كيف اساعد طفلي على التبرز في الحمام وترك الحفاظ

تربية الطفل
كيف اساعد طفلي على التبرز في الحمام وترك الحفاظ

كيف اساعد طفلي على التبرز في الحمام وترك الحفاظ ولدي عمره اربع سنوات وخمس شهور وقت التبول يروح الحمام وينظف نفسه بس وقت التبرز اكرمكم الله يرفض رفض تام الذهاب للحمام يبغا يلبس الحفاظ وجملته المتكرره انا ما اقدر اتعب الحفاظ تخليني اطلعه بسرعه الحمام أتأخر واتعب حاولت معاه جلست معاه في الحمام بس ما فيه فترات احس يبغا الحمام بس ما يقدر والحين الروضه يسجل له وطالبين انو ما يلبس الحفاظات ايش اسوي؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شجعي طفلك وامدحيه عند كل محاولة حتى لو كانت فاشلة، اجعلي طفلك يجلس على كرسي الحمام من دون حفاض ، لبضع دقائق كل ساعتين وكذلك فور استيقاظه من النوم وبعد فترات القيلولة مباشرة. ابقي معه وامدحيه على المحاولة . اذهبي للمرحاض سريعا عندما تلاحظين مؤشرات على حاجة الطفل مثل اتخاذه وضع القرفصاء أو  الامساك بهذه المنطقة .  يمكنك أن تلقي في المرحاض بمحتويات الحفاض المتسخ ،  أمامه ولتبيني له الغرض من استخدامه . في حال فشل في المهمة ، حافظي على هدوئك مهما قاوم ولا توبخي طفلك  ولا تجعليه يشعر بالخجل  بل شجعيه واكدي له أنه سينجح في المرة القادمة. اشرحي له أمور النظافة وأهميتها للالتحاق بالروضة وعلميه غسل بديه بعد ذلك .لا تسخري منه ولا تقارنيه بأخوته أو بأطفال آخرين وعلميه خلع ملابسه والجلوس على كرسي المرحاض المخصص له  . 
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    حاولي تفكري بطريقة طفل ناقشي طفلك و تكلمي معاه ليش ؟ ايش الشي اللي مخليك تشوف ان التبرز بالحمام متعب؟؟؟ حاولي تناقشيه و تفهميه حتى ولو ما حب يتكلم الأطفال يحبو تحاوريهم شوي حتى يفتحو لك قلبهن قولي له : ماتحب تتبرز بالحمام لان الحمام كبير وتخاف تسقط؟ ممكن ما تحب تبقى محبوس بمكان لمدة طويلة ؟؟؟ يمكن التبرز في مكان مرتفع أمر متعب ؟ اشتري له مقعد مرحاض لطيف بشكل شخصياته الكرتونيه المفضلة عنده شجعيه على التبرز بالمرحاض بمفرده وعدم لبس الحفاظ وكل مرة اعطيه بطاقة تشجيع فيها رسوم و كرتون اصنعي له جدول وكل يوم يتبرز بالمرحاض وما يستعمل الحفاض ضعي له نجمة و لما يجمع عدد من النجوم 7 مثلا اعملي له مكافأة طبق يحبه أو لعبة أو كراس تلوين وبإذن الله رح تنفع النصائح ان شاء الله

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    تعليم الطفل على التبرز في الحمام يحتاج وقت عليكي بالصبر و من ثم اطلبي من المعلمات في الروضة أن لا يحرجن ابنم هو سيخلص منها مع الوقت لا تقلقي هو لن يبقى متعلق بها وقت طويل و لكن هو يريد أن يأخذ القرار من تلقاء نفسه من غير أن تغضطي عليه وأن يكون هناك من يراقبه أو يشعره بقلة الثقة بنفسه و أنه قادر على هذا الأمر ، عليكي أن تستكري في تشجيعه وتحفيزه و لا ضير ان تغيب عن الروضة بعض الأيام خصوصا التي يكون فيها يعاني من عسر هضم سواء اسهال أو امساك من أجل أن تتفادي الاحراج أنت وطفلك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لتساعدي طفلك على التبرز في الحمام و ترك الحفاظ أن لا تستمعي له ، لا تلبسيه الحفاظ مهما طلب و افرغي البيت من الحفاظان تهائياً أو أخفيها في مكان ما ، حاولي أن تهيئي له البيت و أن لا تترك الكثير من الأثاث و الفرش في طريقه غلى الحمام أي بين غرفته والحمام ، لابد و أن يجرب الأمر ليس كما يتصور وأنت أيضاً عليكي أن تكوني صبورة و أن تستخدمي الأساليب التي ترغبه في الأمر ، احكي له قصة عديه بهدية يحبها أو اطلبي من أمك أو والده المساعهدة اذا شعرت أن صبرك نفذ ولكن بما أنه يرى في يدك الحفاظ و يشعر أنها موجودة ومتاحة سيطلبها دائماً.

  • علم
    علم
    من مجهول

    تعليم الطفل على التبرز في الحمام وترك الحفاظ أتصور أنها رحلة طويلة و لكن عليكي أن تراقبي طفلك متى يتبرز في اليوم وكم مرة يتبرز في اليوم، لأنه ربما و هي في الروضة أن لا يستخدم الحمام أبداً و هذا كا كان يحصل مع ابنتي ، كانت لا تستخدم حمام الروضة لأنها كانت تتبرز بعد الفطور مباشرة فبعد أن تفطر في البيت تدخل إلى الحمام و من ثم في الروضة لا تستخدمه ودوام الروضة قصير و لكن على كل حال عليكي أن تحاولي معه فلكل طفل طريقة اقناع ولا تيأسي.

  • علم
    علم
    من مجهول

    حتى تساعدي طفلك على التبرز في الحمام وترك الحفاظ لابد و أن تجدي طريقة من خلالها يقتنع أن الحفاظ لا تساعده ، ربما هو يشعر بالتعب كما يقول عندما يستخدم مرحاضكم الكبير على جسده فيشعر بالقلق و الخوف من الممكن أن تشتري له واحد أصغر حجماً و هناك الكثير منها في السوق بأشكال وألوان تشجعه و منها ما يكون أيضا معه ألعاب ، حاولي أن تكافئية وأن تشجعيه و أن تصبري عليه تعليم الطفل على الحمام وخصوصا التبرز في الحمام من الأمور التي تواجه الأم فيها صعوبة لأنه بالفعل كما يقو لك الأمر ليس سهل عليه ولكن لابد من كسر حادز الخوف و عليه أن يجرب.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟