الرئيسية / تربية الطفل / هل أسمح لأولادي باقتناء الهواتف الذكية؟

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 6 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

هل أسمح لأولادي باقتناء الهواتف الذكية؟

هل أسمح لأولادي باقتناء الهواتف الذكية؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. انا سيدة متزوجة و ام لولدين الكبير يبلغ ١٣ عاما و الصغير ١١ عاما، مشكلتي ان اولادي و بالأخص الكبير يطالبني و بشكل دائم ان يحصل على هاتف ذكي خاص به ،. و انا انوي اعطائه هاتف عندما بلوغه ١٥ عاما ، علما بأن عنده تابلت يستخدمه للقرأة و لدراسته و للعب احيانا و يوجد له حساب فيس بوك تحت. إشرافي يتابعه على جهاز الكومبيوتر المخصص لكل العائلة و الموجود في غرفة المعيشة . و لكني اشعر بأن الهاتف الذكي باب مفتوح على كل العالم في كل الأوقات و اشعر بأنه سيكون من الصعب علي و على ابيه ان يكون تحت إشرافنا و في ذات الوقت هو مستاء لأن جميع أصدقائه و من هم اصغر منه سنا لديهم هواتف ذكية . هل انا مخطئة في تصرفي معه علما عند خروجنا الى الأسواق او الحدائق أعطيه هاتف عادي للطوارئ . افيدونا بخبراتكم و جزاكم الله خيرا.


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
د.هداية نفسيه وتربية طفل
قبل 6 شهر

سيدتي الكريمة أتفق معك تماما بخصوص عدم منح الطفل للهاتف النقال في هذا السن خصوصا وأنه يملك تبليت يعني ما الضرورة التي تقتضي شراء له الهاتف ؟؟؟ فقط في الضرورة قومي باعطائه هاتفك من أجل الاطمئنان عليه ولكن في نفس الوقت وجب عليك أن تقدمي له تبريرات بخصوص هذا الأمر وان تبرزي له سلبيات ذلك حتى لا تواجهي معه مشاكل في المستقبل خصوصا وأن جميع أصدقائه يمتلكون هواتف ......موفقة

صورة علم Morocco
مجهول
قبل 6 شهر

والله مشكلة حقيقية.ولكن المسالة ليست مسالة الات تنزع بل قناعات تزرع.اذن اولا تكلمي مطولا مع اولادك على الاخطار التي اصبحت محدقة بهم في زماننا واخبريهم انك بداعي الحب ستضطرين لمراقبة هواتفهم.

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 6 شهر

نتفق جميعاً .. الآن أن الفتنة دخلت البيوت وبلا استئذان .. الهاتف للشباب أصبح ضرورة مافي شك في ذلك .. ولكن على الأهل المراقبة قدر المستطاع .. ممكن تشترطي عليه مسبقاً أن يكون التلفون عندك بعد الثامنة مساءا إلى الصباح بحجة أن ينام بكير ..وأعتقد أنه سيوافق ما دام سيحصل على تلفون .. وبنفس الوقت تكون الفرصة متاحة عندك لتعرفي ما به من مكالمات ومسجات ومواقع .. على أن لا تخبريه أنك تتجسسين عليه .. أخبريه لينام مبكراً .. المهم .. أن يوافق مسبقاً أن يسلمك اياه بعد الثامنة الصباح .. بهذه الطريقة بتضمني خوفه من أن يفتح على موأقع أو يرسل مسجات مشبوهة كونك ستشاهدي كل ذلك .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن