ابنتي تشم شعر أختها الصغيرة وتبكي إن منعناها

تربية الطفل
animate

ابنتي تشم شعر أختها الصغيرة وتبكي إن منعناها، عندي طفلة عمرها ٣سنوات تحب ان تشم شعر اختها الاصغر وعمرها سنة ونصف هذه العادة اصبحت تمسك شعر امها وابوها ايضا وتبكي في حال رفضنا وهي تغار من اختها ولكن تحبها جدًا نحن نهتم بها ونحاول ان نخفف شعورها بالغيرة ولكن الامر صعب اتمنى رد ما هو سبب موضوع شم اختها حتى انها تبقى وقت طويل وهي جالسة وتشمها

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي التغيير سيحتاج إلى فترة ولن تشعري به بسرعة، اصبري وثابري على شرح الأمر لابنتك وتقوية علاقتها بأختها وتطمينها على مكانتها عندك وإن شاء الله ستتجاوب مع الوقت خاصة وأن إدراكها سيكبر وستستوعب أن أختها تحبها وستتعلق بها أكثر خاصة عندما تلعبان أكثر مع في المستقبل. 
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تقولين ابنتي تشم شعر أختها الصغيرة وتبكي إن منعناها وفي الغالب طفلتك الصغيرة تغير من أختها الاصغر ولا يوجد تفسير لتعلقها بشعرها سوى رغبتها باللعب معها. هي  بحاجة لمزيد من الحنان والاهتمام منك ومن والدها أيضا. حاولي أن تجدي لعبة جميلة لتتعلق بها وتتخلى عن عادتها ، وامضي وقتا أطول معها . تحدثي معها كما تتحدثين مع الكبار ، أكدي لها حبك باستمرار وأهمية مركزها كالاخت الكبرى . لا تعاقبيها على شمها للشعر إنما اشغليها مباشرة بشيء آخر تحبه . اخرجي معها لنزهه عندما يكون الطقس جميلا ، علميها مساعدتك في مهام بسيطة ولا تتركيها بمفردها لمدة طويلة. أشركيها في كل الاعمال الخاصة بأختها كتحضير الحليب وترتيب أغراضها واشرحي لها أنها بحاجة لمساعدتكما معا لأنها صغيرة ودعيها تحملها لدقائق قليلة تحت إشرافك.  تظاهري أنك تفهمين لغة الاطفال وأخبريها بأن أختها تقول لها أنها ستكبر بسرعة وتلعب معها وبأنها تحبها كثيرا وهكذا .  لا تبالغي في الاعتناء بالصغيرة أمام أختها الكبيرة وأظهري دائما إعجابك بأي تصرف إيجابي  تقوم به واعتمدي لوحة النجوم للتحفيز فتلصقين نجمة على كل عمل جيد تقوم به كمكافأة وفي نهاية الاسبوع اشتري لها هدية بسيطة مكافأة على النجوم التي كسبتها .         
  • animate

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول
    في هذا الجيل الغيره طبيعيه جدا ، وطبيعي ان يتعلق الطفل بشيء معين في هذا الجيل . عادي لا تصومي الموضوع، ولكن اعطي الكبيره حبا واهتماما كبيرا حتى لا تفقد ثقتها بنفسها،لأن الدائره ستدور والصغيره ستصبح في جيل تغار من اختها الكبيره.  وهي مرحله وتنتهي ان لم تغذي انت هذا الشيء.  وبارك الله لك فيهن وجعلهن من الصالحات .
  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى ابنتى تشم شعر اختها الصغيره وتبكى إن منعناها إذا كنت تريدين أن تمنعى ابنتك من فعل ذلك فحاولى أن تشغليها بطريقة غير مباشرة بحيث لا تضع ذلك فى عقلها وتحاول أن تتمسك فى فعل ذلك طبعا بعد اهتمامك بنظافتها ورائحتها ورائحة شعرها حاولى عندما تفعل ذلك مثلا أن تقومى بإلهاءها باللعب مثلا معك ومع اختها بحيث مع الوقت تنسى فعل ذلك وقظ يشير فعلها لذلك إلى اعتقادها للحب والعاطفة حتى ولو تعطيها لكن ليس بالقدر الكافى لاشباعها فاكثرى انت ووالدها من منحها الحب والعاطفة والاهتمام مع اختها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت تقولى أنها تشعر بالغيرة فأنا لا اعلم هل ابنتك هذه الكبيرة ام الصغيره اى هى اصغر من اختها ام لا لأنها إذا كانت الكبيره فهى اكيد تغار لأن الاهتمام كان فى البداية لها ولكن عندما أتت اختها أصبح الاهتمام الاكثر لها أو شاركتها فى هذا الاهتمام التى ترغب أن يكون لها وحدها مثل ما كانت عليه لذلك حاولى أن تنتبه لهذه النقطة وتحاولى أن تهتمى بها كثيرا اهتمى بشعرها ورائحته مثل اختها بل أكثر وامدحى فيها وحسنى نفسيتها كثيرا من كل شئ وامدحيها وحاولى أن تجعلى دائما رائحتها جميلة لأنها تحب ذلك لذلك هى تتمسك برائحة شعركم فحاولى أن تهتمى برائحتها كثيرا مثلها مثل اختها بحيث لا تشعر بالغيرة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الطبيعي أن يكون هناك غيرة بين الاخوات وخصوصا أنهم مازالوا اطفال بعد ولكن أمر أنها تشم شعر اختها ارى أنه من الممكن أنك تستخدمي شيئا لشعر ابنتك به رائحة حلوى وهي تحب تلك الرائحة بسبب انها تتخيل انها حلوى وتحب هذه الرائحة لهذا السبب ولكن إن كان هذا الأمر يزعجك امنعيها من ذلك وعندما تفعل ذلك الشيئ حاولي أن تلهيها أو تجعلي ابنتك تتكلم معها وتلهيها عن هذا الشيئ واجعليهم الاثنين يتعاونوا دائما ويفعلوا جميع الأشياء مع بعضهم البعض 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟