ابنتي تركت المنزل وأخاف أن تقتلني لتعيش حياتها كما تريد

مشاكل المراهقين
animate

ابنتي تركت المنزل لتعيش عكيفها هيه متمردة جدا عمرها ١٩عام من وقت كانت ١٥عام كانت جدا تعزبني وتريد تذهب اين تريد ولاتريد احد يتدخل فيها واصبحت تدخن هيه جدا متمردة ودايما تقول هيه حرة ابوها متوفي وتوفى من استهتارو وهيه مثله مستهتره وعندما أرفض ان تخرج تضع لي المنوم في الطعام او القهوة كي تذهب مع العلم اني خسرت عملي لاني ابقى نائمه من دواء المنوم كنت لاادري وانا اصرف عالمنزل ولها ٥اشهر تاركه المنزل وانا أريدها ترجع تقول لي برجع بشرط لا أتدخل بحياتها ابدا ماذا افعل انساها او ماذا احيانا اخاف ان تقتلني كي تعيش عل كيفها

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي والحقيقة ان وضع بنتك صعب وهي لا شك تحتاج للكثير من الرعاية الصحية والنفسية وربما مريضة بمشكلة حقيقية نفسية تودي بها للدمار وقد يكون الامر وراثي واضطرابات الشخصية بعضها وراثي مثل ما حدث لابيها والله اعلم. المهم انت الان عليك بنفسك واول امر يجب ان تكوني اكثر حذرا وذكاء في التعامل معها وتحاولي ابقاء العلاقة بينكما بالاطمئنان عنها بين الحين والاخر وابنتك بالغة وعاقلة ولو كنت في بلد اجنبية لقيل لك هي حرة التصرف في نفسها، وصحيح انا اتفهم ان الملتزمين بالحياة الاسرية وبالعلاقات الطبيعية يرون ان خروج البنت من البيت وتمردها امر لا يجوز ولكن طالما انها تقدر ان تعمل وتعيل نفسها وتقوم وباجباتها الحياتية المطلوبة منها وتقدر ان تحفظ شرفها وعفتها فدعيها تختار طريقها وتذكري انها اتخذت قرارها في حياتها ولا سلطة لك عليها في وضعك لان الفوت قد فات، والامر انتهى وحصل ولوهي تفوقت عليك بالقوة وانت ضعيفة لا حول لك ولا قوة امامها وهي تعرف هذا معرفة يقينية، وفعليا لم تبخرينا اين هي طيلة هذه الاشهر وما تفعل بحياتها.  وبالطبع لن تخضعي لشروطها بحيث تاتي للبيت وتقوده هي وتتحكم به وتسيرين انت وفق اهوائها واراءها ورغباتها وتدفعين وتصرفين وتعملين وتبقى هي في تمردها. ارى اولا ان تقترحي عليها شرط العودة يكون ان تذهب معك لمختص نفسي وطبيب ليتم فحصها للتيقن من انها سليمة فكريا وجسديا وعاطفيا ومن ثم يتم ترتيب الخطوة التالية بناء عليه فقد تحتاج الى علاج وقد تكون فعلا مريضة وهنا لا بد من ارجاعها والتعاون معها لعلاجها. وان كانت سليمة وفقط هي مشكلة سلوكية تربوية متمردة فيها لانها تريد هذا فهي تحتاج الى ردع والى رجل، واعتقد انها تعلم انك ضعيفة امامها ويمكنها ان تفعل بك ما شتاء لهذا لا تدعيها تعود للبيت الا ان تدخل احد من رجال العائلة مثل عمها؟؟ او جدها؟؟ اليس لها عائلة واهل؟؟ الا يوجد رجل في البيت يمكنه ان يتعامل معها ويعرف ما مشكلتها؟؟ انصحك ان تدعي احدا يتدخل في الامر وانت ابدأي بالعمل على تقوية ذاتك ورفع ثقتك بنفسك والاهتمام بحياتك والعودة لعملك والتفكير بذكاء اكثر،و اكثري من الدعاء وتثقفي في هذه الامور وربي يوفقك.
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    دعيها و شانها و اهتمي بعملك لانو ما ينفع و لن ينفع لذا لماذا تخوضين حربا انت خاسرة فيها

  • animate

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    انت خايفة من بنتك ، لا حول ولا قوة إلا بالله. ادعي لها بالهداية . اطلبي مساعدة من اخوك ابوك اختك حدا ما بيخاف منها . لانه بنتك ما راح ترد عليك خلص انت انسانة ضعيفة بالنسبة لها . لدرجة بنتك بتشترط عليك شروط العودة .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    حبيبتي ، طالما وصلت لهذا الحد اتركيها فلا فائدة من كلامك ونصحك، اتركيها فالايام سوف تثبت لها كلامك وعندها سوف تعرف قيمتك وسوف تعرف أنك كنت على حق 

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    احبسيها في غرفة في منزلك فترة من الزمن حتى تتأدب. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا لا اعلم كيف اصبحت ابنتك هكذا إلى أن وصل بها الأمر لأن تحاول قتلك وان تترك المنزل هكذا بدون حساب لك وما هو تعاملك معها هل بشده ام بطيبة زائدة إلى أن أصبحت لا تحترم وجودك هكذا وهل لها اخوة رجال ام هى وحيده ولكن حاولى أن تجعلها تأتى الى المنزل وانت تعاملى معها بذكاء لا تتناولى الاطعمه فى المنزل إلا التى تصنعيها وبسرعة واشربى المياه التى تأتى بها انت ومع ذلك حاولى أن تتعاملى معها بذكاء اخرجى معها فى كل مكان تذهب إليه ومرة رفهى عنها ومرة لا وحاولى أن تشغليها شجعيها أن تطور من ذاتها أن تذهب الى متخصص نفسى لعل ما استدعاها إلى ذلك حالة نفسية مرت بها فساء سلوكها وهو سيرشدك إلى الحل الأسلم لك ولها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب أن يتدخل أحد من اهلك يكون قويا عليها من الرجال ايا من أقاربك ويحاول أن يحزمها معك لا يجوز أن تتركيها تتمرد هكذا وهى ستضيع نفسها وإذا تركتيها ونسبتها ستؤثمى على ذلك وإن لم تستطيعى أن تجعلى أحدا من اهلك من رجال أن يحزمهما ممكن أن تحاولى أن تجعليها تأتى الى المنزل وحاولى معها مثلا خطوة بخطوة مثلا اتركيها تخرج وواحده واحده أنصحيها ذكريها بالله ادخلى لها من خلال تفكيرها بأنه لن يحبك احد إذا ساءت سمعتك ولن يكون معك أحد فى الاخر وستندمى حاولى أن تشجيعها أن تمارس هوايات أن تعمل أن تدرس وأن تأتى بأصدقائها فى المنزل تقضى معهم وقت وان تخرجى معها وهكذا لعلها تهتدى وتتراجع خطوه بخطوه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى ابنتى تركت المنزل وأخاف أن تقتلني لتعيش حياتها كما تريد انا أريد أن اسالك من يربى من انت ام هى من تربيك ايا كان والدها متوفى ابن حزمك لها من أن تمنعيها من ضلالها وتمردها من قبل وتركك لها إلى أن وصلت لدرجة أن تستغفلك وتضع لك منوم فى المشروبات نصيحتى لك اولا انت يجب أن تعلمى بأن النبى صل الله عليه وسلم قال (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته) فأنت مسؤوله عن رعيتك لا تتخلى عنها حاولى أن تحدثى احد من العائلة وليكن اخاك الذى هو خالها أو عمها أو اى رجل من العائلة بما انك لا تقوين عليها ويحاول أن يساعدك فيها وانت تحدثى معها ذكريها بالله وان ماتفعله خاطئ وحاولى أن تسايسيها وأنه ما تريده انت لن تحرميها منه لكن فى حدود وفى عدم عصيان الله وحاولى أن تكثرى من الدعاء لها كثيرا بالهداية فدعوة الام مجابة .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟