هل ابنتي بحاجة الى علاج نفسي بسبب تعرضها للتنمر أم لا؟

تربية الطفل
animate

بنتى تتعرض للتنمر المستمر ومحاولة عمل الشائعات عليها من زملاءها فى المرحله الثانويه من ما أدى إلى قلة ثقتها فى نفسها وفى المحيطين بها ورغبتها فى العلاج النفسي ماذا أفعل وكيف أعيد لهاثقتها بنفسها مع أنها فى حاله سيئه بسبب هذا التنمر وعدم القدره على تكوين صدقات وهل هى تحتاج إلى علاج نفسى ولا يمكننى مسعادتها على تخطى تلك المحنه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل سيدتي الكريمة ابنتك تعرضت إلى تنمر من طرف زميلاتها سابيقا ؟؟، أم أنها لا تزال تعاني من تنمر زميلاتها ؟؟؟ فهذا جد ضروي في العملية العلاجية لأن استمرار تعرضها إلى التنمر يعني أننا بحاجة إلى تنمية مهارات الدفاع عن النفس نهيك عن زيادة ثقتها بنفسها ، أما إذا تعرضت سابقا إلى التنمر وتعاني حاليا مخلفات التنمر من عدم الثقة والخوف المستمر فهذا يتطلب علاجا نفسيا معمق من أجل تغيير الآثار السلبية للحوادث التي تعرضت لها ومساعدتها على إكتساب شخصية قوية قادرة على المواجهة، لدى فمن الضروري أن تحضر الطفلة جلسات العلاج النفسي، كما يمكن لك الاستفادة من خدمات ألو حلوها والتحدث إلى مختص نفسي من أجل التشخيص الدقيق والعلاج ...... موفقة
  • علم
    علم
    من مجهول

    عززي من ثقة ابنتك بنفسها وشجعي ابنتك على تكوين صداقات والاشتراك في الأنشطة التي تؤكد على نقاط القوة لديها ومهاراتها
     

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    علمي طفلك كيفية التعامل مع التنمر. لا تشجع طفلك على الانتقام أو الدخول في عراك مع الشخص المتنمر. وبدلاً من ذلك، قد يحاول طفلك أن يخبر المتنمر أن يتركه لشأنه أو يمشي مبتعدًا لتجنب المتنمر أو يتجاهل المتنمر أو يطلب المساعدة من المدرس أو المدرب أو أي شخص بالغ آخر. واقترح عليه البقاء مع أصدقائه في أي مكان قد يحدث عنده التنمر. وعلى نحو مماثل، انصح طفلك بألا يستجيب للتنمر الإلكتروني. واقترح عليه استخدام برنامج لحجب التنمر الإلكتروني إن أمكن ذلك.
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    حثي ابنتك  على مشاركتك مخاوفها حافظي على هدوئك واستمعي بحنو إلى طفلك وادعم مشاعره. وأعرب عن تفهمك ودواعي قلقك. وذكره أنه ليس مسئولاً عما تعرض له من تنمر.
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    اتخاذ موقف حازم من تعرض أحدهم للتنمر، فعلى الآباء أن يكونوا حازمين في التعامل مع تعرض أبناهم للتنمر، كما يجب أن يكون المدرس أو الأستاذ حازماً في منع التنمر في الفصول الدراسة وبحات المدارس.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تدخلي في إطار الأطباء النفسيين لكي لا تشعر بأزمة حقيقية نفسية ولكن دعميها نفسيا وحفزيها 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا أختي حاولي أن تعززي من ثقة ابنتك بنفسها وشجع طفلك على تكوين صداقات والاشتراك في الأنشطة التي تؤكد على نقاط القوة لديه ومهاراته.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا أختي العزيزة شجعي ابنتك على الانتقام أو الدخول في مشكلة مع الشخص المتنمر وبدلاً من ذلك، قد يحاول طفلك أن يخبر المتنمر أن يتركه لشأنه أو يمشي مبتعدًا لتجنب المتنمر أو يتجاهل المتنمر أو يطلب المساعدة من المدرس أو المدرب أو أي شخص بالغ آخر. واقترح عليه البقاء مع أصدقائه في أي مكان قد يحدث عنده التنمر.

     

  • علم
    علم
    من مجهول

    اطلبي من ابنتك أن تصف لك كيف ومتى يحدث التنمر وأن تكشفي عن الأشخاص المسؤولين عن التنمر. وتعرف على ما فعله طفلك في محاولته لإيقاف التنمر وكذلك الخطوات التي كانت ذات فعالية في إيقاف التنمر والخطوات التي لم تجدِ نفعًا. واسأله عما يمكن فعله لمساعدته على الشعور بأمان.

  • علم
    علم
    من مجهول

    شاركي طفلك كل مخاوفه وحافظي على هدوئك واستمعي بحنو إلى ابنتك وادعم مشاعره. وأعرب عن تفهمك ودواعي قلقك. وذكره أنه ليس مسئولاً عما تعرض له من تنمر.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا أختي الفاضلة نحن لدينا أزمة كبيرة مؤخرا بسبب خلط الأشخاص بين عدم الثقة بالتنمر حينما يكون الشخص محتاج إلى ثقة بالنفس لكي يستطيع التعامل مع الأخرين ولكن التنمر هو السخرية من بعض الأشياء في الاشخاص التي تعد تنمر

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟