‏أكره أبي لأنه دمر حياتنا بسبب تعلقه الكبير بأمه

قضايا اسرية
animate

مشكلتى مع ابى عم يبالغ بطريقة غير مقبولة ابدا كل العالم تحب امهاتهم بس ابي بطريقة خاطئة عم يفهم انو مافى غير امو بحياتو جدتى مابطيق امى خربت عيشتنا بطريقة اوضح و عم تساوى المستحيل لتتحكم بحياتنا و ابي ماعاد سؤل و لو مرة عن حياتنا عم يوصلها ابسط الاشياء الى صايرة لدرجة انو بدى اكره حالى مابدها سعادة ابنها و دايما تضل تدخل لدرجة انو مايحب يعمل شئ فى المنزل او النا عم يشوف حياتنا كيف صايرة و اول ما امى تفتح الموضوع يتهرب باى حجة و عم يساوى اشياء تصدمنى احيانا و الله صرت قول عاملتلو شئ سحر او شئ غريبة و الله مابنكر انو يحبنا بس و لو يشونا عم نغرق ما يعمل شئ بدون ماتسمحلو جدتى و كل يوم يدخل معصب عشان ماحدا يحكيه شئ ولا مرة حكينا مع ابى عيشين فى نفس المنزل بس زي الغرباء و لا مرة حاول يتقرب منا لدرجة صرنا نخاف منو انا هلا صار عمرى 25سنة بحكى امى و ابى بينامو منفصلين عن بعض من 10سنوات او اكثر امى تعبت من تصرفاتو بس عم تستحمل عشان احنا و الله عم خاف منو لدرجة عم اكذب على حبيبى صارلو سنتين بدو يجي يخطبنى بس عم اهرب من الموضوع لانى اعرف انو ابى رح يعمل مشكلة من ابسط شئ وضعو المادى الحمد لله بس ما بيصرف شئ عاينا و على طول بقول ما عندى شوف امكم ... جدتى مابتحبو يسوى شئ فى حياتو بحجة العين عم تخربلنا حياتنا كلها و الله رغم هيك مابكرها ولاوخذا موقف منها بس اتمنى من ابي يصلح شويه انا مابخجل باهلى او وضعي المادى بس بدي شوية تعديلات و امى مو فى مقدورها و ابى مافي معو حل لليوم عم يمثل علينا انو ما معو و احنا كلنا نعرف الحقيقة المرة انو معليش يصرفهم على اهلو و اختو مع انهم كلهم و ضعهم احسن منا بس مابيشوغ غيرهم والنا بس التعصيب و الصريخ حليت احكى مشكلتى لانها تعبتنى كتير مابدي افقد حبيبى بموت فيه و لهلا مصدق انو اهلي رافضين علاقتنا صرت مااقدر نام فى الليل و دايما بفكر شو نهاية القصة و لامتى بدي خبي حرام الشاب مادخلو عم اضلمو و ما بحب اعمل شئ ورا امي لتنحنى رسها فينى يعنى مابعرف شو ساوى ابي عنيف و عصبي و اخر مرة ضرب امى تدخلت لانقذ امى و صارت معى صدمة مافينى انساها كيف انو بوضوح دفشنى حسيت انو يكرهنى و مابدو يانى مع انو كل الى بدي منو شوية احساس و عطف

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي عزيزتي، أنت تصفين أباك بالبرود وتتمنين لو يعطيك من عطفه وحنانه لكن هل فكرت ان تبادري أنت بإظهار حبك ومشاعرك له والتقرب منه؟ هموم الاهل كبيرة وغدا تكبرين وتعرفين ان اكرام الاهل في كبرهم واجب مهم حتى لو بدرت منهم تصرفات غير محببة. جدتك ست كبيرة حاولي ان تكسبي قلبها وتوددي اليها وقربي المسافات بينها وبين والدتك فيخف التوتر بين الجميع. احكي لوالدتك عن حبيبك وان كان من نصيبك ويناسبك فستتيسر الامور فلا تقلقي، بالتوفيق
  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول
    أنصحك بأن تقولي له هذا " يا أبي , أمك ثم أمك ثم أمك ثم أباك , أنت جعلت جدتي ملكة وكرهت والدتي ولا تعاملنا جيدا , وانا لا الومك ولا اقول لك ان تلوم جدتي او ان تكون عاق بها , فما تفعله بجدتي امر جميل واحسدها على معاملتك بها كإبن لها , لكن !!!!! إن لم تعطينا حقوقنا كأبناء , بعدما ان يخذ ربي امانته أي جدتي , حينها من سيكون لك هناك ؟ الحديث يقول أمك ثم أمك ثم أمك ثم أباك , وانا سأقف بجنب والدتي فهي أمي , عاملنا بالإحسان على الأٌقل نحن أبنائك , فإن كبرت وعجزت عن أبسط المهام لن يرفعك او يعينك غيرنا , فإن لم تفعل فانا لا اجد سبب لي بأن اكون عونا لك عندما تعجز" قد يوقظ هذا الإحساس به قليلا .
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    يا اختي الكريمة والدك عليه ان يقتنع أن هو المسئول عنكم ولا يرضي أحد على حسابكم ، لم نختلف انها والدته وعليه ان يكسب رضاها ولكن ليس على حساب عائلته .
  • علم
    علم
    من مجهول
    التفاهم والتناغم أساس كل شيء ، والدك يحب والدته ولكن عليكم اقناعه انه مسئول عن بيته وان والدته لن تعيش العمر كله .
  • علم
    علم
    من مجهول
    والدك يبحث عن سعادة والدته على حسابكم وهذا شيء للأسف مخطأ لربما يدمر البيت بأكمله عليكم الجلوس مع والدكم والتحدث معه في كل شيئ .
  • علم
    علم
    من مجهول
    على والدك أن يقتنع أن كل شخص له وأخوة وله الفضل أن يحترمهم ولكن عليه أن يعلم أن له زوجة وأبناء وعليه أيضاً أن يحترمهم ويرعاهم ويهتم بهم .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟