كلما بدأت في عمل تحصل مشكلة وأتركه، ما الحل؟

مفاتيح السعادة في العمل
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .انا شاب متفتح جدا اجاهد في الحصول على عمل للزواج وبناء اسرة لا اطمح في الثراء لاكن لم اتوفق ابدا كلما عملت في عمل تحصل مشكله خارج ارادتي مشاكل اخرى لم اكن طرف فيه تنتهي بخروجي عندي شهادة اظطررت للعمل خارج تخصصي ولاكن كذالك لم يطول لا اعلم ماسر هذه المشاكل في كل عمل اعمل فيه .ولاكن الحمد لله على كل حال .مشكلتي الاخرى احب ان اساعد الآخرين وهذه ليست المشكله انما المشكله احيانا اساعدهم على حساب وقتي وصحتي ولا استطيع ارفض اي طلب لاحد اقدر عليه متعاطف بشكل كبير جدا وهذا سبب لي مشاكل كثيرة .مالحل .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدي لنأخذ كل مشكلة على حدة بالنسبة للاولى لا تقل ان الظروف لا دخل لي بها، اريد منك ان تكون صادقا وتفكر في تحليل موقف ترك العمل وتعرف كيف ادى الى ان تكون انت بالذات لاشخص الذي يغادر، وان وجدت فعلا ان الامور لا علاقة لك بها فاعلم انها رزق ليس لك، ولكن يجب ان تكون صادقا في التحليل حتى تعرف اين الخلل وتعالجه، ولا تقنط من رحمة الله واسع في رزقك وامشي في مناكب الارض تتلقطه. بالنسبة للامر الثاني يجب ان تعتاد على قول لا وتختار الزمان والوقت والمكان والطريقة المناسبة لك لتقديم المساعدة فلا تكون المساعدة على حساب صحتك ووقتك بل تكون في امور واوقات مناسبة لك، تعلم قول لا يعطيك ثقة ويعزز موقفك ولكن قل لا باحترام واعتذار ومع الوقت الناس ستقلل من الميل عليك ولن تفعل الا ما تريد وبارادتك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    استغفرا كثييير وبتلقى الفرج ان شاءالله
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    واصل المحاولات واستعن بالله في قضاء حوائجك فالارزاق بيد الله عزو وجل
  • علم
    علم
    من مجهول
    الحل أنك تكون متوازن في علاقاتك مع الجميع وما تحرق نفسك لأجل غيرك
  • علم
    علم
    من مجهول
    قدم طلب وظيفة لأى عمل ولا تشتر فالقليل أحيانا أفضل من الكثير ..والقليل يأتي بالكثير انت فقط خليك قنوع ولن تخسر
  • علم
    علم
    من مجهول
    داوم على الاستغفار والدعاء فانت انسان معطاء و تحب الخير للكل والله لن يضيع تعبك ..انت فقط خليك متفائل
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    يجب أن لا تكون مساعدة الآخرين على حساب نفسك درب نفسك بأن ترفض المساعده في حال لم تكن مستعد لها بأسلوب لبق وبثقه وإحترام ولن تخسر شيئاً ولا تحاول التفكير في ردود فعل الآخرين عندما ترفض لأنك بذلك تظلم نفسك فـ بكل مرة تقوم فيها بمساعدة الناس على حساب نفسك سيطلبون المزيد ولن يتذكروا منك سوى موقف الرفض فهذه طبيعة البشر (الجحود) لذا لا ترهق نفسك وفكر في مستقبلك وصحتك ووقتك فمساعدة الآخرين أمر رائع ولكن ليس على حساب أنفسنا
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اخي العزيز لابد ان تعلم ان هذه الحياة عباره عن رحلة مليئة بالصعاب والعثرات وكل إنسان طموح سيجد من العثرات الكثير والكثير لذا عليك بأن تمضي في طريقك وفِي محاولاتك مهما واجهت وتأكد بأنك ستحصل على ماتريد ان شاء الله بالصبر والمثابرة. وهناك أمر آخر . يجب عليك المحافظة على صلواتك وخصوصاً صلاة الفجر فأنها تفتح لصاحبها أبواب الرزق والتوفيق.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟