اجتهادي وحبي للعمل جعلني في صدام مع زميلتي

مفاتيح السعادة في العمل
animate

أنا معلمة أحب ان اعمل دورات داخل المدرسة او امسك اي عمل جديد لاكتسب خبرة فتجدوني اقبل بأي عمل كي اكتسب خبرة فمسكت التربية البدنية واذا طلب مني دروس تطبيقية اعملها واذا طلب مني اقامة دورات اعملها واعمل استبانات للطالبات عن اهم مايعجبهم في الحصة ومالايعجبهم وقبل ان تأت الاجازة احب ان اعرف مالمناهج التي سأدرسها للعام القادم حتى استفيد من وقت الاجازة بعمل دروس او تجميع معلومات او في وقت الفراغ اجهز للعام القادم ماينفعني في دروسي هذا الشيء حعلني في صدام دائم مع احدى المعلمات من تخصصي فهي ترى ان ماافعله يفتح عليهم باب بالاتهام لهم بالتقصير واني احب ان ابرز نفسي وامسك اعمالا لادخل لي بها الأمور بيننا اصبحت متوترة فهي اصبحت تحاول ان ترى اي عمل افعله عن حب اني احاول ان ابرز نفسي ع حسابهم واني واني؟؟؟ فأي فكرة اطرحها هي موضع انتقاص منها صرت اتجنبها قدر الإمكان واذا اختاجت مني شيء البي لها ماتريده من مساعده في الدروس او اعمال ولكنها لاتتذكر الايجابيات وانما السلبيات من وجهة نظرها طبعا انا لااقول انها خبيثة ولكن لااعلم لماذا هذه النظرة لي!!!!!

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وما شاء الله عليك ونعم هكذا يجب ان تكوني لان الله يحب ان عمل احدكم عملا ان يتقنه، واجتهادك لك واعمالك لك ولا تهتمي لغيرك، بوالطبع يجب ان تبقي هكذا، ولا تنظري لتلك الزميلة ولا تقارني نفسك بها، فهي حرة في اعمالها. وتذكري انك تاخذين راتبك من عملك وليس منها فلا تجعليها تؤثر عليك بسوء، وبالطبع يجب تجاهلها ولكن لا تساعديها كان تقومي بالعمل مكانها او بدلا عنها فقط لتجتنبي شرها. فهذا ليس واجبك الا ان كان من ضمن عمل الفريق المنوط بالجميع وهي تقدم خدمات لك بالمقابل، لا تجزعي منها ولا تهتمي لها وتعاملي معها بايجابية وبطريقة تريحك وبدون ان تضغطي على اعصابك وتتعبي عقلك بالتفكير بها واهتمي بامورك الخاصة وبتطوير ذاتك فهي لن تنفعك ولن ترفع مقامك، تعاملي معها بالادب والحسنى واستعيني على قضاء حوائجك بالكتمان ولا تعيريها كثيرا من الاهتمام ان لم ترغب بتطوير ذاتها، اما نصيحتي لك فهي  ان تنصحيها بالمعروف بان تطوير الذات ضرورة وان عليها ان تجتهد وتفكر لتحسين وضعها وتطوير ذاتها ولا يستطاع العلم براحة الجسم، قولي لها انك تريدين منفعتها وان ارادت مساعدة للتطوير انت حاضرة لترشديها لا ان تقومي بالاعمال عنها واتركي لها حرية القرار النهائي، انت عليك بالامر بالمعروف والاهتمام بذاتك ولا تتكلمي فيما يخصها كوني محايدة وخاصة ان رفضت التطوير وربي يوفقك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    جزاك الله خيرا يا ابنتي فمن الواضح انك امرأه مجتهده و تسعي الي التقدم في عملك و في نفس الوقت لمساعده الآخرين ,, و هذا امر يجب عليها شكرك عليه فانت حتي لا تبخلي عليها بالمساعده و المعلومات لذلك لا تشغلي عقلك بما تفعله ، و قدمي لها الخير و المعروف و اهتمي بعملك و بدراستك وسوف يعينك الله و يجازيكي خيرا .

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الممكن ان تقابلي بعض الشخصيات التي تسعي الي احباطك او وضع اخطائهم العمليه علي كاهلك ، لذلك عليك ان تكوني قويه و لا تكوني حساسه و تقابلي تلك الامور بصدر رحب ، لا تنزعجي من تصرفاتها فانت تعلمي غايتها و اهتمي بعملك و استمري عليه طلاما انه للصالح العام ولم تسيئي به اي شخص .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الكريمه انصحك بان تصبي تركيزك بالكامل علي عملك و علي اهتمامك به ، فانت لم تخطأي و من الطبيعي ان تسعي الي التقدم في عملك و الي تقديم المساعده الي الآخرين ، ايضا ليس خطأ منك انك تحبي تقديم المساعده الي طلابك و عمل دورات دراسيه تفيدهم ، لذلك انصحك بان تكملي طريقك علي هذا النحو و لت تعيريها اهتماما .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من أفضل علاج العصبية هو الإبتعاد عن السبب المؤدي إلى المشاكل و الضغوط النفسية و بالتالي العصبية ، و هو طريقة جيدة و مثالية للتغلب على العصبية . ونصيحتي اليك هي إذا كنتي جالسة جربي أن تقفي، وإن لم تهدأي توضأي فالشيطان نار والعصبية نار والماء يطفئ كلا الاثنين

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    تحدثت معها وافهمتها اني احب ذلك ولكنها ترى ان ذلك من التكلف وان خبرتها اكبر مني ولاتحتاج الى اي أمر لكي يضيف الى خبرتها حتى عندما اقيم ورشة تدريبية في المدرسة لاتحضرها وان كانت اجبارية تحضر دفاترها او اي عمل لتنجزه كي لاتسمعني 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة انك لم تقومي بأي عمل خاطئ او امر سئ ولكنك تقومين بعملك وتسعين وراء التقدم والتطوير من نفسك وهذا حقك انت ولا يجوز لاحد ان يمنعك من القيام به ،، ولهذا فليس عليكي ان تشعري بتأنيب الضمير ولا تهتمي بتلك الافعال فقط اجعلى تركيزك على عملك وعلى ان تطورى دائما من نفسك في المجال الذي تحبيه و ترتاحين به .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يمكنك ان تحاولي ان تجعليها تشاركك في تلك الاعمال حتى تثق من حقيقة مشاعرك وانك لا ترغبين في جعلها في موقع ادنى منك كما تظن ،، فمثلا عندما يأتيكي عمل ما اذهبي اليها واقترحي ان تتقاسموا سويا القيام به ،، وهكذا تكونين قد قمتي بما تستطيعين القيام به و يكون القرار بين يديها هي سواء بحسن التصرف فيما بعد او الاستمرار في ما تقوم به .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان الله تعالى امرنا بأن نعتزل ما يؤذينا وان تلك الفتاة تقوم بايذائك نفسيا ولهذا فان نصيحتي اليك هي ان تتجاهليها تماما ،، فقومي بتجاهل ما تفعله وتصرفاتها تجاهك طالما ان نيتك طيبة وخالصة لله تعالى فلا تهتمي الى ما تقوله او تفعله و اجعلى تركيزك فقط على ما تحبي ،، واعلمي ان الله لن يتركك ابدا في محنة مادمت تقومين بالخير .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمة انصحك بأن تتقربي من هذه الزميلة اكثر وتحويلها من زميلة تنقلب بمرور الوقت الى عدوة الي صديقة قريبة حتى تفهمك وتتفهم حقيقة مشاعرك تجاه عملك وحبك له و ان هذا الاهتمام نابع من هذا الحب وليس من الرغبة في اظهار الافضلية او اي شئ من هذا القبيل ،، ولذلك فان الافضل لكي هو محاولة التقرب منها اكثر من ذلك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي العزيزة ان تلك الامور من الطبيعي حدوثها بين الزميلات ،، وايضا من الطبيعي ان تشعر تجاهك بتلك المشاعر وهذه الغيرة وذلك لانك تضعينها بموضع الغير مهتمة ،، فالجميع لا يكون في نفس الشغف ونفس الحب للقيام بالشئ ولهذا فان هذه الزميلة لا تدرك تلك المشاعر الجياشة تجاه عملك و تشعر بالغيرة جراء هذا لااهتمام الزائد .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه انت امرأه قويه و ناجحه في عملك وتسعي بكل ما لديك من عزيمه و اصرار علي التفوق و النجاح ،، فلا تدعي اي مؤثرات خارجيه تأثر عليك او تحبطك بل استمري و اسعي لكي تطوري في عملك ،، فما تقومي به ليس نجاح لك فقط بل هو نجاح لطلابك و لكل من حولك ايضا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي انت لم تخطأي في شئ بل انت تسعي الي التقدم في عملك و تطويره الي الافضل ، حتي تكوني قادره علي اللحاق بكل التطويرات من حولك و في نفس الوقت تفيدي طلابك بكل ما هو جديد ، فلا تشغلي عقلك بكل ما تقوم به زميلتك بل اهتمي بعملك فقط لا غير واذا كان هناك ما يأرقها فعليها ان تطور من نفسها ايضا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابني انت لم تمنعيها من ان تطور نفسها او تتقدم في عملها ، بل تقدمي لها المساعده اذا احتاجتي الي شئ ، فعليها ان تأخذك كمشجع و حافز لها حتي تتطور اكثر ، وفي النهايه النطور في العمل يؤدي الي نجاح المنظومه كامله و ليس الفرد ، لذلك شجعيها علي التطوير هي ايضا ولا تتراجعي عن انجازاتك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الطبيعي حدوث تلك الامور بين افراد العمل و بعضهم البعض .. فكل انسان يسعي بطبيعه الحال لكي يكون الافضل في مجاله .. فلا تشعلي نفسك بما تقوم به و اسعي في التطوير في عملك و لكي تنجزيه و تتقدمي فيه ايضا .. اما اذا احتاجت مساعده فقدميها لها بكل حب وسوف يجازيكي الله خيرا و فيرا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    نصيحتي لك هي ان تتقربي من تلك الزميله و تجلسي معها و تتحدثي اليها بكل حب و لطف وود .. و تطلبي منها ان تتكاتفا سويا حتي تنجزا الاعمال و تترتقوا بالعمل حتي يعم التطوير عليك و عليها و علي الطلاب ايضا .. اخبريها انك لا تودي ابراز نفسك علي حسابهم بل تسعي الي النجاح فقط لا غير و اذا كانت تود النجاح ايضا فلا داي لتلك السلبيه و تبدأ معك من جديد .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟