ابني يحب اللعب بالضرب ولا يفرق بين الكبير والصغير

تربية الطفل
animate

ابني يحب اللعب بالضرب ولا يفرق بين الكبير والصغير، ابني عمرو ٩سنين ونص يحب يلعب بالضرب مابفرق عنر اللي بيلعب معاه كبير اوصغير عمته خاله المهم ضرب، انو الناس تقعد تضرب في وهو يضربهم ومهما اتكلم اوافهمو ان هذة الطريقة ماهي لعب هي اهانة وحتخلي الناس ماتحبك وتضايق منك ماراضي يفهم خالص ويزعل ويقول انا بحب العب بالضرب ،كيف اتصرف ساعدوني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تقولين ابني يحب الضرب ولا يفرق بين الكبير والصغير وابن التسع سنوات مطلوب منه أن يفرق ويحترم الكبير ويدرك نتائج أفعاله ,ان ضربه لخالة أو عمة أمر مرفوض ولا بد من عقابه على ذلك. بداية، ساعدي طفلك بتطوير حس التعاطف لديه وتوضيح تأثير الضرب على الآخرين،  تصرف ابنك يوصف بالعدوانية سواء كان باللعب أو بالجد ، وقد يكون ذلك نتيجة للافراط في القسوة من قبل الاهل والتعامل معه بالضرب أو بسبب الافراط في التدليل وإعطاء الطفل كل ما يريد دون قيد وعدم تحمله نتائج أي سلوك خطأ وقد يلجأ الطفل للعدوانية لافتقاده للاحتواء والحب من قبل الوالدين  ويضرب من حوله لجذب الانتباه . ثانيا، عززي السلوك الإيجابي للتخلص من هذه العادة وكافئيه كل ما قام بعمل جيد ، بهدية بسيطة أو بالمديح والثناء. تعمدي أن تشكري الطفل وتمدحيه أمام الآخرين . تناقشي معه بهدوء حول تصرفاته ودربيه على ضبطها. من المهم أيضا أن تضبطي وقت الشاشات التي تجعل الطفل أكثر ميولا للعنف. من المهم أيضا أن توجهيه نحو رياضة يخرج فيها طاقاته كالكاراتيه أو الملاكمة فيتعلم رياضة لها قواعد وأصول وليس الضرب بشكل عشوائي.  استمري في الكلام معه عن هذه المشكلة وانصحيه لمساعدته وفكري معه بالحلول الممكنة وعبري له  عن شعورك تجاه تصرفاته ورغبتك في تحسينها ، تعاملي معه باحترام لرغباته ومشاعره وحاولي إيجاد حل يساعده.         
  • علم
    علم
    من مجهول

    انا لا اعلم كيفية التعامل منك ومن والده أو من خلال المدرسة هل يتم التعامل معه بهذا السلوك أو هل يشاهد ذلك أم لا لانه اكيد رأى هذا السلوك وبالتالى أصبح عنيف مثلهم لذلك يجب أن تنتبهى لهذا الأمر وأن تحاولى منعه بكل الطرق وحاولى أن تكونى حازمة مع ابنك فى هذا الأمر بأن تحاولى أن تنظرى له نظرة حاده قليلا بأن هذا خطأ وممنوع وتتحدثى معه وتجعليه يسمعك فى نصحك له واخبريه أن الضرب ممنوع تماما وما يمكن ممارسته هو الدفاع عن النفس فى حالة التعرض للضرب أو الهجوم ويكون فى حالات وليس اى شخص يتم ضربه وإذا فعل ذلك حاولى منعه من شئ يحبه لمده بسيطه إلى أن يعتذر منك لا تصمتى عن هذا السلوك فأنت اقوى منه لكن لا تستخدمي فى توجيهه انت الضرب لانك لن تعالجيه بذلك بل تزيدى الأمر سوءا.

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت يجب أن تعلمى بأن الطفل يكون لديه طاقة وهذه الطاقة يجب أن يخرجها ولكن فى مكانها الصحيح فإذا لم يخرجها بشكل صحيح او فى مكانها الصحيح فإنه سيفعل ذلك أو اى شئ اخر لذلك انت حاولى أن تخصص لابنك مكان للعب واجعليه يفرغ طاقته فيه حتى لا يفرغها على الصغير والكبير اعرفى ماهو موهوب فيه ابنك وحاولى التطوير من مواهبه ونظمى أوقاته واجعليه يتعلم فى نادى من خلال مدرب حتى يخرج طاقته كلها معه وبالتالى إذا جلس معكم لا يتعامل معكم بالضرب اجعليه يختار اى لعبه قتالية يحبها واجعليها يقوم بممارستها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى ابنى يحب اللعب بالضرب ولا يفرق بين الكبير والصغير انا لا اعلم هل يتم التعامل مع ابنك بالضرب فى المنزل ام لا أو أنه يشاهد عبر الهاتف او التلفزيون مشاهد فيها ضرب لانه اذا كان يعنف بالضرب أو يشاهد العنف فهو يفعل مثل ذلك ويكتسب هذا السلوك فالعنف يترجم إلى شعور داخلى لذلك حاولى أبعاده تماما عن اى عنف سواء فى المنزل أو ربما يشاهد ذلك تاكدى وبعديه عن هذا العنف وبما أنه يحب أن يضرب فممكن أن تعلميه بدلا من ذلك أن تعلم فنون قتال مثلا للدفاع عن النفس وليس هجوم حتى لا يكون عنيف أو هوايه أخرى يحبها وبذلك لا يتعامل بالضرب وينشغل بهذه الهواية .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟