كيف أعالج الندب الموجودة بوجهي نتيجة حب الشباب

جمال المرأة
animate

أعاني من مشكلة في وجهي و هي حفر صغيرة متفرقة بشرتي ناتجة عن عدم علاجي لحب الشباب في سن المراهقة و انا الان عمري 27 سنة مع بعص الاسمرار ناتج عن بقائي ساعات طويلة في الشمس و انا الان بحكم و ظيفتي اريد ان اتخلص من هذه المشكلة و بحثت في الانترنت و سألت بعض الأصدقاء و وجدت اجابات مختلفة و متباينة و انا اخاف من مخلفات العلاج فهل يوجد علاج فعال لهذه المشكلة؟ و هل هناك طريقة امنة و فعالة؟؟ ففأنا لا خفي عنكم اريد استرجاع ثقتي بنفسي و ايضا لا اريد ان ادفع نقودي في الوهم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري نعم بالتاكيد هناك علاج وامر جيد انك تفكرين بالتحسين وتستشيرين اصحاب الشان ومن حقك ان تعالجي الامر.  الافضل مراجعة طبيب الجلدية وحسب حالتك سينصحك هناك العلاج بالليزر والقشط.  هناك كريمات.  هناك نصائح.  هناك تغذية بشرة. هناك موانع ضد الشمس وتضييق المسامات.  راجعيه عدة مرات وهو سينصحك بما يناسبك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عزيزتي من الخلطات المشهوره لعلاج حب الشباب وازاله اثار حب الشباب هو خلط ملعقه من الزبادي و ملعقه من عصير الليمون و ملعقه من الشوفان دقيق الشوفان و ملعقه من البابونج ويخلطوا جيدا مع بعضهما البعض وتضعيه على وجهك وايضا تتركيه ربع ساعه ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ويمكنك تكرار هذه الخلطه ثلاث مرات اسبوعيا فانها من الخطوات المشهوره لازاله اثار حب الشباب

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    سيدتي الغالية ان اول خطوه للتخلص من أثار حب الشباب فيجب ان تستخدمي صابونه طبيا لغسل وجهك على الاقل ثلاث مرات يوميا حتى تتاكدي من انه لا يوجد اي شوائب او اي بكتيريا تتعلق بشرتك و تكثري من تناول الخضروات والفاكهه الطازجه لانه ما يضاف لهما اثار مهمه في ازاله اثار حب الشباب

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الغالية اصبح من السهل علاج اثار حب الشباب عن طريق الليزر يمكنك ان تذهبي الى مركز خاص للعلاج بالليزر و انت تشرفينا للطبيب وتقومي بعد جلسات الليزر حتى تختفي تلك الاثار من الوجه و من الظهر فلا تضيع وقتك بالكريمات او الادويه الموضعيه لانها تاخذ وقتا طويلا و لا تنهي العلاج بشكل نهائي ولكن جلسات الليزر فانها تؤدي الى تقشير الوجه و ايضا الى ازاله اثار حب الشباب

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عزيزتي العلم و الطب تطور وعمليات التجميل اصبحت شيء بسي وسهل و الاعراض الجانبية لها لا تذكر ..استشيري طبيب جلدية وهو بيساعدك اكيد لانه الان اغلب العمليات هذه تكون بواسطة الليزر اذا جدا مضايقك الموضوع و مسبب لك خجل اذهبي لطبيب و التزمي بعلاج الطبيب يعني ممكن لكون في وصفات طبيعية ايضا تساعدك في تخفيفها او ازالتها

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا سيدتي نصيحتي لك هي ان تذهبي الي طبيبه مختصه بامور البشره لكي تقوم بفحص تلك الندوب فحصا جيدا ، ولكي تعرف نوعها وتحدد لها العلاج المناسب وتحدد لبشرتك الروتين المناسب لها التي سوف تسيرين عليه لتفادي اي اضرار اخري ، ايضا كما قلتي ان العلاجات الغير صحيحه للبشره تزيد الامر سوءا وتهدر المال ، فعليك بعدم التهاون في ذلك الامر والاستعانه بالمركز المختص .

  • صورة علم Oman
    صورة علم Oman
    من مجهول

    اختي عن تجربة انا احظرت كبسولات فيتامين e من الصيدليه وكل ليلة افرغ محتوى كبسولتين على وجهي واتركه للصباح واختفت الآثار وأصبح وجهي صافي.. جربي وادعيلي

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الكريمه نصيحتي لك هي التوجه الي احد الاماكن المتخصصه في علاجات البشره والاهتمام بها ، او احد مراكز التجميل ، حتي لا تستخدي اي علاج ويكون غير مناسب لك وتطري الي علاج الآثار الناتجه عنه ايضا ، وتخسري مالك ، فالطبيب سوف يعرف ما هي نوع تلك الندوب لانها تختلف اشكالها وانواعها وايضا تختلف انواع البشره ، ولكي يعرف المناسب لك هو الليزر ام التقشير الكميائي ام يكتفي ببعض الادويه الطبيه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان طرق المعالجه تعددت يا اختي ومن الممكن حسمها بالذهاب الي طبيب لكي يري الطريقه المناسبه لبشرتك ، ولكن عليك باتباع بعض النصائح التي تمنع من ظهور حفر حب الشباب مره اخري ، وهي عدم التعرض الي اشعه الشمس بطريقه مباشره لانها تسبب تلف في الجد ، ايضا غسل الوجه بمنظف لطيف يناسب نوع البشره ، شرب الماء كثيرا وبكميات كافيه يوميا لكي تحافظي علي رطوبه الجسم وتخليصه من السموم وبالتالي القضاء علي حب الشاب .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمه عليك ان تعززي ثقتك بنفسك اولا وتكوني علبي ثقه انك جميله في جميع الاحوال ,, ولكن بالتأكيد من الممكن ان تعالجي الامور السيئه التي تزعجك ,, انصحك باتباع بعض الوصفات الطبيعيه قبل اللجوء الي الادويه العلاجيه او الكيميائيه لانها لا تسبب اي اضرار ,, ومنها نبات الاوليفيرا و الشوفان والنعناع و زيت شجره الشاي ايضا فهي تحتوي علي الكثير من الاشياء المفيده للبشره .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا سديتي هناك طرق عديده لعلاج ذلك الامر منها التقشير الكميائي وايضا العلاج بالليزر الذي يبه التقشير كثيرا ,, لانه يزيل الطبقه الخارجيه من سطح البشره ولكنه يتميز عن غيره بسرعه عمليه الشفاء ان شاء الله ,, ولكن في رايي ان اتخاذ هذا القرار يرجع الي الطبيب المختص بالبشره ,, لكي يفحص نوع بشرتك جيدا ويضع لك الخطه العلاجيه المناسبه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا سيدتي من الجيد انك تحاولين اعاده ثقتك بنفسك واذا كان هذا الامر يعيقك او يحزنك فعليك بمعالجته علي الفور ، فهو بالفعل من الامور المزعجه و المؤلمه في بعض الاحيان ،، من اول الطرق التي تساعد في علاج تلك الندوب هي الادويه الطبيه والتي يجب ان يوصفها لك طبيب مختص ،، ايضا هناك ما يدعو بالتقشير الكيميائي وهو نوع من العلاجات الطبيه المتبعه في ازاله حفر وندوب حب الشباب .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان النعناع يساعد بفعاليه علي علاج حب الشباب وندوبه ،، وبتكرار الوصفه يوميا تحصلي علي نتيجه فعاله ان شاء الله ،، ايضا الشوفان يعد مطهرا فعالا للبشره ويخلصها من البكتيريا و الاتربه العالقه بها ،، والتي تسبب في سد المسام ويمكن استخدامه مع ماء الورد لكي يعطي نتيجه فعاله ،، ايضا الطماطم اثبتت فعاليتها في علاج تلك الندوب ،، وذلك لاحتوائها علي الفيتامينات ،، و هي احد مضادات الاكسده التي تساعد علي شفاء الانسجه التالفه في البشره وتعزيز نمو خلايا جديده صحيه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الممكن ان تحاولي استعمال الوصفات الطبيعيه في البدايه حتي لا تترك الادويه والكريمات الطبيه اعراض جانبيه ,, واذا لم تعطي النتيجه المناسبه لك تتجهي الي الادويه وطرق العلاج الاخري ,, هناك بعض الوصفات مثل استخدام ماء الورد فهو يساعد في محاربه البكتيريا المسببه لحب الشباب ,, ايضا خشب الصندل يساعد علي التقليل من احمرار الجلد .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بالفعل ان حب الشباب يترك آثارا وندوبا علي البشره بسبب انسداد المسامات ،، وهناك الكثير من العلاجات المتبعه لعلاجه ،، من ضمنها الليزر او الكريمات المرطبه الطبيه ، وايضا بعض الوصفات الطبيعيه ، وايضا حقن الكولاجين المتوفره في عيادات اخصائي البشره ،، ولكن لكل بشره العلاج المناسب لها ، فانصحك بالذهاب الي الاخصائي اولا لكي يحدد لك الطريقه المناسبه التي تسيرين عليها .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الممكن ان تتم معالجه تلك الندوب بطرق مختلفه ،، فهناك طرق للعلاج عن طريق الادويه او عن طريق المرطبات والكريمات الفعاله ،، وهناك طرق علاج اخري تتم في اماكن متخصصه بالعلاج عن طريق بعض الاجهزه المناسبه لذلك الامر ،، ولكن في رايي انك تحتاجي الي استشاره طبيب لكي ينصحك بنوع العلاج المناسب لبشرتك والفعال الذي يعطي النتيجه الفعاله ان شاء الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه عليك في البدايه بتعزيز ثقتك بنفسك ، وتقويه شخصيتك ، وحب نفسك حتي يحبك كل من يراكي ، واذا اردتي معالجه تلك الامور ، فانصحك بأن تذهبي الي طبيب مختص لكي يري نوع بشرتك ويعطيكي العلاج المناسب ، فكما قلتي هناك العديدي من طرق العلاج ، وايضا كل بشره لها العلاج الخاص بها ، وحتي لا يسوء الامر او يحدث عكس ما تريدي عليك باستشاره الطبيب المختص افضل لك من التصرف بمفردك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟