طفلي يستيقظ في النهار وينام في الليل ولا يرضع جيداً

تربية الطفل
animate

طفلي عمره شهر ونص يظل أغلب الوقت في النهار مستيقظ وفي الليل ينام بعمق بحيث لا يستيقظ للرضاعة فاضطر ان ايقظه لارضاعه لكني أجد صعوبة في ذلك فبالكاد يفتح فمه ويقوم بالرضاعه لوقت قصير ومن ثم ينام واجد صعوبة في ايقاظه ثانية مما يضطرني ان أتركه ينام هل هناك مشكلة في صحة الطفل ام ان الامر طبيعي؟؟ مع العلم انه كان يستيقظ من قبل للرضاعة ليلا وكان يرضع حتى يشبع ومن ثم يعاود النوم بخلاف الان وايضا حاليا لاحظت بأن كمية البول في الحفاظ قلت كثيرا عن قبل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • طبيبة اطفال/مستشارة رضاعة طبيعية

    السلام عليكم اختي اهلا وسهلا بك في موقع حلوها، عموما الطفل الرضيع منذ ولادته الى مدة اربعين يوما او شهرين ينام في النهار ويستيقظ ليلاً لانه في فترة الحمل وبسبب السائل الامينوسي المحيط به وبسبب حركة الأم نهاراً يصدر أصواتا فينام الطفل وبالليل يستيقظ بسبب للهدوء لذلك يحتاج الى اربعين يوما او شهرين ليتغير نومه، وبما انه البول في الحفاظ قل هذه علامة غير جيدة، لذلك هل هو ينام بجانبك ام بغرف لوحده ام بسرير منفصل بنفس الغرفة؟ كم ساعة ينام؟ هل ينام ١٠ ساعات او أكثر؟ كم عدد الرضعات التي يرضعها خلال اليوم؟ كم دقيقة يرضع؟ هل يرضع الثديين مع بعضهما ام في كل رضعة ثدي؟ اذا كان ينام من ١٠ ساعات الى ١٢ ساعة بهذا العمر فلا بأس ولكن ما يدعوا للقلق هما امران انه كان ينام بالبداية ويصحوا للرضاعة والآن لا يستيقظ والامر الأخر هو عدد مرات البول قلت وهذا امر ليس جيدا ولكن بإمكانك تعريضه في النهار اقل شيء ٨ مرات حاولي ان تجعليها ١٠ مرات وان يبقى من ٢٠ الى ٣٠ دقيقة على كل ثدي وليس الثديين في كل مرة الا اذا هو جائع ونشف الثدي الأول تعطيه الثاني

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انا طفلي لم يرضع جيدا وعمره ٥شهور ومن يشوفه يقول عمره شهر 

  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انا طفلي عمره خمس اشهر ولم يرضع جيدًا ومن يشوفه يقول ذا عمره شهر 

  • صورة علم Greece
    صورة علم Greece
    من مجهول

    انا ابني كمان بينام ماشاء الله كل الليل ومايرضع بحاول كتير فيقو من خوفي عليه انو يضعف بس بدون جدوى مايفتح تمو وبنهار بيرضع بس مو متل قبل كنت رضعو كل ٣ساعات كان يرضع منيح بس صارلو عشر ايام بنهار كمان مايرضع كتير مع العلم رضاعة صناعية مابعرف ازا من الحليب أو بسبب حر الصيف 

  • صورة علم France
    صورة علم France
    من مجهول

    إحمدي ربك أنه ينام بالليل ... لو لاحظتي شحوب في بشرته وأن بكائه خفيف وخافت أو بكاء مستمر أو لا يتحرك فهنا تعرفي صحته مش كويسة ، خليه ينام وإذا جاع راح يبكي هو حتى ترضعيه ويمكن حليبك مشبع ما شاء الله ، وكل ما ترضعيه سمي الله ولما يخلص قولي الحمد لله ولا تنسي الأذكار والدعاء له بكل سجدة يطلع لك ذرية صالحة ، وإن كنتِ خائفة روحي لطبيب أطفال وتأكدي من صحته 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أنت في نعمة و عليك أنتحمدي الله ان بقي الطفل طوال اليل نائك و بعمق فهو ربما يشع بحاجته للنوم خلال الليل وهذا الروتين سيعتاد عليه خلال هذه الأشهر من عمره ,, من الأفضل أن تراقبيه في الليل ان استيقظ حاولي أن تعطيه بعض قطرات الحليب كي يعو للنوم و لا يوقظك مجداً

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ربما لأنه يبقى مستيقظخلال النهار كله فهو في الليل يشعر بالتعب وينام طوال الليل  لا يجوع لأنهنائك و يأخذ كفايته في النهار و لكن ان لاحظتي عليه أنه في النهار أيضا يبقى متعب فيه و ينان عليك أن تقلقي م أن تسألي الطبيب عنه لا بد و أن هناك مشكلة ان كان طوال اليوم يغلب عليه التعب و النعس 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان كان الطفل ينام في النهار و لا يستيقظ في الليل هذا لا يعد مؤشراً خطيراً و على العكس من الواضح أن نومه انتظم بعض الشيء و من ثم بما أنه طوال النهار يلعب و بصحة جيدة و نشيط لا تقلقي عليه المهم أنه يأخذ ضاعته كاملة في النهار و ليس من الخطأ أن توقظيه في الليل لترضيعه حتى لو كان قليل كي تحميه من غيبوبة السكر ان جاع و غلب علي النعاس 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الطفل بالاشهر الأولى يكثر نومه وكل طفل يختلف عن الآخر 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    إنَّ الطفل الرضيع لا يستطيع التمييز بين النهار والليل، وحيث إنَّ معدته صغيرة جداً فلا يستطيع أن تمتلئ بكميَّة من اللبن طبيعياً أو صناعياً، فتكفيه أن يبقى فترة طويلة من دون الحاجة إلى الرضاعة. فهو يحتاج كل ساعات قليلة جداً إلى الرضاعة، سواء كان الوقت نهاراً أو ليلاً، فالاثنان بالنسبة له سواء.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عزيزتي إذ إنَّ الرضيع إذا شعر بالجوع فسوف يستيقظ بنفسه، فساعات النوم تختلف من طفل لآخر. فمنهم من ينام ساعتين متواصلة، ومنهم 4 ساعات متواصلة ثم يستيقظ بنفسه بحثاً عن الحليب.أما مجموع الساعات خلال اليوم فتقريباً من 18 إلى 20 ساعة يومياً، خاصة خلال ثلاثة الأشهر الأولى.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    إذا استطعت إرضاعه بشكل مشبع من دون أن تحسبي الوقت، وكان وزنه جيداً فلا مشكلة في نومه، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى، وبدءاً من الشهر الرابع فسيكون أكثر نشاطاً وقادراً على اللعب والمرح والحركة ويكون النوم أكثر انتظاماً.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    في حال كان طفلك ، الذي يبلغ الشهرين وما فوق من عمره لا يستيقظ للرضاعة ليلاً، فهو وببساطة لا يشعر بالجوع ولكن، عليك أن تنتبهي إلى موضوع مهم هو أنه في حال كان لم يبلغ الشهر من عمره بعد، عليكِ ايقاظه كل ساعتين إلى ثلاث سعات بهدف الرضاعة. إذ إن الرضيع إذا شعر بالجوع فسوف يستيقظ من تلقاء نفسه للرضاعة، و الأفضل طبعاً ان تستشيري الطبيب وأن تطلعيه على جدول الرضاعة لدى طفلك الرضيع، وهو سوف ينصحك ما إذا كان أمراً طبيعياً ألا يستيقظ خلال الليل أو لا.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    معظم الأطفال حديثي الولادة يفقدون الوزن في الأيام القليلة الأولى بعد الولادة و إلى أن يستعيد المولود الجديد هذا الوزن المفقود، عادة خلال أسبوع واحد بعد الولادة، من المهم أن يتم رضاعته بشكل متكرر .. قد يعني هذا في بعض الأحيان إيقاظ الطفل للرضاعة ليلاً، خاصةً إذا كان ينام لمدة تزيد عن أربع ساعات ثم بمجرد أن يحدد مولودك الجديد نمطاً معيناً من زيادة الوزن ويصل إلى الوزن الطبيعي، فإنه من الجيد عموماً أن تنتظري كي تقومي بإرضاعه بعد أن يستيقظ و يحتاج معظم المواليد الجدد إلى من 8 إلى 12 رضاعة يومياً، أي حوالي مرة واحدة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الكريمه اتفهم الامر و لكن مهما كان صعب يجب تحمله و يجب ارضاعه في الليل بكل الطرق الممكنه .. لان إيقاظ طفلك لإرضاعه ليس فقط لأجل صحته، ولكن لأجلك أنت أيضًا، لمساعدتك على زيادة كمية الحليب وإدراره حال الرضاعة الطبيعية ، و عليك أن تعلمي ان أغلب مشكلات الرضاعة الطبيعية يمكن حلها بمساعدة متخصصين، فإذا واجهتك أي مشكلة خلال الرضاعة الطبيعية ولم تتمكني من حلها، فلا تترددي في استشارة اختصاصية الرضاعة الطبيعية لمساعدتك.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا سيدتي الغاليه من وجه نظري انه يجب البحث عن المشكله التي يواجهها طفلك و يجب البحث ايضا عن حل لاستطاعته الاسيتقاظ ليلا .. فينصح الأطباء بإرضاع طفلك على مدار اليوم من 8:10 مرات، خاصة لحديثي الولادة، فيما يعرف بالرضاعة كلما طلب طفلك، لتسمحي له بالنمو بشكل صحيح .. وفقك الله و اعانك علي تربيه ابنك و الحفاظ عليه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الفاضله بالطبع يجب عليك ايجاد حل لكي ترضعي طفلك في الليل لان الرضاعه في الليل مهمه في سن طفلك الصغير ولا يجب التهاون فيها ، و مع تقدم طفلك في العمر واكتسابه الوزن بشكل جيد وبلوغه 4 أشهر، يمكنك تركه نائمًا لمدة أربع ساعات متصلة دون رضاعة، خاصة أن بعض الأمهات يدخلن الطعام اللين لأطفالهن في هذه المرحلة.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عزيزتي اذا كنت تجدي صعوبه في ايقاظ طفلك في الليل و تشعري بعدم استيجابته للاستيقاظ ، و إذا كنتِ ترغبين في تجنب إيقاظ طفلك من النوم الذي خلد له بصعوبة، يمكنكِ إرضاعه وهو نائم، ولكن عليكِ التأكد من أنه يبتلع الحليب جيدًا ، و بالنسبة للرضاعة الطبيعية لا يحمل الأمر أي خطورة، فيما يتعلق بالتهاب الأذن، نتيجة الرضاعة خلال النوم، ولكن فيما يتعلق بالرضاعة الصناعية أو عن طريق الببرونة، فيجب عليكِ الحذر في أثناء إرضاع طفلك، واختيار وضعية صحيحة للرضاعة في أثناء النوم.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الطفل بعد الولادة يحتاج إلى الرضاعة لينمو ويتغذي ويزيد في الوزن، فهي ملاذه الوحيد للحصول على التغذية في ذلك الوقت، بعد خروجه من رحم الأم، وإذا ظل أكثر من ساعتين دون رضاعة، قد يؤثر ذلك في وزنه ونموه وتطور بقية أعضاء جسمه، لأن معدة طفلك المولود صغيرة جدًا، وكما تمتليء سريعًا، يهضم وتصبح فارغة بسرعة، ويحتاج إلى ملئها مرة أخرى لذلك لا تملي من ايقاظه في الليل حتي اذا كان الامر صعب و مرهق عليه و عليكي يجب ان تقومي بذلك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ينام الأطفال حديثو الولادة تقريبًا من 18 إلى 20 ساعة يوميًا، ويحدث ذلك عادةً خلال أول أسبوعين بعد الولادة، ثم تبدأ الساعات تقل بالتدريج كلما كبر في العمر، ولأن الرضاعة الطبيعية من أهم طرق تغذية الطفل ونموه خلال الأشهر الستة الأولى من عمره ، لذلك يوصي الأطباء بإيقاظ الطفل الرضيع لإرضاعه في الأشهر الأولى من عمره حال ظل نائمًا أكثر من ساعتين بشكل متصل أو حتى إذا نام في أثناء الرضاعة ولم يكمل رضعته.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟