ندمت على سفري وإضاعة سنوات من عمري بلا فائدة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

مرحبا اود ان اسالكم النصح في امري ( انا جدا يائسه وحزينه من حياتي غادرت بلدي الى بلد أامن وهناك قضيت ٦ سنوات وخلالها لم استطع ان اعمل لان تلك الدوله لا تسمح لمن هم بمهنتي ان يزاولوها اذا كانوا اجانب فبقيت احاول ان اعادل شهادتي في دوله اجنبيه وبقيت ادرس كثيرا ولكن ضروف كثيره اخرتني كل هذا الوقت عادلت شهادتي ثم بعدها بدات البحث عن عمل في الدوله الاجنبيه التي عادلت بها ولم اجد الا بعد سنه كامله ثم وجدت والحمدلله وسافرت مع العلم اني اعلم اني لن استطيع احظار اهلي معي لكن كنت طموحه ان اعمل وان اهلي كانوا راضين وفرحين وبسبب كورونا لم استطع ان اباشر ومرهواخرى تاخرت ٥ اشهر بعدها بدات ولكن بسبب اني لا اعرف طبيعه العمل هنا في يوم ما شكوت تصرف الشخص المسول هني الى احد اعلى منه فاذا هوه يدبر لي مكيده تسببت بطردي من عملي بعد كل العناء كل هذه السنين الان انا ضائعه وكل اختياراتي وقراراتي تتردد بفكري وكانها كلها خطأ ليتني لم اسافر وليتني بقيت من دون هذه السنين التي ضاعت بلا فايده وفوق كل هذا ليس لدي حل كيف احظر اهلي معي وليس هنالك اي دوله تسمح بذلك وانا ضائعه تماما بين الشعور بالذنب وبين الحيره في اين اذهب او اين اعمل (
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده verified_user اهلا بك يا ابنتي والندم لن ينفعك وما حصل قد حصل فلا تجلدي ذاتك ولا تقعي في هذه الاغلوطة التي تغرقك في السلبية. ولا تلعبي دور الضحيةـ، هذا نصيبك وهذه قسمتك ويجب ان تحصلي على اقامة وجنسية لتصبحي حرة طليقة في الحركة واعلمي ان الرزق من عند الله وقد مررت بتجربة وربما كان يجب ان تستشيري بطريقة التصرف الصحيحة. الان كل هذا انته9ى وصفحة واطويها ولا تقنطي من رحمة الله. استغفري ربك ويمكنك ان تفكري بتقديم على عمل اخر فهو ليس مكان واحد في الدنيا ولا يوجد مكان عمل غيره، اذهبي وابحثي ولا تقنطي من رحمة الله وهنا في اميركا ابواب العمل كثيرة ومفتوحة فقط عليك ان تكوني متفائلة وايجابية وتبداي التفكير بمستقبلك وماذا ستفعلين في الخطوة التالية، لا تهدري الحاضر ولا تضيعي المستقبل، قومي وشمري عن ذراعك وخططي لحياتك وتوكلي على الله واكثري الدعاء وربي يوفقك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليك أن تعلمي ان لله حكمة ومن الأفضل أن تتعلمي مما حصل لك لا تيأسي وقدمي مرة أخرى على وظائف فرص افضل وعليك أن تطوري نفسك أكثر وأكثر.. من الأفضل أن تحاولي ام تتواصلي مع أصدقاء ومعارف وويعي من علاقاتك في الغربة وتوكلي على الله يا عزيزتي 

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    على العكس كلها دروس تتعلم منها ان عليك أن تحاول أن تكون بخير لأجل نفسك ومن الأفضل أن أن تقرر العودة لبلدك وتكون بين اهلك افضل وهناك تستطيع أن تقرر بطريقة افضل بما ان مهنتك مسموح مزاولتها في بلدك ربما رزق ليس في الغربة 

  • صورة علم France
    صورة علم France
    من مجهول

    هل عند الإقدام على كل أمر من أمورك كنتي تصلين صلاة الإستخارة ؟؟؟؟ هل كنتي تطلبين من الله أن يظهر لك الخير والخيرة ؟؟؟؟ لي فات فات الندم ليس آلة ترجعك للوراء لتصحيح الخطأ ما حدث قد حدث المهم هو اليوم والغد إن شاء الله كوني متفائلة فالمسلم يحسن ظنه بالله والسلبية من الشيطان الرجيم لذا تعوذي من إبليس واطلبي العون من الله والحياة كلها إمتحانات وخذي دروس من كل إمتحان مر عليك ... موفقة وأكثري من الإستغفار والصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم تفرج همومك وتفتح لك أبواب الخير 

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمه اطردي كل تلك الافكار السلبيه التي تسيطر علي عقلك و ابدليها باقكار اخري اكثر تفاؤلا و املا ،، فلا تعتقدي ان تلك السنوات ضاعت هباء منثورا بل يا ابنتي بالطبع لقد استفادتي منها سواء تجارب حياتيه و اجتماعيه او تجارب عمليه و علميه ،، كوني واثقه ان ليس هناك جهد و تعب يضيع و لا نستفيد منه و سوف تكتشفي ذلك في المستقبل .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي انصحك بالرجوع الي اهلك فقد تجدي عمل جيد في بلدك و يكون الامر اسهل و ايسر بالنسبه لك و في نفس الوقت سوف تكوني مع اهلك وسوف يكونوا لك السند و العون في اصعب و اقسي ايامك ،، و من الممكن ان تستمري في البحث عن عمل في الخارج و الي حين ان يوفقك الله كوني بجوارهم .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيتي رغم ان تجريتك كانت صعبه و لكن عليك ان تعرفي ان كل ما يحدث معك هو لسبب و انت لا تعلميه الي الآن وسوف تكشتفي ان شاء الله في المستقبل انه كان يجب ان تخوضي تلك التجارب حتي تصلي الي ما تريدي و اكثر .. فتوكلي علي الله و لا تندمي علي اي قرار اخذتيه بل كوني واثقه في الله و متأكده ان رب الخير لا يأي الا بالخير

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    في النهايه القرار يرجع لك يا ابنتي ، فتلك هي حياتك و ذلك القرار سوف تبني عليه باقي حياتك ، فانصحك بان تجلسي مع نفسك قبل اتخاذ اي قرار جلسه صفا بينك و بين نفسك تقارني بين الاستمرار في هذه البلد ام الرجوع الي وطنك و تقارني بين مميزات و عيوب الامرين ، حتي تستيطيعي الوصول الي قرار سليم ناتج عن تفكير حكيم و بتريث .. وفقك الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ثقي بالله تعالى يا اختى الغالية ،، فإن اي تجربة يمر بها الانسان يكون لها مردودها الجيد مهما بلغ سوءها ،، ولهذا فإني انصحك بأن تستشعري الخير في كل شر وان تنفضي عن روحك ثوب الحزن واليأس وتنهضي من جديد لكي تبني لنفسك فرصة افضل من سابقتها ،، فلا تستسلمي لاي تجربة سيئة مررت بها ولكن اجعلى منها دافع لك لكي تحققي المزيد من النجاح والتقدم وتثبتي لنفسك انها مجرد هفوة وانك قادرة على التفوق .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختى العزيزة ان طريقة تفكيرك في الامر طريقة سلبية ستؤدي الى مشاكل كبيرة اذا استمريت في التفكير على تلك الشاكلة ،، ولهذا فإن نصيحتى اليكي هي ان تعطي لنفسك فرصة للحزن ولكن اتخذي القرار انه عند انتهاء تلك الفترة ستعودين اقوى مما سبق ،، وستتمكنين من تخطي تلك المرحلة وتلافيها و الحصول على المكانة التي تستحقينها .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اعلم انه بالنظر لما مررت به قد ترين ان ما مررت به كله ضاع هباء منثورا ولكن يا اختى الكريمة عليكي ان تنظرى بنظرة ايجابية لكل ما حولك حتى تتمكني من تخطى تلك المرحلة الشاقة ،، فإن مذاكرتك وامتحانك كل تلك الاشياء لن تضيع ولن تختفي بدون فائدة ولكنها ستضيف الى سيرتك الذاتية وستسهل عليكي كثيرا في المستقبل ان شاء الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الندم لن يفيدك ابدا يا ابنتي ،، فما حدث قد حدث ولقد سافرت و حاولت ان تنجحي وتحققي لنفسك مركزا مرموقا وسعيت لهذا النجاح ،، ولهذا فإن ندمك لن ينفعك في اي شئ بل على العكس سيؤدي الى ان تفسدي ما هو قادم في حياتك ،، وهذا لانك ستظلين عالقة في الماضى وفي ما مررت به وهذا غير جيد وسيؤدي الى ان تضيعي اوقات كثيرة بلا هدف .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختى الكريمة لا يوجد اي موقف او اى تجربة نمر بها في الحياة تكون بلا فائدة على العكس تماما فإن ما مررت به مهما كان ومهما ترينه الان فإنه بالتأكيد قد استفدتى منه ومن ما مررت به ،، فلا تحزني فكل تجربة ولها فادة وكل موقف وله تأثير على الانسان وعلى كيف يتصرف فيما بعد ،، فكوني على يقين انه لا يوجد شئ يضيع هباء .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه عليك بالخروج من تلك الحاله التي وضعتي نفسك فيها ، فالحياه عده تجارب مختلفه يتحتم علينا خوضها ، و يجب ان يكون الانسان علي قدر من القوه و العزيمه لكي يخوض تلك التجارب و يتعلم منها ويجتازها ايضا ، لذلك انصحك بان لا تفكري فيما فات بل فكري فيما هو قادم واعملي علي ان تختاري الانسب لك و الذي يشعرك بالراحه النفسيه .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا