط ، فالافضل ان تتحملي فتره اخري ، لكي تحددي فيها ماذا تريدي ان تفعلي ، وهل هناك مكان افضل للعمل ، ام لا يوجد غير هذا العمل في هذه الفتره العصبيه ، فتريثي ولا تتعجلي ، وانتظري فتره من الوقت حددي فيها ماذا تريدي او ما يمكن ان تفعلي .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي العزيزه اعلم ان احياه تحتاج الي الصبر وتحمل المسؤليه ,, والتضحيه لكي نصل الي اهدافنا ,, وايضا الغربه والذهاب الي بلد آخر وترك الاهل والوطن والاحباب لكي نسعي الي تحقيق احلامنا وكسب الرزق لكي نستطيع العيش في هذه الحياه .. ولكن انا لا أري اي سبب يجعلك تنتظرين في هذا العمل ,, فهو لا يعزز قدراتك ولا يقدر عملك وجهدك ,, في رايي انه عليك بترك هذا العمل .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا