السؤال

قبل 6 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

أشعر بالإحباط بسبب سمنتي

أشعر بالإحباط بسبب سمنتي

انا عندي مشكل الوزن الزائد مما يسبب لي احباط و حزن شديد خاصه لما ابادر بشراء لبس معين و ما الاقي قياسي او ما يلائمني اللبس و يظهر عيوب جسمي و خصوصا منطقة البطن حاولت اعمل رجيم لكن ما نجحت لاني كثيرا ما اعاني نوبات اكتئاب و اتناول الحلويات بشراهه.. اشيرو عليا ماذا افعل؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي لن أبدأ كلامي معك بخصوص الحمية بل سوف نتكلم عن نوبات الاحباط التي تصيبك ..حاولي عندما تمرين بهذه النوبات انك لا تلجأيي للأكل و اعتقد انه يجب ان تلجأي لمختص نفسي يساعدك في وصف ادوية للتوتر و تسيطر على ردة فعلك على الطعام حتى لا تأكلي زيادة عن اللزوم وابحثي عن هواية تلجأي لها حتى تخجي من حالة الاحباط او الجأي لصديقة او رياضة او رقص او حتى كتابة ..اما بخصوص الوزن الزائد على البطن خففي من النشويات و السكر لانه السكر يزيد الاحباط و زيديمن كمية البروتين و الخضار في وجباتك وايضا الجأي للرياضة

6 شهر

دكتورة انا عمري 32 سنة و طولي 163و وزني 74كيلو لو سمحت اعطيني حمية اتبعها وكم يجب أن اخسر من كيلو شكرا


قبل 6 شهر

إنقاص وزنك ليس بمسألة صعبة لكنة يحتاج منك إلى بعض الإرادة والالتزام لذلك مبدئيا ما تقسى على نفسك فى الريجيم خففى من اكلك والغى وجبة العشاء واستبدليها بالفواكه والخضروات وقلل استهلاك النشويات على قدر استطاعتك كما ان عليكي استعمال وصفات تساعدك في النزول مثل الماء الدافيء والليمون قبل النوم الماء والخل بعد كل وجبه وهكذا حتى تخففى من وزنك الزائد

قبل 6 شهر

يجب ان تحبي الحياة اكتر من الطعام و تأكدي ان كثير من الناس منعتهم السمنة من التمتع بحيانهم و ممارسة مواهبهم و اعمالهم اليومية و السفر و اصابهم الخمول و الامراض النفسية .. انت لسا في سن صغير جسمك عنده استعداد للتأقلم من جديد .. انا لا انصحك بالعملية لأنها يمكن ان تؤثر عليكي سلبا نظرا لسنك الصغير و عدم جاهزيتك النفسية .. الامر اسهل من عملية فقط قرري بعزم .:)

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.