ماذا افعل لكي يتقبل زوجي وجودي بالبيت ولا يطلقني؟

قضايا اسرية
animate

سلام عليكم .. بعد تحيه العطره اود ان اتحدث عن مكنونات التي بداخل نفسي حيث اني امراة متزوجه قد تزوج زوجي باخرى قبل شهر بعد موافقتي ..لكني اشعر باهماله لي حيث اني لم انجب واعيش في بيت اولاده من زوجه سابقه ..زوجي يهملني ويتعمد ان يتاخر في يوم الذي عليه ان ياتي فيه ام في يوم ضرتي فهو يذهب باكرا بعد ان يتزين و يتهدم جيدا ..وكذلك يتعذر بذهاب الى مشاوير لقضاء احتياجات ابناءه وبناته لكنه بدل ان يذهب يرسل احد من ابناءه لقضاء مشاوير ويذهب اليها في يومي ..لست غاضبه او اشعر بالغيرة لانه يتعمد صنع كل ذالك فهو يزعم انه يحبني لكن حقيقه هو لا يحبني ويرغب لو اطلب الخلع فقد قالها لي بصوت مهموس اريد ان اشبعك اهمال لكي تنسحبي بنفسك ...ولم تعد بيننا اي علاقه لاني اشعر ببرود اتجاه فهو لما يعد يشعرني بشيء ..انا لست موظفه او ذات جمال واهلي ناس اقوياء لا يتحملون وجودي في منزل حيث اعرف تمام معرفه ان ابي لا يحبذ وجودي ويعتبرني واخواني اني عاله عليهم وان هم سيتحملون من بعده مسوليتي ع مضض فقد صرحوا في وجهي هذا كلام .. انا لا اريد طلاق لان لدي اسبابي في بقاء مع هذا رجل ولدي اسبابي في عدم رغبه في عودة الى بيت اهلي لكن ماذا افعل لكي يتقبل وجودي زوجي ويهتم بي رغم اني امراه خدومه ومحترمه ولا انتقده او ارفع صوتي عليه لكن اشعر ببروده اتجاهي ...ماذا افعل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كان الله في عونك سيدتي، من الظلم ان تتحملي معاملة زوجك وعدم ترحيب اهلك! الأفضل ان تعتمدي على نفسك حتى تستقلي بحياتك وتنعمي براحتك وحريتك دون الحاجة لأي احد. ابقي الان مع زوجك وتجاهلي اهماله وابدئي من اليوم بناء حياتك، تعلمي حرفة او ابدئي مشروعا او جدي أي عمل ممكن، استشيري جمعية نسائية تساعدك في إعادة بناء حياتك، استقلالك المادي هو سلاحك للتخلص من هذا الحال. لا تيأسي ولا تحزني بل اسعي لتغيير حياتك، انت تستحقين افضل من ذلك بكثير، ماذا تتقنين؟ طبخ، رعاية أطفال؟ ابدئي اما بتعلم مهنة ما واسعي في تحقيق استقلالك، استشيري الجمعيات التي تعنى بالمرأة ليساعدوك في إيجاد عمل ما، لا ترضي بالإهانة، انت حرة نفسك، اصبري حتى تتدبري امورك وبعدها انفصلي عن زوجك، وقد يحن قلب احدهم حتى ذلك الحين لكن في جميع الأحوال اسعي الى استقلالك ماديا فهذ ضمانك الحيد في المستقبل.
  • علم Sudan
    علم Sudan
    من مجهول
    من أكثر الأوضاع المؤلمة حين يضطر المرء إلى العيش في دار غير مرحب به فيها والأكثر إيلاما أن لا يمتلك مكانا آخر يؤيه.. قلبي معك عزيزتي في هذه الأجواء المسمومة بهذا التخلي والسلبية من طرفين معنيين بك شرعا وعرفا لكن هذا ابتلاء أدعوك أن تصمدي في وجهه وأن تبحثي عن مواطن قوتك فالله سبحانه وتعالى لم يخلق مخلوق وينفخ فيه من روحه الخالده ليكله لسواه حاااااشااا ولاااا.. ربك قد منحك هبة حتمية إن اجتهدتي وتوكلتي ستجدينها داخلك(حرفه أو موهبة بالطبخ التجميل أو شهادة تستطيعين بها البحث عن عمل..) ابحثي واعتمدي على نفسك واجلسي على قلب هذا الزوج الجاحد حتى تضمني وسيلة للعيش بكرامة وانصرفي عن التفكير فيه عبر العمل الدؤوب ثم قولي سلاما واتركيه إلى الأبد وسيبدلك الله خيرآ والله لايضيع أجر من أحسن عملا..
  • animate

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول
    دوريلك على شغل تعيشي منو عشان لا تصيري لا علاله على اهلك ولا تتدلي من زوجك واتركيه احسن شي حفظا لكرامتك
  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يااختي كل شي ولا الكرامة لاتسمح له باهانة كرامتك وحرمانك من حقوقك كزوجة له  طالبيه بتلك الحقوق ولاتخافي منه.  فان استمر في تجاهلك  وسوءمعاملته لكي. فالطلاق خير لكي من العيش مع واحد كهذا. واشتغلي لك عمل شريفتعيشي منه اذا كان اهلك لايرغبوا فيك  ان تطلقت  وربك كريم راح يكرمك بكل الخير  بالعمل وبابن الحلال اللي يستاهلك  ويسعدك والطلاق ليس نهاية الكون بل فيه الخير والنجاة لمن هو في حالتك 

  • علم
    علم
    من مجهول
    زوجك يتعامل معك حتى تكرهيه وتطلبي بنفسك الطلاق حتى ما يخسر شيء ، ان كنتي تقبلين على نفسك الاهانة استمري وان كان لديك حب النفس وما تسمحي لكرامتك ذلك اطلبي الطلاق ووكلي امرك لله عز وجل وهو المنتفم الجبار .
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا عزيزتي هذا الرجل لا يريدك ولا يحبك ولا يحترمك وانتي الك كرامة اهم من كل الزواج لهيك احفظي كرامتك وحافظي عليها .
  • علم
    علم
    من مجهول
    كوني حرة ولا تسمحي لأحد يمد ايده عليكي انتي انسانة والك كرامة والك حقوق والك اهل لماذا يتهجم عليكي لانه لا يحبك ولا يريدك لذلك اطلبي الطلاق وانسيه .
  • علم
    علم
    من مجهول
    انتي ليس عندك اولادك منه ولماذا صابرة عليه كل هذه المدة نصيحتي الك ان تنسحبي بهدوء افضل الك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    احفظي كرامتك الله يحفظك ، زوجك ما يريدك ولا يتقبل وجودك بالبيت ولكن انتي معك سلاح لتأخذي حقك كامل مكمل وهو عندما قال انه سيبقى يضربك حتى تطلبي الطلاق وتخسري كل شيء لهيك انصحك ان تذهبي لحقوق الانسان اي جهة مسئولة وتتحدثي لهم بكل شيء وهو من يأتون لكي حقك منه .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟