ابنتي تسأل كثيراً عن أبيها بعد الطلاق فهو لا يتصل بها

تربية الطفل
animate

ابنتي تسأل كثيراً عن أبيها بعد الطلاق فهو لا يتصل بها، طليقي لا يسأل عن ابنته منذ سنين و الان الابنة عمرها 8 سنوات و تسأل عنه و لكن ليس هناك أمل منه في للسؤال عنها أو رؤيتها ما الحل؟ و كيف أوصل ل ابنتي الفكرة دون أن أجرحها؟ مع العلم أنا أعطيها فكرة جيدة عنه و انه يحبها و انه شخص جيد هدفي أن لا تتأثر نفسية ابنتي بسبب إهمال والدها لها ماذا افعل أو ماذا أتكلم ؟!الطلاق في وجود الأطفال صعب جداً والأطفال بعد الطلاق تتأثر نفسيتهم بسبب غياب أبيهم .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تقولين ابنتي تسأل كثيرا عن أبيها بعد الطلاق وهذا أمر  متوقع طبعا ولذك أشجعك على الاتصال بطليقك أو بأهله ،أو توسيط شخص من عائلتك ، لتحاولي أن تليني قلبه تجاه  ابنته.  بنتك  ما زالت طفلة صغيرة بحاجة له،   وأصبحت واعية وتسمع من صديقاتها وقريباتها عما يفعله الآباء لبناتهم وتتمنى وجوده . بعض الرجال يربطون  الخلاف بينهم وبين زوجاتهم بأولادهم وهذا ظلم. ابحثي عن وسيلة للتفاهم معه من أجل مصلحة ابنتك  فقد يكون بانتظار إشارة منك للتواصل مع ابنتكما . من جهة أخرى اسمحي لابنتك أن تتصل به  وأن تتواصل مع جدتها وأهل أبيها فلقاؤها بهم سيساعد في تليين قلبه ويقربه منها.  
  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول
    الحل ارجعي الى طليقك ولو بدون مهر ان كنتي فعلا يهمك ابنتك. 
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن أن تعوضى إهمال زوجك هذا بأن تحاولى أن تجعلى اخوتك مثلا يساعدونك فى الاهتمام بها لأن الطفل يكون فى حاجه الى وجود ام واب فحاولى أن تجعليهك يساعدونك فى ذلك مع روتينك لابنتك ومحاولة اكفاءها عاطفيا واستمرى فى الحديث عن والدها بالجيد وتحاولى أن تضيعى لها الموضوع الى أن تكبر أكثر حينها تخبريها بالتفاصيل وهى ستتفهم ذلك لأنه ليس بوسعك فعل شئ الآن هو تركها ولا يريدها إذا ليس ذنبك ولا ذنبها فحاولى أن تلهيها بوضع قانون فى المنزل ونظام وملئ وقتها بالدراسه وممارسة هوايات وترفيه وحاولى أن تجميعسها بأهلك واطلبى من اخوتك مساعدتك فى ارشادها والاهتمام بها وهكذا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى أن تتحدثى مع ابنتك وتخبريها بالحقيقه بأنك منفصلة عن والدها واستمرى فى تحسين صورة والدها أمامها لكن احيانا لا يتوافق الاب والام مع بعضهم وهو سيتركما لفترة إلى أن يشاء الله وتجتمعى بوالدك إلى أن تكبر حينها ستفهم أكثر وبالتالى ستشرحى لها الحقيقه وهى ستفهم أمر الطلاق هذا لكن الان حاولى التحسين فى صورته وحاولى أن تفعلى أقصى ماعليك لكى تعوضيها عن فقدان والدها بالحب والحنان والاهتمام والمصاحبة منك والحرص على أن تكون فى اعلى شأن ومع الوقت ستفقهم وتدرك هذا الأمر.

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى ابنتى تسأل كثيرا عن أبيها بعد الطلاق فهو لا يتصل بها انت حاولى أن تتواصلى مع طليقك بأى شكل وحاولى أن تتحدثى معه حتى أن يسأل عن ابنته مرة كل فترة فهو من حقه أن لا يتركها حتى وإن كنتم منفصلين لا تقولى ليس هناك امل لماذا ليس هناك امل انت حاولى لا تقولى ليس هناك امل ما لم تجربى وإذا رفض هنا تحاولى أن تشرحى لها أمر انفصالكم وأنه لا يريد التواصل معكم لانك اذا كذبت عليها سيكون لديها امل وبالتالى ستأخذ عنك انك كاذبة فحاولى اولا مع طليقك وإذا لم تنجح حينها اخبريها بهدوء بالحقيقة.

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    يجب عليكى ان تتحملى المسئولية الكاملة وحاولى ان امكن التواصل مع الاب وان امتنع يجب الابنة ان تتأقلم على ذلك الموضوع اكيد لكن دا حال الدنيا. ولو هو اب جيد كان يجب عليه حتى ولو بالسؤال ليس له علاقة بالطلاق

  • علم
    علم
    من مجهول

    نعم إن الأطفال للأسف ضحية الطلاق و هم من يغرفون بالسلبية والتعب والقلق و فقدان الشعور بالامان بسبب غياب الأب عنهم ، إن عليكي أن تحرصي دائما أن تذكري أبيها أمامها بالخير و لعلك تستطيعي أن تخلقي الكثير من الأعذار أمامها بسبب غياب أبيها و في النهاية ليس أمامك الا الصبر على  وضعك هذا ، أنت تعلمي أن من تبعات الطلاق هو مسؤوليتك الكاملة عن الأطفال لذا عليكي أن تتحملي و تصبري على هذه المرحلة الى أن تمر على خير

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟