أشعر بالخوف على ابني الذي يتمنى الموت أثناء الصلاة

تربية الطفل
أشعر بالخوف على ابني الذي يتمنى الموت أثناء الصلاة

السلام عليكمحدث معى موقف ولا اعرف معناه ابنى عمره 11 سنه قال لي اتمنى اموت وانا اصلي يعنى يدعى بأن يرزقه الله الوفاه وهو يصلي فقلت له بابتسامه أنا أتمنى الشهاده في سبيل الله فدعا بذلك أيضا وهو مبتسم فهل أنا اخطأت في قولى ولماذا ابنى يقول هكذا وما الذي كان يجب على أن أقوله له للامانه أحسست بالخوف من قوله وانى لا اريد أن يبتعد عنى وأحسست بشعور غريب لا استطيع وصفه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري وعليكم السلام وأهلاً بك عزيزتي الأم في موقع حولها شاكرين لك ثقتك فينا ، في البداية أنت تعرفين في هذا العمر من توجيهات جينية وبعض المرات يستمع للأخبار أو الأحاديث بين الناس من يتمنى أن يموت على سجادة الصلاة ومن يتمنى الشهادة و هو يبقى كلام ويقال، ومن الضروري أن تعرفي أنه في هذه المرحلة العمرية يحتاج الطفل إلى التوجيه فاجلسي معه وتتحدثي إليه بحيث تصححي له أفكاره ، فأخبريه أن عليه أن يتمنى لنفسه الخير و أن يسأل الله رغد العيش و الإيمان وأن ييسر له التجارب التي تجعل منه أكثر إيماناً به وقرب من الله وأن يحسن خاتمتي ، لأن حسن الخاتمة لا يهبه الله إلا لمن آمن به و عمل بهذا الإيمان ، بحيث يفهم أن عليه أن يطلب حب الحياة مع شكر الله تعالى على نعمه التي أنعم بها عليه وأنه منحه فرصة الحياة وإعطاءه الروح التي تعتبر أمانة ويجب أن يحافظ عليها ويقوم برسالته في هذه الحياة التي وهبها لنا الله تعلى ليختبرنا فالأفضل أن نعطي أنفسنا الأمل من أجل العمل والفوز في النهاية فلا جدوى من الموت مبكراً و هناك فرصة أن نعيش ونحسن العمل ويكون جزاءنا عظيماً ويكون الله تعالى راضياً عنه ومن المهم دائماً أن تصححي له أفكاره وأن تذكري له من سير الأنبياء و الصالحين كيف عاشوا في حياتهم يستغلون كل وقتهم في العبادة والإيمان التي لا تقتصر على الصلاة و الصيام و غيرها لا بل على الإحسان و التعامل مع الناس والتفكير بإيجابية والشوق للقاء الله لإيمانهم القوي به فهذا كله لم يأتي في لحظة إيمان واحدة.
  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    لا أفهم لم الخوف !! وكأننا مخلدون!! ابنك لم يقول انه يتمنى الموت، ولكنه قال انه يتمنى ان يموت ساجدا لله ،وهي امنيه جميله ،وتدل على وعي عميق. ارى ان ابنك طبيعي ،وانك انت لست بطبيعيه، وكأنك ستخلدين للابد.  أتفهم خوفك وحبك لابنك ولكن انت ايضا ادعي الله له ان يجعله صالحا مصلحا في الارض وان يثبته على الحق وان يطيل في عمره بالطاعات هو واخوته، وان يبارك فيهم وان يرزقهم من خير الدنيا وخير الاخره . وصدقيني كلما تذكر الانسان الموت ،كلما ارتقت نفسه واخلاقه . وكما اخبرنا الرسول صل الله عليه وسلم "اذكروا هادم اللذات" يعني الموت . ارى ان لا تخافي ،بل خافي ان يغادر ابنك الدنيا وهو لم ينجز شيء لداره الحقيقيه . 

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اسأليه لماذا يتمنى الموت ، و علميه ان يقول كما قال رسول الله ، قال رسول الله ﷺ لا يتمنين أحدكم الموت من ضر أصابه، فإن كان لابد فاعلاً فليقل: اللهم أحيني ما دامت الحياة خيراً لي، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي .
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    هو يتمنى حسن الخاتمة وان يلاقي الله على حال يحبه ولذلك يدعي ان يموت وهو يصلي وهو لا يقصده ان يموت بالقريب العاجل ولكن لانه مؤمن بان الحياة قصيرة وكل شخص له موعده مع الله لذلك همه ان يحسن الله خاتمته الله يطول ابعمره ويحسن خاتمته وخاتمتنا اجمعين ويثبته على دينه ويهدينا كلنا.
  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول
    دعاؤه جميل ينم على حسن التنشئة، ربي يحفظه لك ويجعل خاتمتك وخاتمتي وخاتمته في سبيل الله.. بالعكس افخري بصلاحه وادعي الله أن يديم هذه النعمة ويبارك فيه..
  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى أشعر بالخوف على ابنى الذى يتمنى الموت أثناء الصلاة فأنا لا اعلم هل ابنك يتمنى الموت أثناء الصلاة لأنه يعانى من صعوبات فى حياته مثلا يتعرض لمشاكل من قبل أهله سواء منك او من والده كثيرا ولا أحد قريب منه ولذلك يتمنى الموت ام أنه يدعى بذلك كأمنية وخوف من الله لان ذلك يفرق فإذا كان بسبب مشاكل فأنت تحاولى أن تحسنى من نفسية ابنك وتبعديه عن اى توتر أو مشاكل تجعله يتمنى الموت لكن إذا كان بسبب خوفه من الله وتقربه منه فعلى العكس لا تخافى وشجعيه على كثرة الدعاء وسلمى امرك لله واتركى هذا الوسواس والقلق من تفكيرك تماما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تخافى من دعاءه فكلنا نتمنى الموت ونحن ساجدين بل وتدعى بذلك وندعى ان يحشرنا الله مع النبيين والصديقين والشهداء لذلك دعوته جميله وقربه من الله اجمل اعلم شعورك وخوفك فلا تقلقى اتركى الأمور لله عزوجل واكثرى من الدعاء له بكثرة الصلاح والهداية وان يثبته على طاعته فأنت يجب أن تفرحى لذلك ولا تخافى ابدا فأنت تخافى من ماذا من الموت على حسن خاتمة ويبعث باذن الله على الجنة انا اعلم خوفك وقلقكك لماذا يقول ذلك ولكن اتركى الأمور على الله فلن يحدث إلا ما كتبه الله وادعى له بأن يثبته وان يرزقه صحة فى تقوى وطول عمر فى مرضاته .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟