كيف أوقف تعلق طفلي الزائد بي وأجعله يحب والده

تربية الطفل
كيف أوقف تعلق طفلي الزائد بي وأجعله يحب والده

طفلي متعلق بي بشكل كتير كبير عمره ٢ و٨ شهور وفي اغلب لاوقات يرفض والده ولا يتاثر في غيابه مع العلم زوجي كان خلال السنتين متواجد بشكل دايم معنا وبيلعب مع ابنه وابدا مابيصرخ عليه بس ابني بس بدو ياني بغار من ابوه عليي بشكل كبير ومابيفرق معه لو ابوه غاب عن البيت ولا في لهفة عالاب ابدا والموضوع بلش يزعج الاب شو الحل وشو السبب بتصرف لطفل؟ مع العلم اني كتير بحاول فهم ابني اديش ابوه بحبه وانو هو بيشتريله غراضه والعابه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تعاني الكثير من الامهات من تعلق أطفالهن الزائد بهن، الامر الذي يؤدي إلى خوف الطفل وحزنه بمجرد ابتعاد أمه عنه ولو لمدة قصيرة مما يتسبب أيضا في غيرة الوالد لرغبته الشديدة في التقرب من طفله .  هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي إلى تعلق الطفل بوالدته كولادة جديدة في البيت، أو شعور الطفل بالألم أو المرض ، أو تغيير مفاجئ في روتين حياته.  تسألين كيف أوقف تعلق طفلي الزائد بي زأجعله يحب والده، أولا لا تواجهي ارتباط طفلك الشديد بك بالعصبية والصراخ أو التجاهل بل حاولي طمأنته قدر الامكان والتحدث معه بلغة بسيطة يفهمها بأنك لن تتركيه وأن انشغالك عنه في غرفة أخرى أو غيابه  مسألة مؤقتة . لا تتركيه من دون أن تودعيه وتطمئنيه بكلمات واضحة. يجب على الوالد أن يتفهم ولا يغضب وعليه أن يشكل حضورا أكبر مع  طفله ويلاطفه ويحمله وينام إلى جواره في بعض الاحيان. في المرحلة الاولى ، يتعلق الطفل بأمه لأنه معها في أغلب الوقت ولكن الامر سيتغير مع مرور الوقت ومع صبر الوالد واشتراكه في العناية بطفله ، بالتنسيق مع امه .              
  • علم
    علم
    من مجهول

    السبب بتصرف الطفل هو فرق النشاطات التى تقومين بها أكثر من والده لذلك هو متعلق بك أكثر من والده هو يحب والده وليس معنى أنه ليس متعلق به مثلك أنه يكرهه ولكن انت لكى تجعلى طفلك يتعلق بوالده مثلك حاولى انت أن تظهرى له حبك لوالده فإذا انت أظهرت حبك لوالده سيحبه أيضا وحاولى أن تقربى بينهم بالجلوس فى المناسبات ولا تحاولى أن تختلف مع والده أمامه وحاولى ان ترفضى شئ يريده الطفل واجعلى والده هو من ياتى له به واجعليه كل يوم يخصص وقت له هو فقط يهتم به ويلعب معه وهكذا .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت يجب أن تعلمى بأن الطفل فى أول سنتين من عمره يكون متعلقا بمن يرعاه وهو انت فسلوك التعلق شئ طبيعى أن يدخل الطفل فيها أول سنتين من عمره وتزداد جدا من ست اشهر إلى آخر السنتين فالطفل يعتقد أنك عندما تتركيه انك ستتركيه للأبد لانه ليس لديه قدرة على التميز فتصرفاته لا تدل على أن لديه مشكلة أو منك ابدا فهو التعلق الوحيد التى يفهمه فى سنه وسيتغير مع الوقت لذلك لا تبعديه عنك ومع الكبر والوقت انت ستعوديه على أن يعتمد على نفسه لكى يخف هذا التعلق لكن بالنسبة لوالده أيضا فهو يفعل ما عليه اتجاهه من حب واهتمام وتقرب إليه والتحدث معه والخروج معه من فترة لأخرى ينزهه ويلعب معه ويجلب له اشياء والعاب وهكذا لكى يتقرب منه أكثر ويحبه أكثر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى أن لا تخبرى طفلك بأن والده من جلب له هذه الأشياء أو الالعاب أو غيرها بل اجعلى والده هو من يقوم بذلك بنفسه واجعليه يرى ذلك يحاول أن يلعب معه ويمدحه كثيرا ويجلب له الالعاب والحلوى ويلعب معه حتى فى المنزل وحتى لو بوجودك وانت تتحدين معهم وهو مع الوقت ومن تلقاء نفسه سيتقرب منه فهو طبيعى أن يتقرب منك انت اكثر من والده لذلك والده يجب أن يعلم ذلك لكن يحاول أن يفعل ما عليه ومع الوقت سيتعلم به ويتقرب منه كثيراً ويمنحه الحب والحنان والاهتمام أكثر ولا يتوقف ومع الوقت سيتقرب منه أكثر .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟