زوجي يتهمني بالشك على الرغم من أنه يحشش ويكذب

قضايا اسرية
زوجي يتهمني بالشك على الرغم من أنه يحشش ويكذب

اعاني من تعب نفسي موطبيعي من زوجي انا شكاكه بس غصب عني هو السبب شفت اشيا بجواله خلتني غصب اشك فيه وبعدين ضبط الوضع وبعدين عرفت انه يحشش وتعبت وواجهته يقول انتي مريضه والكذب عنده صفه دايم يكذب علي بروحانه بجياته اقولخ وينك يقول بالدوام وانا متاكده انه موبالدوام وانه عند خويه واقعد احلفه واحيانا يقول اي اناعنده واحيانا يبتل يكذب هذا كله من اول الحين كورونا واناحامل وهو يداوم ويروح عند خويه كل ماشفت جواله مع محادثته القاه متفق يتصحر اويفطر معه وانااساله يفول دوام قلبي انحرق تعبت منه ومن عيشتي معه القولون العصبي عندي ويشتد معي بوقت الحمل يتعبني بسببه بسبب اني افكر فيه بسبب اني اشوفه محور حياتي تكفيت يادكتوره ساعديني اتاتعبت مرررره بس انام واناابكي نفسيتي تدمرت منه وتعبت من كثر ماادعي عليه رغم اني احبه بس غصب عني ماحب الي للشخص الي يكذب اتعب منه ساعديني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . من المهم جدا أن تتأكدي قبل إتهام زوجك بإدمان الحشيش ، فإن تأكدت ، صارحي أهله بالموضوع واطلبي مساعدتهم قبل أن يتمادى في إدمانه ويفقد السيطرة على نفسه. أما بالنسبة لخروجه المتكرر لوحده ، فلا بد لك من الحوار معه لتقنعيه بحاجتك لتواجده معك ، شرط ألا تقضي الوقت في الشكوى من تعب الحمل أو لومه . حاولي أن تجذبيه للبيت بتحضير ما يحب، بمشاهده برنامج يحبه ، أو أي هواية أخرى . معظم الرجال يحبون مساحه من الحرية الشخصية لا تشاركهم فيها زوجاتهم، فلا تحاصريه كثيرا ولا تكثري من الاسئله ، بل كوني دائما إيجابيه ومبتسمه ليحب جلستك ويفضلها على أي شيء آخر .
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    عشان ضعيف الشخصية

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخبري اهله انه يشرب الحشيش طالما هو يرتكب الخطأ ويبدأ في فعل اشياء تغضب الله ورسوله ففي تلك الحالة لا يجوز سوى ان تخبري اهله لأن هذا وبكل بساطة سوف ينعكس عليك بالسلب تماما في نهاية الامر يا اختي العزيزة ، كوني قوية واخبريهم

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي العزيزة لو كنت مكانك لأخذت حقيبتي وذهبت لأهلي ، اتفهم مدى حبك له ومدى تعلقك ولكن طالما هذه هي طريقة تعامله معك فلا يجب ان يكون هناك تعامل منك له سوى بنفس الطريقة التي يتعامل بها معك التجاهل والتفكير في نفسك فقط

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي العزيزة افعالك طبيعية هو من الاساس لا يفكر فيك او في صحتك فنحن في زمن الكورونا وهو يخرج مع هذا ويخرج مع ذاك ولا يدرك انه قد يلتقط بهذه الطريقة العدوى ومن الممكن ان يصيبك هو بها وانت حامل وهذا خطر عليك ، هو غير مسئول 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان زوجك لا يعى لخطورة ما يرتكبه فى حقك وفى حق طفلكما القادم ان استمر على هذا الطريق من الممكن ان يزداد الامر الى تعاطى المخدرات لذا عليكي ان لا تصمتى عن ما يفعله واذا كان يكذبك فاطلبى منه. ان يقوم بعمل تحليل حتى يثبت لك انه غير كاذب وحينها سوف تستطيعين مواجهته بالحقيقه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح ان زوجك غير متحمل لمسؤليتك او مسؤليه طفلكما القادم عليكى ان تبتعدى عنه اتركي له المنزل واذهبى الى اهلك حتى يستطيع ان يشعر بعاقبة ما يفعله و ان ذلك ان ازداد عن حده سوف تنهى زوجك بها فلا يمكنك ان تستمرى فى الحياة مع شخص مدمن وانت. لديكي رضيع من الممكن ان يؤذيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما يفعله زوجك هى جريمه فى حقك وفى حق طفلكما عليكى ان لا تصمتى امام ما يفعله انه يؤذيكما ان الحشيش يضر به ومن الممكن ان يزداد الامر عليكى ان تتحدثى معه وتواجهيه لا تتركيه يستمر فى ذلك الطريق انتى يجب عليكى ان تقفى فى وجهه وتمنعيه من الحشيش فهو سوف يصبح اب وعليه ان يتحمل المسؤليه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان زوجك لا يهتم بك وانتى فى مرحله عليه ان لا يبتعد عنك بها فالامر خطر بسبب الكورونا وايضا انتى حامل عليه ان يبقى معك اذا احتجتى لشئ لذا اطلبى منه البقاء معك حاولى ان تمنعيه عن الحشيش عن طريق ان تبقيه معك بحجه انك تحتاجين اليه وهو سوف يخاف عليكي انتى والطفل حينها سوف يبدا بالبعد عنه تدريجيا . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى عليكى ان لا تسمتى عن ما يفعله بك زوجك فما يفعله قد يضر الطفل وانتى ايضا لذا حاولى ان تتحدثى معه فى امر الكذب لماذا يكذب عليكى عليه ان يوكن صريح معك فانتى زوجته حاولى او توصلى له ذلك لا تتركيه يهملك فانتى بحاجه للاهتمام فى هذه المرحله من حياتك فما يصدر منه اتجاهك ظلم لك ولطفلكما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى انتى ما تمرين به هو امر صعب خاصه وانك حامل وهذا يضر طفلك حاولى ان تةحدثى مع زوجك ان تصارحيه بهدوء انك تحتاجين الى ال احه وان ما يفعله يسبب لك التعب حاولى ان تجدى نقطه حديث بينك وبينه لا تقفى مكتوفه الايدى عليكى ان تكملى حياتك معه ولكن دون كذب لا تصمتى عن كذبه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى يا اختى العزيزة ان تحاولى ان تتماسكى ولا تهدمى منزلك بيدك فمن الممكن ان تكون تلك فتره و سوف تمر حاولى ان تسمتى وتصبرى علي زوجك حاولى ان تتحدثى معه وتخبريه انك لا تحبين الكذب وانه عليه ان لا يستمر فى الكذب عليكى لانك تعرفين حاولى ان تصلى معه لحل لتلك التصرفات .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟