ابني يرفض الذهاب للروضة ويتحجج بوجود ألم في ركبته

تربية الطفل
animate

السلام عليكن ورحمة الله وبراكاته ابني عنده اربع سنوات في بادئ الامر كان يدهب بصعوبة إلى الروض ولكن بعد دالك اصبح يدهب بشكل عادي ولكن الان اصبح يرفض كليا الدهاب إليها واصبح يعاني من الخمول وكترة النوم اصبح يقولو لي اريد ان انام اشعر بالنعاس وعندما اقترح عليه الدهاب إلى الحضانة يرفض قطعيا ويبدأ بالبكاء ارجوكم افيدوني ما سبب كسله وشعوره الدائم بالنعاس هل بسبب رفضه لحضانة ام هناك مشكلة صحية مع العلم انه كان يشعر بألام في ركبته يقول لي ركبتي تألمني هل يدعي دلك ام هو مريض حقا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تقولين ابني يرفض الذهاب إلى الروضة ويتحجج بوجود ألم في ركبته وأول خطوة هي أن تتأكدي من أن ابنك لا يعاني من مشكلة في ركبته واسألي طبيب الاطفال عن سبب الخمول والنعاس  الذي يشعر به مؤخرا ، وبعد أن تطمئني عن حالته الصحية تبحثين عن سبب رفضه الذهاب للروضة. ذهاب الطفل للروضة مرحلة مهمة من عمره لتأهيله للمدرسة ولفوائدها النفسية والاجتماعية .قد يكون رفض طفلك الذهاب للروضة بسبب تعلقه الشديد بك أو لعدم حصوله على حاجته من النوم . شجعيه بالحديث عن مدرسته والانشطة التي سيتعلمها هناك  والاطفال الذين سيلعب معهم .  اسمحي له بأخذ لعبته المفضلة معه ليشعر بالاطمئنان . التزمي بموعد عودتك له ولا تتأخري عليه وعوضيه عن ساعات غيابه عنك بعد عودته للبيت، اغمريه بحبك وحنانك واهتمي به واسأليه عن يومه . كوني على اتصال مباشر مع معلمته في الروضة وتابعي أخباره بانتظام لتتأكدي من عدم وجود أي مشكلة في تأقلمه مع حياته الجديدة .  لا تقارني طفلك مع الآخرين ، أعطه الوقت الكافي ليتأقلم ولكن كوني حذرة وتأكدي أن طفلك لم يتعرض لأي أذى نفسي بسبب سوء معاملة الشخص المسؤول عنه، سواء كان ضرب أو تخويف أو غير ذلك من الامور التي قد تؤثر سلبا على شخصيته في المستقبل .       
  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى ابنى يرفض الذهاب للروضه ويتحجج بوجود ألم فى ركبته اقول لك اولا انت يجب أن تفحصى ابنك اولا عند طبيب حتى تعلمى هل هو بالفعل لديه ألم فى ركبته أو أنه يدعى ذلك بالفعل لذلك اذهبى به إلى مختص وحينها ستعلمى هل هو بالفعل يعانى من ألم فى ركبته ام أنه يكذب إذا كان يكذب إذا هناك أسباب لدعاءه الكذب عليك ويجب أن تتقربى من ابنتك وتتحدثى معه وتعرفى منه لماذا يكذب دون أن تعاقبيه ابدا على ذلك لأنك إن فعلت ذلك وعاقبتى ابنك فسوف يستمر بالكذب عليك ولن تستطيعى أن تفهم ابنك ماذا يعانى أو لماذا يكذب فحاولى أن تذهبى به إلى طبيب  ثم بعد ذلك حاولى أن تطمئنى ابنك ثم بعد ذلك  تحدثى معه وحينها ستتعرفى منه سبب هذا الكذب .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا لا اعلم مدى ثقة ابنك فى نفسه وهل شخصيته قوية ام مهزوزة لانه من الواضح أن طفلك يعانى من شئ فى الروضه وانت يجب أن تنتبهى لها الأمر لأنه من الممكن أن يكون يتعرض للتنمر من قبل أصدقاءه أو يتعرض للاذى من قبل معلميه وهذا ما يجعله لا يريد الذهاب الى الروضه وذلك لأن ثقته مهزوزه وشخصيته ضعيفه ولا يستطيع أن يدافع عن نفسه بسبب ذلك لذلك حاولى أن تتابعى طفلك وأصدقاءه ومعلميه أو على الأقل تنقليه من هذه الروضه الى روضه أخرى .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح أن أمر طفلك ليس أمر أنه مريض أو يوجد به شيئ ما لان الطفل اذا كان مريضا لا يتحمل الالم ولكن إن استمر في إظهار ذلك اذهبي للطبيب لكي تطمئني عليه ولكي لا تقلقي وان اخبرك الطبيب أن طفلك معافي اعلمي أن السبب من الروضة ربما يتعرض للعنف أو التنمر من قبل أصدقاءه أو معلمينه لكن حاولي أن تدعميه دائما وتدعمي ثقته بنفسه وتعلمينه كيف يدافع عن نفسه ويكون قوي الشخصيه وحاولي أن تسأليه دائما ماذا يفعل في الروضة هل يلعب مع اصدقائه ام لا من الصديق المفضل لديه اجعليه يخبرك ويتحدث معك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟