هل وجود كاميرا في غرفة الطفل قد تفقده ثقته بنفسه

تربية الطفل
هل وجود كاميرا في غرفة الطفل قد تفقده ثقته بنفسه

سلام ، هل وجود كامرا مراقبة في غرفة الابن ممكن انو يفقد ثقته بنفسه وباهله وياثر ع نفسيته اذا علم ؟ في الحقيقة أنا واضعه كامرا في غرفة بنتي لانكم تعرفون التربية صعبة وانا من شده خوفي ولكي تكون امام عيني فهي تجلس في غرفتها كثيرا وبلاخص أنها مريضة باضطراب الشخصية الحديه فأنا أخاف توذي نفسها وما إلى ذلك ،،،، أنا واضعتها من زمان وابنتي لا تعلم عنها وفادتني في كثير من أمور ولم يخطر في بالي ابدا انو ممكن تعرف وتتاثر نفسيتها وما إلى ذلك ولكن بصدقه رايت مقطع تتحدث فتاه فيه انها علمت والدايها قاموا بوضع كامرا بغرفتها وانها تاثرت جدا وما إلى ذلك فاصبحت افكر ماذا لو علمت بنتي اكيد ستقوم القيامه لانها حاده الطبع فكرت ان ازيلها ولكني استفاد منها كثيرا بمعرقة أحوالها لذلك أنا محتاره جدا ، اتمنى الجواب من دكتوره سراء فاضل لانو تعرف معاناتنا فهل بنفس حاله بنتي ستكون من الأفضل ازالتها أم ابقها مع اني لا أود كثيرا ازالتها لانو احيانا تقفل باب الغرفة وانا أخاف عليها كثير

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل نشكرك سيدتي الكريمة على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها، كان من الأجدر منك أن تذكري لنا سن ابنتك فلا يمكن لنا تقديم حلول ونحن لا نعلم المرحلة العمرية التي تمر بها الابنة ، هذا من ناحية ، أما من ناحية القبول للكاميرا من طرف الابنة فطبعا لذلك تأثير سلبي على نفسيتها خصوصا وأنها تعاني من اضطراب في الشخصية الحدية ، والتي من بين أعراضها عدم الاستقرار والوسواس، فلو علمت الطفلة سيكون ذلك صدمة بالنسبة إليها وتزيدي من حدة الاضطراب لدرجة أنها ممكن ترتكب سلوكات سلبية في حق نفسها ، لذلك وكنصيحة عليك أن تنزعي الكاميرا من غرفة الطفلة وراقبيها من بعيد وحاولي أن تشديها إليك وتخرجيها من عزلتها وتابعي معها مع مختص نفسي فهذا جد ضروري .
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    صباح الخير اخوتي الافاضل وجمعة طيبة عليكم وعلى الجميع يارب .. بالنسبة للمشكلة أختي الكريمة بما انك وصفتي حالة ابنتك عندها حالة نفسية تدعى اضطرابات نفسية حدية معناه اخذتيها لدكتور وهو من أخبرك بوضعها . وعليك ان تسألي دكتورها عن موضوع الكاميرا هو أخبر وأعلم مننا جميعا.. وكخبرتي البسيطة بالامراض النفسية يكون علاجها بعقاقير مع نوع من الاهتمام والحنية والاحتواء ، اجلسي مع ابنتك كثيرا واحتويها بحنانك وعامليها كأنها صديقتك المفضلة مع متابعة الدكتور لها عسى من الله ان يتغير حالها وتتماثل للشفاء . اهم شي لا تتركيها وحدها فمن يعاني من اضطرابات نفسية قد يؤذي نفسه فالكآبة عندهم زايدة وقد يقدمون على تحرير انفسهم من تلك الكآبة بالانتحار او العزلة الشديدة وعندها تتفاقم الامور معهن للسوء اكثر .. شفاها الله وعافاها وعافى كل مريض ..

  • animate

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    ما هذا لا يحق لكي مراقبة بنتك !!  مسكينة بنتك مريضة و اهلها يتجسسون عليها و ربما انتي السبب في مرض بنتك !!! انتي لستي خائفة علي بنتك  !!!!!!!!

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا مشكلة في وجود كاميرات يا اختي الكريمة في الحجرة ، خاصة اذا كانت ابنتك طفلة صغيرة وليست كبيرة وليس لديها من الاساس ما تخفيه كل ما في الامر انك تريدين فقط الاطمئنان عليها لا اكثر ولا اقل ، كوني قوية يا عزيزتي ، ولا ترتبكي كثيرا انت فقط تعالجينها

  • علم
    علم
    من مجهول

    طالما تقفل باب الغرفة وهي مصابة باضطراب الشخصية الحدية وهناك احتمال كبير ان تقوم بايذاء نفسها متعمده فلا مفر في تلك الحالة يا اختي العزيزة، توكلي على الله تعالى  وان شاء الله لا تكتشفها حتى تصير الامور بخير وتشفى في ذلك الوقت من الممكن ان تقومي بازالتها 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اتفهم انها ابنتك يا اختي الكريمة ولكن مع احترامي الشديد لكي هناك ما يسمى الخصواصية ، ومرضها لا يسمح لك بانتهاك خصوصيتها بدون ان تعلم هذا يا اختي العزيزة ، الأمر غير متوازن وغير طبيعي ومن رأي ان تحذري من هذا الوضع وتفكري جيدا

  • علم
    علم
    من مجهول

    طالما هي مريضة يا اختي العزيزة فلا يوجد مشكلة في هذا خاصة وانها لا تعرف من الاساس بوجودها ، انت وضعت الكاميرا لسبب واحد فقط هي ان تراقبي مرضها ، وليس بهدف التجسس عليها بشكل من الاشكال ارجو ان تنظري للامر بهذه الطريقة 

  • علم
    علم
    من مجهول

    فكرة المراقبه شئ غير جيد بالنسبه لاى فتاه خاصه وان كانت فتاه فى عمر المراهقه فذلك بالنسبه اليها سوف يشكل مشكله وازمه لانه ليس من الطبيعي ان يكون الامر بينكما معقد بتلك الد جه حاولى ان لا تجعلى خوفك على ابنتك يشكل عقبه فى امكانيه وجود ثقه بينكى وبين ابنتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حازلى ان تتواصلى مع ابنتك بهدوء وان تكونى اخت لها ولستى ام لانكى بتلك الط يقه سوف تستطيعين ان تعرفى ما تقوم به .اعلمى ان من الممكن ان تعلم ابنتك ان هنالك كاميرا ولا تخبرك اذا ارادت وتستمر فى ما تقوم به عليكي ان تعرفى ان من يريد ان يخطئ سوف يخطى حتى وان كان هنالك كاميرا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعلمى ان تلك الكاميرا اذا عرفت ابنتك انكى قد وضعتيها لها فى الغرفه حتى تستطيعين ان تعرفى ما تقوم به سوف تكون النتيجه سيئه جدا بينكى وبينها وسوف تفقد الثقه فيكي ولن تقول لكى اى شئ سوف تشكل تلك الكاميرا عقبه امامك انتى وابنتك ولن يمكنكى ان تتجاوزى تلك العقبه مره اخرى

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس من المهم ان تع فى عن ابنتك كل شئ بل المهم هو ان تمون ابنتك هى من تريد ان تخبركى بكل شئ او انها هى من تحاول ان لا تخفى عنكى شئ لانها تثق فى ارائك وتحاول ان تتفاهم لذلك حاولى ان تتحدثى مع ابنتك وان تتقربى منها وايضا ان تقومى بالغاء تلك الكاميرا ولا تستمرى فى وضعها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تقومى بخيانه ثقه ابنتكى بكي يا سيدتى عليكي ان تحترمى تلك النقطه وتحترمى فكره ان ابنتك لا تقوم باى شئ خاطئ حتى تقومي بوضع كاميرا لها بل عليكي ان تحاولى ان تتقربى منها انتى وتصبحين انتى التى تعرفين عنها كل شئ بدون كاميرا فقط لانها تحبك وتثق بكى .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى بتلك الط يقه يا سيدتى الفاضله تحاولى تدمير كل شئ قد قمتى ببناؤه بينك .بين والدتك خاصه وانه ليس من الطبيعي ابدا ان تفكرى فى الامر او ان تحاولى مراقبه ابنتك بل عليكي ان تعرفى ان من الجيد ان تخبرك هى باى شئ قد قمت به خطا من نفسها لانها تثق بكى وبانطى سوف تتعاملى بهدوء .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس من حقك ابجا ان تتعاملى بتلك الطريقه مع ابنتك فكما رايتى ان ذلك سوف يشكل بالنسبه لابنتك ان هةالك مشكله او انه لا يوجد اى ثقه بينكى وبينها واذا علمت فذلك سوف يسبب فجوه كبيره بينها وبينك لذلك حاولى ان تبعدى تفكيرك عنها وان لا تقومى بالاستمرار فى وضع تلك الكاميرا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من للواجب عليكي يا سيدتى الفاضله ان تضعيها لابنتك حتى. عمر معين حينها عليكي ان لا تستمرى فى وضعها وان يكون هنالك ثقه بينك وبين ابنتك فاتركيها الى. عمر الخامسه عشر كفايه حتى تكونى قد اطمئنتى عليه وبعد ذلك يكفى ان تتقربى انتى منها وتصبحى صديقتها حتى تطمئنى عليها .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟