ابني الصغير يتبول على نفسه

تربية الطفل
animate

السلام عليكم عندي مشكلة خاصة بطفلي الكبير عمره 6سنوات ويعاني من تبول لا إرادي ويتنقد اخوته الصغار ويضربهم باستمرار رغم أنهم لا يقتربون منه وكأنه يفرغ فيهم ضغطا لم أفهم ما به ضربته عدة مرات وحذرته من الاقتراب منهم أو التعرض لهم إلا أنه ينفعل عليهم باستمرار ويثور عند العبث بأغراضه بحجة أنهم يتلفون له أغراضه لمذا هذا الكره لأخوته الصغار فالصغير عمره سنتين والآخر 4 سنوات هل من تفسير لحالة طفلي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل سيدتي الكريمة من الضروري أن نحصل على معلومات قبل بداية هذا المشكل بالنسبة للطفل فهو حاليا بعمر ست سنوات وهل في المراحل الأولى تعلم الضبط وبعد ولادتك ظهر هذا المشكل أم أنك تعانين منه منذ الطفولته الأولى فهذا الأمر جد ضروري حتى نتمكن من تحديد أصل المشكل؛ هل يكمن في الغيرة فقط من إخوته أم أن مراكز الضبط غير مكتملة النضج لدى حاولي في البداية إجابات على السؤال لكي نتمكن من تقديم حلول تتناسب مع نوعية المشكل .......... موفقة
  • علم
    علم
    من مجهول
    العلاج في صعوبه شوي. توقتي المنبه كل ساعتين بليل لفتره حتى تصبح عند بنتك عاده النهوض بليل ويوجد علاج تاخذه على شكل قرص يقوي العضلات القابضه والله المستعان
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    ابني يتبول في الليل بس مش على طول وساعات وهو بيلعب يتبول ولن يحس على حاله
  • علم
    علم
    من مجهول
    اجعلي طفلك يؤجل عملية التبول أثناء اليوم لمدة دقائق على أن تزيدي الفترة الزمنية كل يوم والذي قد يساعد على زيادة مرونة المثانة وتقوية العضلات المتحكمة في عملية التبول واحرصي على أن يكون طفلك سعيدا فمعظم الأطفال التي تعانى من التبول اللاإرادي قد يتعرضوا للإحراج ولفقدان الثقة بالنفس.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تجنبي إعطاء طفلك السوائل قبل النوم واحرصي على أن يتبول قبل النوم مباشرة حتى يفرغ المثانة تماما ويمكنك تدليك منطقة الحوض والمثانة لدى طفلك باستخدام بعض الزيوت العشبية لزيادة سعة المثانة .
  • علم
    علم
    من مجهول
    البحث عن مخاوفه إن وجدت بسؤاله ومراقبته ثم تخليصه منها فقد تكون مخاوفه من (مشاهدة أفلام معينة – من الظلام – تخيل أشباح في الليل.فيرفض الطفل لذلك مغادرة غرفته للحمام, لذا ابحثي راقبي ثم تخلصي من ذلك إن وجد بتقوية شخصيته وتوضيح الصورة أمامه..
  • علم
    علم
    من مجهول
    إعطائه ملعقة من العسل الأصلي بدون ماء أو سوائل أخرى قبل النوم فالعسل معروف انه يمتص الرطوبة وله القدرة على امتصاص الماء بشكل كبير مما يحد من بول الطفل في الفراش .
  • علم
    علم
    من مجهول
    إيقاظ طفلك للتبول عدة مرات ليلاً أو وضع منبه لإيقاظ الطفل بعد أن ينام بساعتين أو ثلاث , كي يصحو ويدخل الحمام, فمعرفة الطفل أن المنبه سينبهه لذلك.. سينتبه أكثر عند النوم.
  • علم
    علم
    من مجهول
    دربي ابنك أيضًا على بعض التمارين الرياضية، خاصة تمارين تقوية عضلة البطن، وتمارين نط الحبل هذه تعتبر مفيدة للأطفال.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تناول السوائل في فترة المساء، لا شك أنه عامل سلبي، وهذا أيضًا من خلال الحوار اللطيف المدرك الذي يُشعر الطفل بالأمان..نستطيع أن نوصل له هذه الرسالة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب أن يتعلم الطفل الذهاب للمرحاض قبل النوم، ويجلس بعد انقطاع البول، هذه مهمة جدًّا. كثير من الأطفال يبدأ في تفريغ مثانته، وحين تنتهي وتختفي حرقة وحرة البول ربما ينهض، والمحابس التي تحبس ما بين السبيل والمثانة تغلق تلقائيًا، وهذا الإغلاق يجعل حوالي ثلث البول لا زال موجودًا بالمثانة، لكن حين ندرب الطفل على أن يجلس بعد انقطاع البول، ويحاول أن يدفع وهو مسترخي هذا يؤدي إلى إفراغ كامل للمثانة إن شاء الله. هذا أمر بسيط لكنه في غاية الأهمية.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ممكن يكون ابنك يا اختي خايف من شي معين بدك تفكي اله الخوفة
  • علم
    علم
    من مجهول
    الخوف له أثر كبير على الاطفال وبيأثر على أعصاب الطفل حاولي تفهمي منه
  • علم
    علم
    من مجهول
    ممكن يكون احد مخوفو من اي شيء ممكن اطفال يلعبو او شاف شيء ما خلاه في حالة خوف او لا سمح الله ونرجو يكون تخميني خاطأ انه تعرض الى تحرش

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟