طفلي عنيد وحنون بنفس الوقت فكيف أتعامل معه

تربية الطفل
animate

طفلي عنيد وحنون بنفس الوقت مايسع الكلام واحيانا يكون مطيع بيحب يقعد علئ التلفون ومابيحب يدرس طبعا هو لسئ مابدا دراسه بس اعلمه في البيت عشان لما يدخل المدرسه يكون فاهم بعض الاشيا وهو من النوع الذي اذا شاف شي من غيره بدو ياه طبعا انا اكلمه باالهداوه ماعم يفهم لين يخليني اضربه والا اصرخ عليه بالله جيبو لي حل انا اندم كثير بعدما اضربه واحيانا ابكي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لم تحددي سن طفلك ولكن عموما الضرب مرفوض  مهما كان سنه ، لأنه ليس وسيلة للتربية ولأنه يترك آثارا سلبية على شخصية طفلك . يحتاج التعامل مع الاطفال لضبط النفس والحذر والصبر لتجنب الشعور بالغضب من سلوكه  وللسيطرة على تصرفاته ونوبات غضبه . تسألين طفلي عنيد وحنون بنفس الوقت فكيف أتعامل معه، بداية يجب وضع بعض القواعد وتفسيرها له بهدوء كتحديد الوقت الذي يقضيه على الشاشات ومراقبة ما يشاهد واتباع المديح والتشجيع على كل سلوك جيد. حددي له مسؤوليات بسيطة يقوم بها في البيت. تقربي منه باللعب معه وتواصلي معه واستمعي له ليستمع لك ولا تجبريه على القيام بعمل لا يريده . عندما  يغضب ويتمرد اتركيه حتى يهدأ. الطفل العنيد لا يحب الاوامر  ، أعطه خيارات بدلا من إلقاء الاوامر    واتركي له الفرصة بالتعبير عن مشاعره. شجعيه على مواجهة ما يزعجه من دون خوف وبشكل إيجابي ليتغلب على الخوف والغضب .   لا تتعالي عليه عند الحديث معه وانتبهي إلى نبرة صوتك في الكلام معه . احترمي طفلك وتعاملي معه على هذا الاساس لتزرعي الثقة في نفسه ولا تجبريه على القيام بشيء لا يريده بل اشرحي له السبب ، وخصصي له روتين يومي يحسن سلوكه وأدائه  اليومي .     
  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    بما انه صغير وعنيد أعتقد أن الضرب سيزيد عناده، الطفل العنيد سايريه 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    طبعا يجب أن تمنعى معه الضرب والعنف تماما لانه اولا سلوك غير انسانى ولن يحل اى مشكله بل العكس يزيد الأمر سوءا وبالتالى تجعل طفلك عنيف مع الغير وهذا غير مرغوب به يجب أن تصبرى وتتعاملى بذكاء فأنت المربية له لذلك يجب أن تنظمى وقته وتمنعيه من الهاتف وتستغليه فى شئ نافع له وتحاولى أن تجعليه يبنى شخصيته تجعليه يساعدك مثلا فى مهامات صغيره فى المنزل لكى يتعلم النظام والترتيب وان تتحدثى معه وتجعلى هناك لغة حوار مثلا بأنه يجب أن نرضى بمن معنا ويكون هناك ادب فى الطلب وإذا رفضت فنقول حاضر وانت حاولى أن لا تحرميه من شئ لكن إذا تصرف بأنه يريد هذا الشئ والا يبكى فتجاهليه ولا تنفذى له رغبته لانه ذكى ويستخدم هذا الأسلوب للحصول على ما يريد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اولا ابنك فى هذا العمر لا يجب أن يستخدم الهاتف فهذه مشكله يجب أن تمنعى عنه الهاتف حتى لا يدمنه وبالتالى ستعانى بعد ذلك من أشياء كثيرة فهو صغير يجب أن تمنعى الهاتف تماما وتستغلى سنه فى أشياء مفيده نظمى وقته اولا وضعى نظام وقانون فى المنزل تسيرون كلكم عليه فى المنزل من تنظيم وقت النوم ووقت الطعام ووقت للدراسة ووقت للترفيه ووقت لممارسة هواية يحبها ووقت للنزهه وهكذا اعرفى ما هو موهوب فيه ابنك واكتشفيه وحاولى أن تنميه لكن باستخدامه للهاتف هذا لن تطورى من ابنك فالتعليم فى الصغر كالنقش على الحجر وطبعا بجانب ذلك يجب أن يكون هناك تحفيز منكم له وتشجيعه ومكافئته لكى يتحمس للشئ ويفعله ويصبح ناجحا فى اى شئ هناك أشياء كثيرة يجب أن تعلمى طفلك عليها حاولى أن تستغلى هذا السن قبل فوات الاوان .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى طفلى عنيد وحنون بنفس الوقت فكيف اتعامل معه انت يجب أن تعلمى أن هذا العناد يكون مكتسب وليس وراثة فممكن أن تكونى تعانديه كثيرا لذلك أصبح عنيد ولكن لكى تتعاملى مع عناد ابنك لابد وأن تفهمى ابنك لأنه من الممكن أن يتحدث لكن لا يعاند ولكن انت من تفسرينه عناد وهو يتحدث وهذه هى الإشكالية ولكن فى النهاية يجب أن تستخدمى معه اسلوب الحوار والمشورة حينها العناد سيذهب لأن العناد يظهر بالأوامر بل يستوعب الطفل العنيد بمدأ الاختيار وايضا ليس عناد سلبى وسئ بل ربما دليل شخصية قيادية والذكاء فأنت اختبرى عناده هل سلبى أو ايجابى وحينها ستعرفين كيفية معاملته إذا كان سلبى فحاولى لكى تتجنب العند السلبى والعصبية أن تكونوا الأهل قدوة له وثانيا لا تحاولى أن تلزميه وتعاتبيه واكثرى من الدعاء له بالهداية واذا كان له اخوة فحاولى العدل بينهما من ناحية الاهتمام وكل شئ وابتعدى تماما عن الصراخ معه والضرب والعصبية .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟