يلوموني لأن طفلي لا يكتب ولا يحب الدراسة

تربية الطفل
animate

لااستطيع تعليم ابني شيئا ابني في الروضه والسنه الجايه مدرسه لايريد الكتابه لايريد حفظ الحروف عندة مشكله في النطق في مخارج الحروف اااااه ياقلبي بصراحه انا اهملته توني مفكرة اعلمه ومامتقبل مخه مترجم جوال لعب في لعب شارع فقط افقد اعصابي اذا حاولت اهديه حبيبي اكتب ولاااسئله ويش ذا الحرف ومايتجاوب معي في النهايه اضربه على جسمه بقووووة ويرمي الدفتر هو والقلم الكل يقولي ولدك مابيفلح في الدراسه لانه لم يحفظ حتى انشودة او قران حافظ بس من ١الى عشره وبعض الحروف صوت هذا الله قدرة انا ام سيئه جدا جدا لم اعلمه شيئا توني مفكرة اعلمه ومومتقبل الحل معه ومالحل مع مشكله نطقه الي زادت الطين بله

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل سيدتي الكريمة سأبدأ بمشكلة النطق التي يعاني منها طفلك والتي تحتاج إلى تقويم من طرف أخصائي نطق وكلام أو أرطفوني فلا يجب عليك أن تتهاوني بخصوص هذا الأمر كون أن الطفل لا يزال صغيرا وتوجد قابلية للشفاء ، أما مشكلة التعلم فلا يجب عليك أن تعتمدي على أسلوب النرفزة والعصبية والضرب لأنك بهذه الطريقة تنفرين الولد من الدراسة وتسهمي في نشوب مشاعر الكره اتجاهها فلا يجب عليك أن تكوني قدوة سيئة وتسهمي في نفوره من الدراسة وما ننصحك به حاليا هو أن تعتمدي على أسلوب الترغيب والتحفيز من أجل الحصول على نتائج ايجابية كما يجب أن تتحذثي إلى معلمته في الروضة من أجل زيادة دافعية الطفل على الدراسة كالتشجيع والمدح أمام الزملاء والتركيز عليه أثناء العملية التعليمية فلهذه الطريقة تأثير ايجابي على نفسية الطفل من جهة وعلى دراسته من جهة ثانية ............. موفقة
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    أنا لم يعجبني هذا الكلام

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا أختي الفاضلة نحن عندما بدأنا تعليم دخلنا إلى المدرسة دون تمهيد قبلها ومع ذلك اجدنا الدراسة والنطق وكل شيپ لان كانت عائلتنا لا يعرفون أنه من الضروري تمهيد الطفل قبل الدراسة ولكن انظري على وضعنا الأن.

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابني كان يعاني من نفس الشيئ ولكن اخبرتني صديقتي المقربة أن احببه في التعليم بطريقة ما ألا وهي ان طول جلوسي معه نتناقش واشغل على التليفزيون بعض الأفلام الكرتونية التعليمية والأغاني التي تحفظ الأرقام والكلمات والحروف وكنت قد يأست منه ولكن الحمد لله قبل دخول المدرسة كان أفضل بكثير من أطفال في نفس عمره.

  • علم
    علم
    من مجهول

    إذا كان يحب الجوال ويهواه ابحثي عن تعليم الاطفال الحروف صوت وصوره وكلمات بالاغاني وشغليها طول الوقت حتى يصبح يحبها بتلك الطريقة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لاوتفكري يا أختي في لوم أحد ابنك ليس به شيئ ما شاء الله هو يحتاج إلى رعاية تعليمية فقط لا غير وانصحك باللجوء للدروس الخصوصيه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    خصصي مدرسة خاصة بالمنزل لطفلك حتى تساعده على تخطي الأزمة ولكن عند اختيارك لها يجب ان تكون عندها طولة بال لتتمكن من التعامل الصح مع الولد.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لا تحزني او تقلقي ابنك سيكون وضعه على ما يرام أنا ابني لم يتعلم ابدا حتى دخل المدرسة ثم بدأ يعلم يعني إيه تعليم وقراءة وكتابة صديقني .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي احتواء ابنك وان لا تعصبي عليه وتغيري طريقة التعامل معه

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقربي منه واحضني طفلك وكوني له الصديقة قبل الأم اوعديه ان تشتري له هدية ان حفظ الأحرف

  • علم
    علم
    من مجهول
    اهتمي فيه واحتويه واحضني ابنك وما تجعلي نفسك مدايقة كتير .
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تعصبي عليه حاولي تعلميه عن طريق تلوين الحروف .
  • علم
    علم
    من مجهول
    الظاهر ان ابنك غير مبالي و عصبي وضربه هذه لن تحد من المشكلة .عليكي الذهاب به الي طبيب

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟