اجتهادي وحبي للعمل جعلني في صدام مع زميلتي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أنا معلمة أحب ان اعمل دورات داخل المدرسة او امسك اي عمل جديد لاكتسب خبرة فتجدوني اقبل بأي عمل كي اكتسب خبرة فمسكت التربية البدنية واذا طلب مني دروس تطبيقية اعملها واذا طلب مني اقامة دورات اعملها واعمل استبانات للطالبات عن اهم مايعجبهم في الحصة ومالايعجبهم وقبل ان تأت الاجازة احب ان اعرف مالمناهج التي سأدرسها للعام القادم حتى استفيد من وقت الاجازة بعمل دروس او تجميع معلومات او في وقت الفراغ اجهز للعام القادم ماينفعني في دروسي هذا الشيء حعلني في صدام دائم مع احدى المعلمات من تخصصي فهي ترى ان ماافعله يفتح عليهم باب بالاتهام لهم بالتقصير واني احب ان ابرز نفسي وامسك اعمالا لادخل لي بها الأمور بيننا اصبحت متوترة فهي اصبحت تحاول ان ترى اي عمل افعله عن حب اني احاول ان ابرز نفسي ع حسابهم واني واني؟؟؟ فأي فكرة اطرحها هي موضع انتقاص منها صرت اتجنبها قدر الإمكان واذا اختاجت مني شيء البي لها ماتريده من مساعده في الدروس او اعمال ولكنها لاتتذكر الايجابيات وانما السلبيات من وجهة نظرها طبعا انا لااقول انها خبيثة ولكن لااعلم لماذا هذه النظرة لي!!!!!
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وما شاء الله عليك ونعم هكذا يجب ان تكوني لان الله يحب ان عمل احدكم عملا ان يتقنه، واجتهادك لك واعمالك لك ولا تهتمي لغيرك، بوالطبع يجب ان تبقي هكذا، ولا تنظري لتلك الزميلة ولا تقارني نفسك بها، فهي حرة في اعمالها. وتذكري انك تاخذين راتبك من عملك وليس منها فلا تجعليها تؤثر عليك بسوء، وبالطبع يجب تجاهلها ولكن لا تساعديها كان تقومي بالعمل مكانها او بدلا عنها فقط لتجتنبي شرها. فهذا ليس واجبك الا ان كان من ضمن عمل الفريق المنوط بالجميع وهي تقدم خدمات لك بالمقابل، لا تجزعي منها ولا تهتمي لها وتعاملي معها بايجابية وبطريقة تريحك وبدون ان تضغطي على اعصابك وتتعبي عقلك بالتفكير بها واهتمي بامورك الخاصة وبتطوير ذاتك فهي لن تنفعك ولن ترفع مقامك، تعاملي معها بالادب والحسنى واستعيني على قضاء حوائجك بالكتمان ولا تعيريها كثيرا من الاهتمام ان لم ترغب بتطوير ذاتها، اما نصيحتي لك فهي  ان تنصحيها بالمعروف بان تطوير الذات ضرورة وان عليها ان تجتهد وتفكر لتحسين وضعها وتطوير ذاتها ولا يستطاع العلم براحة الجسم، قولي لها انك تريدين منفعتها وان ارادت مساعدة للتطوير انت حاضرة لترشديها لا ان تقومي بالاعمال عنها واتركي لها حرية القرار النهائي، انت عليك بالامر بالمعروف والاهتمام بذاتك ولا تتكلمي فيما يخصها كوني محايدة وخاصة ان رفضت التطوير وربي يوفقك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    جزاك الله خيرا يا ابنتي فمن الواضح انك امرأه مجتهده و تسعي الي التقدم في عملك و في نفس الوقت لمساعده الآخرين ,, و هذا امر يجب عليها شكرك عليه فانت حتي لا تبخلي عليها بالمساعده و المعلومات لذلك لا تشغلي عقلك بما تفعله ، و قدمي لها الخير و المعروف و اهتمي بعملك و بدراستك وسوف يعينك الله و يجازيكي خيرا .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الممكن ان تقابلي بعض الشخصيات التي تسعي الي احباطك او وضع اخطائهم العمليه علي كاهلك ، لذلك عليك ان تكوني قويه و لا تكوني حساسه و تقابلي تلك الامور بصدر رحب ، لا تنزعجي من تصرفاتها فانت تعلمي غايتها و اهتمي بعملك و استمري عليه طلاما انه للصالح العام ولم تسيئي به اي شخص .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الكريمه انصحك بان تصبي تركيزك بالكامل علي عملك و علي اهتمامك به ، فانت لم تخطأي و من الطبيعي ان تسعي الي التقدم في عملك و الي تقديم المساعده الي الآخرين ، ايضا ليس خطأ منك انك تحبي تقديم المساعده الي طلابك و عمل دورات دراسيه تفيدهم ، لذلك انصحك بان تكملي طريقك علي هذا النحو و لت تعيريها اهتماما .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من أفضل علاج العصبية هو الإبتعاد عن السبب المؤدي إلى المشاكل و الضغوط النفسية و بالتالي العصبية ، و هو طريقة جيدة و مثالية للتغلب على العصبية . ونصيحتي اليك هي إذا كنتي جالسة جربي أن تقفي، وإن لم تهدأي توضأي فالشيطان نار والعصبية نار والماء يطفئ كلا الاثنين

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    تحدثت معها وافهمتها اني احب ذلك ولكنها ترى ان ذلك من التكلف وان خبرتها اكبر مني ولاتحتاج الى اي أمر لكي يضيف الى خبرتها حتى عندما اقيم ورشة تدريبية في المدرسة لاتحضرها وان كانت اجبارية تحضر دفاترها او اي عمل لتنجزه كي لاتسمعني 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزة انك لم تقومي بأي عمل خاطئ او امر سئ ولكنك تقومين بعملك وتسعين وراء التقدم والتطوير من نفسك وهذا حقك انت ولا يجوز لاحد ان يمنعك من القيام به ،، ولهذا فليس عليكي ان تشعري بتأنيب الضمير ولا تهتمي بتلك الافعال فقط اجعلى تركيزك على عملك وعلى ان تطورى دائما من نفسك في المجال الذي تحبيه و ترتاحين به .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يمكنك ان تحاولي ان تجعليها تشاركك في تلك الاعمال حتى تثق من حقيقة مشاعرك وانك لا ترغبين في جعلها في موقع ادنى منك كما تظن ،، فمثلا عندما يأتيكي عمل ما اذهبي اليها واقترحي ان تتقاسموا سويا القيام به ،، وهكذا تكونين قد قمتي بما تستطيعين القيام به و يكون القرار بين يديها هي سواء بحسن التصرف فيما بعد او الاستمرار في ما تقوم به .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان الله تعالى امرنا بأن نعتزل ما يؤذينا وان تلك الفتاة تقوم بايذائك نفسيا ولهذا فان نصيحتي اليك هي ان تتجاهليها تماما ،، فقومي بتجاهل ما تفعله وتصرفاتها تجاهك طالما ان نيتك طيبة وخالصة لله تعالى فلا تهتمي الى ما تقوله او تفعله و اجعلى تركيزك فقط على ما تحبي ،، واعلمي ان الله لن يتركك ابدا في محنة مادمت تقومين بالخير .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي الكريمة انصحك بأن تتقربي من هذه الزميلة اكثر وتحويلها من زميلة تنقلب بمرور الوقت الى عدوة الي صديقة قريبة حتى تفهمك وتتفهم حقيقة مشاعرك تجاه عملك وحبك له و ان هذا الاهتمام نابع من هذا الحب وليس من الرغبة في اظهار الافضلية او اي شئ من هذا القبيل ،، ولذلك فان الافضل لكي هو محاولة التقرب منها اكثر من ذلك .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا